-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواجهات بين الأمن ومحتجين وتخريب مراكز اقتراع

أعمال عنف تعيق الانتخابات في مناطق بالبويرة

أحسن حراش
  • 4089
  • 5
أعمال عنف تعيق الانتخابات في مناطق بالبويرة
أرشيف

شهدت نهار السبت، بعض مراكز ومكاتب التصويت المتواجدة في بعض بلديات البويرة كحيزر ومشدالة والأسنام، عملية تخريب لصناديق وتمزيق لأوراق الانتخاب، مع منع المنتخبين من التصويت، بسبب الأحداث التي شهدتها تلك المراكز، والتي تطورت فيما بعد إلى مناوشات متفرقة بين شباب ومصالح الأمن، فيما جرت العملية الانتخابية في أجواء عادية في باقي الولاية.

وكانت الأحداث التخريبية قد بدأت ليلة السبت عبر بعض المراكز المعينة للعملية الانتخابية للتشريعيات، حيث اعتدى بعض الشباب عليها، وقاموا بتكسير الصناديق ورمي أوراق الانتخاب في الطريق على غرار ما حدث ببلدية تاغزوت، ليكون نفس المشهد صباحا وبعد انطلاق العملية الإنتخابية عبر عدة بلديات بالجهة الشرقية للولاية على غرار حيزر، مشدالة، الأسنام، أحنيف، آث منصور، أين أقدم شباب على تكسير صناديق الإقتراع ورميها رفقة الأوراق بالشارع، معبرين عن رفضهم للعملية الانتخابية بشعارات وهتافات، الأمر الذي منع إجراء الانتخاب بتلك المراكز التي أغلق بعضها، مع تعذر قيام المسجلين بالانتخاب، لتتطور الأحداث فيما بعد إلى مناوشات متفرقة بين هؤلاء الشباب وأعوان الأمن. وكانت المواجهات الأكثر حدة، في كل من الأسنام وحيزر.

أما في باقي جهات الولاية، فقد جرت العملية الانتخابية، في أجواء من الهدوء ولم تسجل أية أحداث تذكر رغم الإقبال المتواضع من الناخبين في الفترة الصباحية، أين لم تتعد نسبة المشاركة منتصف النهار 10%، لاسيما مع الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة بالولاية، مع تسجيل حضور الملاحظين التابعين للقوائم المتنافسة عبر بعض المراكز لاسيما في سور الغزلان وعين بسام والأخضرية لمتابعة العملية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • حائر

    للمعلق خليفة : قطار التغيير مصاب بأعطاب عديدة ومتعددة وأنت تقول لنا أنه انطلق ونحن نشاهده ثابت في مكانه ولم يتحرك منذ سنوات .

  • خليفة

    يجب التعامل بصرامة مع هؤلاء الاوباش و الذين ،يريدون فرض نجاستهم بالقوة على المواطنين،انطلق قطار التغيير و لا وقت لتضييعه مع هؤلاء، و القوانين واضحة ،و يجب على المصالح المعنية تطبيق تلك القوانين على المجرمين الذين يريدون العبث بامن البلاد و العباد. لسنا في غابة بل في دولة القانون ،و العصا لمن عصى.

  • خليل

    بدون تعليق و بدون قانون.

  • أحمد

    هؤلاء مرتزقة قطاع طرقة يجب التعامل معهم بحزم وصرامة. شردمة ...............

  • إبن الجزائر البار

    القافلة تسير القطار انطلق و لن يوقفه أحد اوباش أين هي الديمقراطية التي تتغنون بها لماذا تقفون أمام الذي يريد الانتخاب 😡