الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

شابة تسرق الحلي من تاجر مجوهرات بميلة

نسيم. ع
نجح عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة، الثلاثاء، في توقيف امرأة تبلغ من العمر 33 سنة تقطن بولاية ميلة واسترجاع مجوهرات مسروقة من داخل محل لبيع الذهب.
وحسب بيان صادر عن خلية الإعلام والصحافة بأمن ولاية ميلة، فإن تفاصيل القضية تعود إلى تعرض صاحب محل لبيع المجوهرات يقع على مستوى وسط مدينة ميلة، لعملية سرقة استهدفت عقدا ذهبيا بطريقة احتيالية داخل محله من طرف امرأة، الأمر الذي جعله يستنجد بعناصر الشرطة المتواجدين بالقرب من محله، عناصر الأمن وفور تلقيهم النداء سارعوا لتوقيف المشتبه فيها وتحويلها إلى مقر أمن الولاية وفتح تحقيق في القضية.
بعد إخضاع المشتبه فيها لعملية التلمس القانونية عثر بحوزتها على العقد الذهبي محل السرقة مخبأ بإحكام داخل ملابسها، بالإضافة إلى مجوهرات أخرى ومبلغ مالي قدره 40700 دج.
وتفيد ذات المصادر بأن المشتبه فيها أدلت بهوية غير هويتها أثناء التحقيق لمغالطة عناصر الشرطة لكن فطنة ذات العناصر الأمنية مكنتهم من تحديد هويتها الكاملة والحقيقية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حقها. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديمها أمام النيابة المختصة لدى محكمة ميلة للنظر في قضيتها.

سقوط رضيعة من الطابق الرابع بقالمة

نادية طلحي
استقبلت مصلحة الاستعجالات الطبية، بمستشفى الحكيم عقبي بقالمة، منتصف نهار أمس، حالة رضيعة تبلغ من العمر 18 شهرا، بعد إصابتها بجروح على مستوى الرأي وكدمات مع صعوبة في التنفس.
وبحسب بيان خلية الإعلام والاتصال للحماية المدنية بقالمة، فإن الطفلة الرضيعة قد سقطت من الطابق الرابع لعمارة بحي بن عربية الصادق ببلدية بوعاتي محمود وتم نقلها من طرف أفراد عائلتها، قبل وصول عناصر الحماية المدنية الذين قاموا بإسعافها ونقلها إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى، أين تم إخضاعها للعلاج.

العثور على جثة متعفنة داخل بئر في ميلة

نسيم. ع
عثرت مصالح الحماية المدنية ببلدية بن يحي عبد الرحمان جنوب ولاية ميلة، مساء الثلاثاء، في حدود الساعة السادسة، على جثة شخص يدعى “ب.ص” يبلغ من العمر40 سنة متوفى داخل بئر مهجورة تقع بمشتة الدهس، عمقها نحو 7 أمتار وقطرها 2 متر، في حالة جد متقدمة من التعفن، وحسب مصادر الشروق فقد تم اكتشاف جثة الضحية من طرف أحد المواطنين بعد انتشار روائح كريهة بالقرب من البئر، الأمر الذي جعله يبحث عن مصدر الرائحة ليتفاجأ بوجود جثة الضحية تطفو فوق الماء وقد بدأت في التحلل، وتضاربت الروايات حول وفاته، في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الوطني، في حين تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى هواري بومدين ببلدية شلغوم العيد.

توقيف مشعوذ ينبش القبور في سعيدة؟

ابن حمزة
تمكن عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية سعيدة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 50 سنة، يمارس الشعوذة وطقوس السحر ونبش القبور، العملية حسب مصدر رسمي تدخل في إطار محاربة كل إشكال الجريمة، مكنت من حجز مواد تستعمل لغرض الشعوذة والسحر ومعدات أخرى تستعمل لنفس الغرض، وحجز مبلغ مالي يقدر بـ76 ألف دج، وقد تم حسب المصدر الأمني، تحرير إجراء قضائي في ملف القضية من طرف مصالح الشرطة القضائية ضد المشعوذ وتقديمه لوكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة للنظر في ملف القضية.

العثور على جثة متحلّلة في مجاري الصرف ببجاية

ع. تڤمونت
تم ، الأربعاء، العثور على جثة لشخص مجهول الهوية إلى غاية كتابة هذه الأسطر، في حالة متقدمة من التعفن داخل مجرى لمياه الصرف، على مستوى حي دواجي وسط مدينة بجاية.
وقد تنقلت فرقة الشرطة العلمية إلى عين المكان قبل الشروع في انتشال الجثة، وقد تم فتح تحقيق في القضية بغرض تحديد هوية وأسباب وفاة الضحية، وكذا ظروف وصول الجثة إلى المكان.

جثمان المجاهد أرزقي بو عبد الله يوارى الثرى ببجاية

توفيق بن يحيى
شيع ظهر الأربعاء، جثمان المجاهد الراحل، بوعبد الله أرزقي، إلى مقبرة “تازغارت” بأقبو، بعد ما وافته المنية عن عمر ناهز الـ83عاما. الفقيد نشأ وترعرع في أسرة وطنية محافظة ببلدية إغرام دائرة آقبو ولاية بجاية، ويعتبره الكثير من رفاق النضال أنه “زعيم المنطقة”. ومع اندلاع الثورة التحريرية المظفرة وانتشار وحدات جبهة التحرير الوطني، لاسيما بالمنطقة الثالثة
“القبائل”، التحق المرحوم رفقة عدد من رفاق دربه بصفوف جيش التحرير الوطني. وحسب رفقائه فإن الفقيد اشتهر وذاع صيته إبان الثورة وبعد الاستقلال وأصبح اسمه مفخرة للوطن. من جهتها تقدمت السلطات المحلية ورفاق الفقيد ومعارفه، بخالص تعازيها إلى عائلة الفقيد، معربة عن تضامنها معها.

المجاهد سحنون مخفي في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله المجاهد سحنون مخفي عن عمر ناهز 84 عاما، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق.
ويعتبر المرحوم من الرعيل الأول الذي التحق بصفوف جيش التحرير الوطني، حيث لبى نداء الوطن والجهاد في سبيل استرجاع الحرية، وذلك بالمنطقة الثالثة بالولاية التاريخية الرابعة، أين تقلد العديد من المناصب في صفوف جيش التحرير الوطني كما شارك في التخطيط لعدة معارك وهجومات كبدت العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، إلى أن تعرض لجروح بليغة في إحدى المعارك سنة 1957.
وتقلد المرحوم سحنون مخفي العديد من المسؤوليات إلى أن رقي إلى رتبة عضو منطقة بذات الولاية التاريخية، إلى غاية استرجاع السيادة الوطنية.

التماس 10 سنوات حبسا لرئيس بلدية سيدي عامر بالمسيلة

أحمد.ق
التمس ممثل الحق العام لدى المحكمة الابتدائية بالمسيلة، تسليط 10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري، ضد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي عامر، إثر متابعته شهر رمضان، بتهمة تلقي مزية غير مستحقة، على أن يكون النطق بالحكم الأسبوع المقبل.
وبالعودة إلى حيثيات قضية الحال، فإنها تعود إلى ضبط المعني متلبسا بتلقي مبلغ مالي قدره 100 ألف دينار جزائري كرشوة من قبل ممون، وذلك من قبل عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بنفس المدينة، لتسوية وثائق والتأشير عليها تتعلق بتوريد مواد التنظيف والتعقيم، وهو ما استدعى من الممون إخطار وإيداع شكوى لدى الجهات الأمنية المذكورة أعلاه، وبعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة بوسعادة، تم وضع خطة نجحت في الإطاحة بالمتهم.

الإطاحة بمروج المشروبات الكحولية ببجاية

توفيق بن يحيى
تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري الأول بأمن ولاية بجاية، خلال هذا الأسبوع، من الإطاحة بشخص يحترف الاتجار غير الشرعي بالمشروبات الكحولية مع حجز كمية تقدر بـ 105 وحدة من مختلف الأحجام والأنواع.
العملية جاءت بعد استغلال معلومات حول تواجد شخص يقوم بترويج المشروبات الكحولية دون رخصة على مستوى ساحة مجاهد ببجاية والأحياء المجاورة له، مستعملا مركبة من نوع كيا، حيث يقوم بركن مركبته وهي محملة بالمشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام ويقوم بإخراج الطلبيات التي يتلقاها عبر الهاتف إلى الزبائن، وبعد عملية ترصد تم مداهمة المكان، حيث ضبط المشتبه فيه في حالة تلبس وهو بصدد بيع كمية من المشروبات الكحولية إلى أحد الزبائن، وبعد تفتيش المركبة تم العثور وحجز 105 وحدة من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع والأحجام، أما المخالف فقد أنجز ملف جزائي ضده لأجل قضية بيع مشروبات كحولية دون رخصة وتم وضع المركبة في المحشر البلدي.

البراءة لرئيس البلدية ورئيس لجنة فتح الأظرفة في بني يلمان بالمسيلة

أحمـد. ق
برّأت، بحر الأسبوع الجاري، المحكمة الابتدائية بالمسيلة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بني سلمان رفقة موظف آخر، حسب ما علمته “الشروق اليومي”، من التهم المنسوبة إليهما، بعد أشهر من إيداعهما رهن الحبس المؤقت بأمر من غرفة الاتهام لدى مجلس القضاء.
وبالعودة إلى حيثيات القضية، فإنها تعود إلى شكوى لدى الجهات القضائية، من قبل مجموعة من المقاولين، تُفيد بحصول تجاوزات وخروقات، في نشر الإعلانات المتعلقة بالاستشارات والصفقات العمومية، ومن خلال مجريات التحقيق الذي تكفل به عناصر فصيلة الأبحاث بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، بأمر من النيابة العامة لدى مجلس القضاء، خلص إلى توجيه أصابع الاتهام للمير ورئيس لجنة فتح الأظرفة، اللذين وجهت لهما جنحة إبرام صفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية بغرض إعطاء امتيازات وكذا جنحة إساءة استغلال الوظيفة، ليتم تبرئتهما بعد محاكمتهما الأسبوع الماضي.

المخبر الجامعي بتمنراست يوفر محاليل تعقيم لمركز الامتحان بابلسة

ش. بن ايعيش
زودت إدارة المركز الجامعي، موسى اخاموك بتمنراست، الثلاثاء، مراكز الامتحان الخاصة بشهادة التعليم المتوسط على مستوى بلدية ابلسة، بكميات معتبرة من محلول التعقيم، تم إنتاجه بمخبر الجامعة، وبلغت كمية محلول التعقيم إلى 20 قارورة من حجم 100 ملم، إضافة إلى قارورتين من سعة 500 ملم، تلبية لطلب من الفرع البلدي لجمعية أكاديمية المجتمع المدني بابلسة، في إطار تجسيد البروتوكول الوقائي من كوفيد 19، ودعم الإجراءات الوقائية الخاصة بالامتحانات النهائية بتراب الولاية، للعلم أن مخبر المركز الجامعي، قد أنتج عدة أنواع من محاليل التعقيم، وفق المعاير العلمية الدولية، في إطار مساهمته الفعالة في الحد من انتشار فيروس كورونا.

أساتذة يحرسون الكراسي والطاولات بأدرار

محمد. ج
شهدت مختلف مراكز امتحانات شهادة التعليم المتوسط بولاية أدرار غيابات بالجملة للممتحنين الذين تجاوزوا 1000، بعد قرار وزارة التربية احتساب معدل الفصلين الأول والثاني، لانتقال التلميذ إلى المرحلة الثانوية.
وسبقت الامتحانات تحضيرات ماراطونية شملت ضرورة تطبيق البرتوكول الصحي وبصرامة، وفق ما هو مقرر من الوزارة الوصية، حيث تم تسخير أزيد من 1444 مؤطر إلى جانب 1011 حارس موزعين على 41 مركزا من مختلف بلديات الولاية والمقاطعتين الإداريين برج باجي مختار وتيميمون.
ومعلوم أن قرار الوزارة التربية الذي تم اتخاذه بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد 19 يعطي الحق للمتحصلين على معدل يفوق 09 بعد احتساب معدل الفصلين الأول والثاني للانتقال إلى السنة الأولى ثانوي وإجراء امتحانات المتوسط هذه الأيام فرصة للذين لم يتحصلوا على معدل الانتقال وهو اختياري بالنسبة للمتحصلين على المعدل.
ولا شك في أن الامتحانات الرسمية هيئت لها ظروف من ومراكز ومؤطرين وجيش من الأساتذة، إلا أن الأساتذة يتنقلون على مسافات طويلة من تينركوك إلى أولف على مسافة 500 كلم، ومنهم إلى برج باجي مختار بمسافة مقدرة 1000 كلم.

التحسيس لتكريس الوقاية من الحوادث وفيروس كورونا
أمن ولاية عين الدفلى يسجل 1812 مخالفة مرورية خلال أوت الفائت

م.المهداوي
جسدت، خلال شهر أوت من السنة الجارية، فرق الأمن العمومي التابعة لأمن ولاية عين الدفلى عدة نشاطات مرتبطة بمهامها، لاسيما في مجال السلامة المرورية، سمحت برفع مخالفات كثيرة وكذا تحرير إجراءات متابعة قضائية وأخرى إدارية بشأن الجنح المرتكبة من طرف السواق.
وفي هذا السياق بلغ عدد المخالفات المرورية الجزافية المحررة ضد مخالفي أحكام قانون المرور 1812 مخالفة، بينما كانت حالات السحب الفوري لرخص السياقة وفقا للحالات الواردة ضمن نفس القانون والتي تستدعي ذلك نظرا لخطورتها ونتائجها السلبية على السلامة المرورية 198 حالة، في حين بلغ عدد الجنح المرورية المرتكبة من طرف الساقة التي استدعت المتابعة وتحرير محاضر 326 جنحة، واستدعت حالات أخرى التوقيف والوضع في الحظيرة 61 حالة لردع المخالفين، أما فيما يخص عمليات المراقبة والتدخلات المختلفة، فقد نفذت ذات الفرق خلال الشهر المذكور 66 عملية طيلة ساعات اليوم وعلى مدار أيام الأسبوع، إضافة إلى عدة تدخلات تتعلق بحفظ النظام، إلى جانب 197 نشاط آخر يتعلق بمجال تخصصها، وفي سياق مهام التحسيس، فقد واصلت فرقة الأمن العمومي حملاتها المتواصلة تحت شعار “الوقوف الخطير يكلف الكثير” تكريسا للوعي والسلامة المرورية.

المتسبب في وفاة المحامي يسلم نفسه لمصالح الأمن

وردة بوجملين
قام المتسبب في حادث المرور الذي أودى بحياة المحامي طارق زدام، الأربعاء، بتسليم نفسه لمصالح الأمن وهو تحت الصدمة.
وذكرت مصادر “الشروق”، أن الشخص الذي دهس المحامي طارق زدام ينحدر من مركز الولاية برج بوعريريج وتحديدا من منطقة بومرقد، حيث صرح لمصالح الامن أنه قام بالفرار وهو تحت الصدمة بعد دهسه للضحية الذي كان على متن دراجته الهوائية، وسيتم تقديم المتهم للقضاء من أجل الفصل في القضية.
تجدر الإشارة إلى أن المتهم قام مساء اول أمس بدهس محام وتسبب في وفاته، حيث لاذ بالفرار، الأمر الذي فتح باب التأويل بخصوص ملابسات وحقيقة وفاته، غير أن المتسبب في الحادث حسم الأمر وأوقف كل التأويلات.

أخبار الجزائر الشرطة القضائية شهادة التعليم المتوسط

مقالات ذات صلة

  • المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية لـ "الشروق":

    تعويضات للأئمة لأول مرة عن العمل يوم الجمعة وفي العطل

    كشف المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بزاز لخميسي، عن منح اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا، الضوء الأخضر مبدئيا لتنظيم صلاة التراويح…

    • 2992
    • 4
  • حسب بيان لرئاسة الجمهورية

    الرئيس تبون يعزي نظيره الصحراوي في وفاة والدته

    قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأحد، تعازيه للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي إثر وفاة والدته. وأفاد بيان للرئاسة نقله التلفزيون الجزائري" تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد…

    • 912
    • 3
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close