الإثنين 16 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 09:59
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

احتج أساتذة متوسطة عبد القادر بن عودة بارزيو شرقي وهران، منذ الساعات الأولى للصباح، وشنوا إضرابا عن العمل لعدة ساعات مقاطعين حجرات الدراسة.

ودعا المحتجون حسب ما وقفت عليه “الشروق”، إلى إيفاد لجنة تحقيق من مديرية التربية ورحيل مدير المؤسسة التربوية ووضع حد للتجاوزات القائمة بالمتوسطة، في مقدمتها التسيب الذي دفع تلاميذ المتوسطة لإطلاق العنان لأنفسهم والقيام بسلوكات مشينة كالتدخين جهارا نهارا بالحجرات والمراحيض دون أدنى احترام لقدسية الحرم المدرسي وعدم احترام مدرسيهم.

وكشف ممثل الأساتذة الغاضبين عن إقدام عدد من التلاميذ على التطاول لفظا على الأساتذة والطاقم التربوي، حيث راح عدد منهم ضحية للضرب المبرح والإهانات غير المقبولة، وحمل الأساتذة المحتجون مسؤولية ما يحدث لمدير المتوسطة، حيث أوضحت أستاذة أنها تعرضت للتهديد والاعتداء من قبل أحد التلاميذ المشاغبين وتم على إثره تحويله لمجلس تأديبي لكن لم يتم تحويل التلميذ لمؤسسة تربوية أخرى حسبما ينص عليه القانون.

ولم تتوقف معاناة الأساتذة عند هذا الحد، بل تعدته لاضطرارهم للعمل تحت الضغط خصوصا، مع تمادي المشاغبين في التشويش عليهم خلال الحصص الدراسية وهو ما أثر سلبا على التحصيل الدراسي للتلاميذ.

وتساءل المحتجون عمن يتحمل مسؤولية تسجيل تلميذين مطرودين، رغم مرور ثلاثة أشهر على الدخول المدرسي، مرورا بمصير التقارير التي يرفعونها دوريا لكنها لا تجد طريقها للمديرية الوصية.

الاحتجاج الجزائر وهران

مقالات ذات صلة

  • القرار يرمي إلى استدراك الدروس في الأسبوع الأول

    الدراسة إجبارية خلال عطلة الشتاء

    أمرت وزارة التربية الوطنية، مديرياتها الولائية، بضرورة فتح المؤسسات التربوية على المستوى الوطني، طيلة الأسبوع الأول من عطلة الشتاء المقررة في 19 ديسمبر، أمام كافة…

    • 9756
    • 18
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ

    هذا. ما. خلفته. عدالة سارق الأختام. الأسبق. طيب لوح و وزيرة التربية. بن غبريط.
    جيل DIGITAL

close
close