-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أظافر اليدين والرجلين..عنوان أنوثتك

نادية شريف
  • 6702
  • 4
أظافر اليدين والرجلين..عنوان أنوثتك
ح/م
خطوات بسيطة لإطلالة متميزة

العناية بأظافر القدمين واليدين لا تتطلب منك كثيرا من الوقت أو الجهد، لكن في النهاية ستكون النتيجة مبهرة، فكلاهما يدل على مدى أنوثتك واهتمامك بنفسك.

كيفية العناية بالقدمين:

التقشير  :الهدف الأول منها نعومة الكعبين وتنظيفهما خاصة مع ارتداء الحذاء المفتوح في الصيف حتى لا تؤثر على جمال قدميك، لكن احترسى فالطبقة السميكة للكعبين التى نقوم بالتخلص منها بانتظام تعد حماية طبيعية لهما، الهدف إذن هو تسوية الجلد الخشن أسفل الكعبين بمعدل مرة أو مرتين أسبوعيا فكلما زاد عدد مرات التقشير زاد سمك الجلد بدفاعه عن صورته الطبيعية.

 يفضل القيام بالتقشير بعد وضع القدمين قليلا في الماء حتى يكون الجلد مبتلا فيسهل كحته دون حدوث التهاب. وزعى كريم التقشير على أصابعك ودلكي أسفل القدم، وأعلاها ثم كل إصبع من أصابع قدميك على حدة لتنظيف سطح الأظافر.

ضعى كمية أكبر من الكريم على كف اليد واستخدميها في تدليك المناطق الأكثر خشونة كالكعبين ثم اشطفيها وجففى القدمين جيدا ثم افركيها بالحجر أو المبشرة الخاصة بالقدمين للتخلص من الخلايا الميتة وإكساب كعبيك ملمسا أكثر نعومة.

 الترطيب: عادة ما تكون منطقة الكعبين وأسفل القدمين أكثر جفافا من باقى جلدك لتعرضها للاحتكاك اليومى مما يتطلب العناية بترطيبها يوميا، وأحيانا مرتين في اليوم الواحد.

 في الصباح يمكنك استخدام الكريم السائل المستخدم لترطيب البشرة خاصة إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للعناية.

وفى المساء لابد من تغذيتهما باستخدام منتج يحتوى على الجلسرين والزيوت النباتية مع تدليكها حتى تتغلغل إلى الأعماق، أما إذا كنت تعانين من شدة جفاف الكعبين فيفضل ارتداء الجورب القطنى بعد توزيع الكريم حتى يستفيد الجلد منها طول الليل.

ضعى كمية من الكريم في كف يدك وافركيها لتدفئتها ووزعيها على القدم كلها من أسفل، ومن أعلى مع التأكيد على المناطق الأكثر خشونة كالكعبين وعظمتى القدم مع التدليك في حركة دائرية، وتدليك كل إصبع على حدة في كل الاتجاهات وبين الأصابع بعد تجفيفها جيدا.

كيفية   العناية باليدين:

الشمس والماء والصابون كلها تضر بيديك سواء في فصل الصيف أو الشتاء. ففي الشتاء تجف اليدان نتيجة برودة الجو ويتشقق الجلد، أما في الصيف، فماء البحر المالح والرمال وحرارة الشمس كلها تتطلب منك أيضا العناية بيديك حتى لا تصابان بالجفاف والبقع اللونية.

الترطيب: حتى لا تصاب يداك بالجفاف عليك بترطيبهما كلما تتعرضين للماء، ولكل فصل كريم الترطيب الخاص به وفقا لمكوناته فكريم الترطيب الشتوى غنى بالمواد المرطبة، أمّا كريم الصيف فيكون سائلا بحيث يمكن استخدامه عدة مرات في اليوم الواحد.

 كما يفضل أن يحتوى كريم الترطيب الصيفى على فلاتر تقى من الأشعة فوق البنفسجية التى تسبب شيخوخة الجلد والريتينول لتنعيمها وفيتامين “ج” لإشراقتها.

 ضعي قطعة متوسطة من الكريم في كف اليد وادعكيها لتدفئتها ثم وزعيها على كل الكف من أعلى وأسفل مع تدليك كل أصبع على حدة من كل الاتجاهات في حركات دائرية.

 استخدمي ساقا قطنية لإزاحة الجلد الزائد على الأظافر مع تدليك بطن الكف جيدا بالضغط عليها، أما أعلى الكف فيكفى تدليكه من أسفل إلى أعلى.

 إعداد الأظافر للطلاء:

قبل استخدام الطلاء لتلوين أظافر القدمين واليدين عليك بإعدادها أولا لاستقبال الطلاء. ضعي كفيك وقدميك في قليل من الماء الدافئ وجففيها جيدا ثم ضعي طبقة من الكريم ووزعيها على أظافرك. تخلصي من الجلد الزائد حول الأظافر بدفعها باستخدام ساق خشبية حادة الأطراف.

 ثم ابردي الأظافر من كل الاتجاهات بحيث تكون أطوالها متساوية وناعمة ثم وزعي عليها قليلا من زيت اللوز الناعم، ودلكيها واتركيها تجف قليلا.

 اختاري اللون المناسب لبشرتك ثم ابدأي في توزيع الطلاء الواقي لحمايتها من أثار الطلاء الملون عليها، واتركيها لمدة 30 ثانية، ثم قومي بتوزيع طبقتين من الطلاء الملون على أظافرك مع ترك مدة لا تزيد على ثوانٍ معدودة بين كل طبقة وأخرى واتبعيها بطبقة من الملمع.

 ألوان هذا الصيف أكثر إشراقة من البرتقالي والأحمر والوردي اللامع مع الأخضر والأزرق والبنفسجي الواضح. كما يمكنك استخدام اللون الذهبي المناسب للون بشرتك البرونزية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الطيب

    انا اكره اكالة الاظافر كالقط.ةتجتمع تحتها الشياطين لاتفعلوا يامسلمات..

  • yasmine

    Merci vraiment ^^
    .PS: c'est trés Jolie -les ongles font partie de notre corps allors prenez y soin aussi

  • رجل

    هذه اهانة للرجل ,,,, نحن نظر الى القلوب وما وعت وليس الى الاقدام بما صبغت
    انا شخصيا انبذ الاظافر المطلية واحب الاظافر الطبيعية المقصوصة
    هكذا فطرنا

  • انثى

    اذا كانت الانوثة في الاظافر فالسلام على الدنيا ههههه