الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 19:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعهد الأمين العام الجديد لفدرالية عمال البريد والمواصلات اللاسلكية واللاسلكية والرقمنة سالم عمران بتسريح أموال الخدمات الاجتماعية لعمال البريد خلال السداسي الأول من السنة المقبلة، وهي الأموال التي تقدر بأكثر من 200 مليار سنتيم ظلت في حالة تجميد منذ 2009.

 وأفاد عمران في تصريح لـ “الشروق”، الأربعاء، بأن  مسودة خارطة الطريق الجديدة لاتحادية عمال البريد والمواصلات تتضمن كأولوية تنصيب لجنة المساهمة التي ستتولى تسيير أموال الخدمات الاجتماعية لعمال البريد، وتسريح عمليات الاستفادة من القروض والمساعدات المالية لعمال بريد الجزائر.

وقال عمران في هذا الصدد “الخطوة الأولى هي تنصيب لجنة المساهمة التي ستتكفل بتسريح الوضعية فيما يخص أموال السوسيال لبريد الجزائر”، مضيفا: “أتوجه للعمال بكلمة وهي أننا سنسوي ملف أموال الخدمات الاجتماعية في السداسي الأول من 2018.. هذا وعد”.

ومن المنتظر أن يستفيد عمال بريد الجزائر بعد تسريح الملايير المجمدة في حسابات الخدمات الاجتماعية من قروض للسكن وجب تعويضها وبدون فوائد تصل 45 مليون، قابلة للسداد على مدار 8 سنوات تقريبا، إضافة إلى مساعدات مالية أخرى بمبالغ محدودة غير قابلة للتعويض. وبحسب المتحدث فإن الفدرالية الجديدة ستعمل على إعادة جو الثقة والحوار ما بين الشريك الاجتماعي والإدارة وفتح صفحة جديدة بالكامل.

من جهة أخرى، أفادت مصادر نقابية لـ “الشروق” بأن التنصيب الرسمي للمكتب الوطني الجديد لاتحادية عمال البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية سيكون الأحد المقبل بمقر المركزية النقابية بساحة أول ماي.

وسيحضر التنصيب حسب مصادرنا كل من وزيرة القطاع هدى إيمان فرعون ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي  والأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد.

مقالات ذات صلة

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • medo19

    ما دام سيدهم السعيد حاضر ، خلات عليكم . وجه ُصحيح هذا المخلوق

  • 0

    صح… اغرس الدراهم إنوضو…. واش سوسيال شعب علمتوه غير تفنييييين

  • اضعف مؤسسة

    ياسيادة الامين العام الوضع في ولايتنا برج بوعريريج كارثي بكل ماتحمله الكلمة حيث سوء التسيير التسيب العشوائية في التوظيف تلازم ولايتنا منذ اكثر من 03 سنوات الفضائح العلنية والاخرى المخفية عمدا تحدثت عنها الصحف لكن الامور لاتزال في مكانها تبديد وتبذير كبيرين لميزانية مؤسسة البريد امام المحاكم اموال باهظة تصرف عشوائيا دون حسيب او رقيب بينما مكاتب لاتجد كراسي اقلام او حتى اظرفة بل الادهى والامر مكاتب لاتوجد بها تدفئة في عز هذا الفصل البارد انشري يا شروق جريدتنا المفضلة صرخة بريديي البرج المحقورين.

  • جلول

    رغم اننا في 2017 الا ان الخدمات في البريد اصبحت كارثية جدا . فالمواطن الذي يرسل رسالة او ينتظرها فان مدة التأخر ستكون من 08 اشهر الي سنة كاملة . ولا نتحدث عن الرسائل المضمونة التي يدفع المواطن مقابلها مبالغ كبيرة لكن لا ضمان في وصولها ولن تجد عند من تستفسر عنها . زيادة علي الرسوم الضخمة التي تفرض عند سحب الاموال و ايداعها او ارسالها بخدمات سيئة واستقبال عبوس كئيب . فتطور الخدمات في البريد سوف يؤدي لتطور الاقتصاد والخدمات وينقص من حركة المرور و زحمة الطرق الكبيرة وتنقل المواطنين المفرط للادرات

  • جلول

    فتطوير الجانب الاجتماعي للعمال في مختلف الادارات سنة حميدة لكن البريد له مهام ثقيلة وقوية تجاه تطوير الاقتصاد . فلو تعاملت مختلف الادارات والمواطنين فقط بالمراسلات العادية و الالكترونية فان الجزائر سوف تقتصد نصف ما يصرف في استيراد مشتقات البترول . فعيب ان يتنقل يوميا مئات الالاف من المواطنين يوميا من اجل ايداع ورقة من نوع 21*27 او جلبها . مما يجعل الزحمة في الطرق ولا يتمكن اي واحد من قضاء مصالحة وهذا في اوقات العمل . ففي الدول الاخري في اوقات العمل الطرق خالية و شبه فارغة . أين مهمة البريد ؟

  • ahmed

    الحل لتحسين الخدمات في مصالح البريد هو احتساب منحة المردودية الفردية (pri)على اساس معدل عدد العمليات المنجزة من طرف العون وسترون كيف يصبح التهافت علي استقطاب الزبائن