"أسبوع الجحيم" يختتم بغلق طريقين وطنيين ببجاية – الشروق أونلاين
الثلاثاء 21 ماي 2019 م, الموافق لـ 17 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 20:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أضحت ظاهرة غلق الطرقات من يوميات سكان بجاية وحتى زوارها والعابرين بإقليمها، بعدما أخذت هذه الأخيرة أبعادا خطيرة في الوقت الذي اتخذت فيه السلطات موقع المتفرج وكأن الأمر لا يعنيها، فيما يعاني المواطن البسيط الويلات خلال تنقلاته.

وفي هذا السياق، فقد اهتزت الولاية، منذ بداية الأسبوع، على وقع العديد من الحركات الاحتجاجية تسببت في شل العديد من المحاور الوطنية بالولاية، كانت بمثابة صرخة من قبل المحتجين الذين نددوا بواقعهم المرير.

من جهة أخرى، ورغم صرخات المعذبين على طرقات الولاية المتكررة، إلا أنه لا شيء تغير، بل أضحت هذه الظاهرة تتفاقم من يوم إلى آخر، بعدما كثرت المطالب وغابت الحلول، فرغم الميزانيات الضخمة التي تستفيد منها الولاية كل سنة، إلا أن المواطن بهذه الولاية لا يزال يطالب بأدنى ضروريات الحياة، حتى إن الصغار ساروا في نفس درب الكبار، وقاموا بغلق طريق وطني للمطالبة بجزء من حقوقهم، وذلك حينما أصروا على ضرورة توفير حافلات النقل المدرسي.

وبين تقاعس المسؤولين وإصرار المحتجين، فقد أضحت الولاية ككل وليس فقط المواطنون، رهينة التسيير الفاشل لمصالح المواطنين، حتى إن الوالي صرح بأنه من السهل اللجوء إلى القوة العمومية لكنه يفضل دائما لغة الحوار، وهو كلام جميل، لكن الغريب في الأمر أن المحتجين لم يجدوا مع من يتحاورون بل أكثر من ذلك فقد أضحى المحتجون بالولاية يطالبون بحضور الوالي، وذلك بعدما فقدوا كل الثقة في مسؤوليهم المحليين، جراء عدم وفائهم بالوعود المقدمة.

وبين هذا وذاك، وفي انتظار المعجزة التي لن تتحقق إلا بتطبيق القانون على المسؤولين المتقاعسين قبل المحتجين، هؤلاء الذي يعتبرون أنفسهم ضحايا سياسة التهميش واللامبالاة، فقد أضحى المرضى والشيوخ والعمال والمستثمرون يعانون ويأملون انتظار الفرج.

لكن على ما يبدو أن ذلك لن يتحقق في الوقت الراهن، جراء غياب أي رغبة، لدى السلطات- يتأسف العديد من المواطنين، علما أن مسلسل غلق الطرقات الذي عاشته الولاية طوال أسبوع قد اختتم أمس، بغلق طريقين وطنيين وذلك لليوم الثاني على التوالي، ويتعلق الأمر بكل من الطريق الوطني رقم 12 الذي يربط بجاية بولاية تيزي وزو وكذا الطريق الوطني رقم 75 الذي يربط ذات الولاية بولاية سطيف مرورا ببوعنداس.

https://goo.gl/FNtkfZ
الاحتجاجات بجاية محليات

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close