الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أجلت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الأربعاء، الفصل في ملف عصابة إجرامية خطيرة مختصة في استيراد المخدرات الصلبة “الهيروين” من دول افريقية، ثم ترويجها بأحياء شعبية بالعاصمة، وتضم الشبكة تسعة أشخاص تتزعمهم سيدة ورعايا من مختلف الجنسيات الإفريقية، غير أن مصالح الأمن تمكنت من إحباط نشاطهم والزج بهم داخل أسوار المؤسسة العقابية عقب ضبطهم وهم بصدد ترويج كمية معتبرة من المخدرات.
وقامت عناصر الأمن حسب ما تضمنه الملف القضائي للمتهمين بتفكيك العصابة، استنادا لمعلومات بلغتها بخصوص تحركات مشبوهة لأشخاص بضواحي منطقة بئر خادم، وانتهت عملية الترصد التي قامت بها الشرطة بحجز كمية من الممنوعات منها 224 كبسولة من مادة الهيرويين ومبالغ مالية معتبرة بالعملة الوطنية فاقت 65 مليون سنتيم، كانت مخبأة بإحكام داخل الوسائد الهوائية للوحة المركبة التي كانوا على متنها، وتوقيف المشتبه فيهم ويتعلق الأمر بكل من “و.أسامة”، “م.يوسف”، “د.ميلود”.
وبإحالتهم على التحقيق القضائي، اعترف المتهمون أن رعية إفريقي يدعى “يوسف” كان الممون الرئيسي لهم بالمخدرات، هذا الأخير الذي ألقي عليه القبض بعد مطاردته لفترة على الطريق السريع وحاول الفرار رفقة اثنين من شركائه أبدوا خلال ذلك مقاومة عنيفة، واستمرارا للتحريات الميدانية بالملف، استطاعت الشرطة التوصل لبقية العناصر وإحالة المتورطين للمحاكمة أمام محكمة الجنايات عن تهم تسيير جماعة إجرامية منظمة من أجل استيراد المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، المتاجرة فيها في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجنحة رفض الامتثال لإنذار التوقف الصادر عن أعوان القوة العمومية، رفض التحقيقات، عرقلة الأعوان المكلفين بمعاينة جرائم المخدرات أثناء ممارسة وظائفهم.

الأفارقة الجزائر الهيروين

مقالات ذات صلة

  • يواجه تهما بالتحريض على العنف وارتكاب جرائم إلكترونية

    "جمال ولد عباس" يودع الحبس بعين تموشنت

    أمر قاضي التحقيق لدى محكمة عين تموشنت، مساء الأحد، بإيداع حفيد الأمين العام الأسبق لحزب الأفلان جمال ولد عباس الحبس الاحتياطي، بالمؤسسة العقابية لعين تموشنت،…

    • 4982
    • 3
  • بعد مثوله بالمحكمة العليا كمتهم في قضايا فساد

    وضع كريم جودي تحت الرقابة القضائية

    أمر المستشار المحقق بالمحكمة العليا، الأحد، بوضع وزير المالية الأسبق، كريم جودي، تحت الرقابة القضائية بعد مثوله أمامه كمتهم في قضايا فساد.وتم توجيه تهم لكريم…

    • 947
    • 1
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لطرش علي

    من أنتن
    عندما نذهب الإدارة يوميا و لا تقضى المصالح ، فما معناه، غزو نسائي بمعية من البنات للسطو على الإدارة فما سبب وقوفكن أمام الشبابيك يوميا، شيء حلو ، إرحلن، و أتركن الإدارة.

  • عبد السلام

    إذا أستمر الحال على ماهو عليه ستنتشر سموم أكثر من هذه السموم ونحن هم الخاسرين لأن هؤلاء الأفارقة يقومون بإدخال السموم إلا البلاد ويأخذون إلا أوطانهم الفائدة التي تعود بالخير على أوطانهم وعلىشعوبهم . أمانحن نستفيد من السموم التي تجلب لنا المشاكل والجرائم بكل أنواعها . وأخيرا أقول لكل الجزائريين بأنه لاتوجد دولة في العالم تحب الخير للجزائر ولا الخير للشعب الجزائري ؟

  • مراد

    هؤلاء الأفارقة من أكبر المجرمين، أطردوهم لبلدانهم لقد عاثوا فسادا في بلادنا.

  • DRISS

    لاتقل لا يوجد شعب يحب الشعب الجزائري بل هناك اغلب المغاربة يحبون الشعب الجزائري اما قضية المخدرات فلا يوجد بلد فوق الارض ليس به مخدرات ان لم تكن طبيعية تكون اصطناعية المهم هو تربية الانسان على الابتعاد عن التدخين وهذا هو الحل ولنقل ( خلي المخدرات تخمج)

  • Ibrahim

    لما تقول الافارقة من فضلك من تعني فكلنا افارقة ام انا الافارقة محصورة في البشرة السوداء ؟

  • عبد السلام

    كلامي في محله وأنا أقول الحقيقة لايوجد شعب في العالم يحب الشعب الجزائري وأنت تقول هناك مغاربة يحبون الشعب الجزائري كلامك هذايقال لناس نائمين هؤلاء المغاربة الذين يحبون الشعب الجزائري أنا أقول لك من هذا المنبر لولم تكون لهم مصالح تخدمهم وتخدم وطنهم ماأحب هذا الشعب . نحن نرى كيف يعامل أي جزائر عندما يذهب إلا أي دولة من أجل السياحة ويحمل معه مايكفيه من مصروف من العملة المتداولة عالميا ويستقبل بسوء الإستقبال وبسوء المعاملة . ونحن عندنا كل أجنبي يدخل البلا بأيادي فارغةوبطريقة غير شرعية يستقبل بأحسن إستقبال وأحسن معامة وعندما يعود إلا وطنه يعود بأموال طائلة وكل المواد التي يحتاجها وطنه ؟

close
close