الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الأيام المتبقية من رمضان ويومي العيد فرصة حقيقية للزوجين كي يتواصلا مع بعضهما البعض في جو روحاني وإيماني يزيد الود بينهما ويزيل الضغينة والحقد المتراكمين من زمن..

هي أفكار بسيطة ولكنها ضرورية لإنعاش روح العلاقة الزوجية وإشعال جذوة الحب المنطفئة بسبب اختلاف الذهنيات والهوايات وكثرة الضغوط والانشغالات، نوردها في هذا الموضوع كما جاءت على لسان المجربات.

ـ الثلث الأخير من الليل وبالتحديد وقت السحر من أجمل الأوقات وأكثرها بركة لتنزل الرحمان كي ينظر في شؤون خلقه، فلا تفوتي عليك فرصة القيام مع زوجك والإلحاح بالدعاء كي يتحقق مرادكما سواء أكان ينقصكما الود والتفاهم أو الذرية أو الصحة أو المال أو غيرها من أمور الدنيا التي تقضى بوجود الملك.

ـ إن كانت أموركما المادية على ما يرام فما أروعها من التفاتة لو خططت مع زوجك لالتفاتة خيرية، ككسوة يتيم في العيد أو زيارة عائلة من الجيران والأقارب ببعض الهدايا التي تفتح مغاليق القلوب وتحقق رضا المولى سبحانه وتعالى.

ـ ليلة السابع والعشرين على الأبواب فاجعليها متميزة من جميع النواحي، وأحييها بقراءة القرآن والصلاة مع رفيق دربك وإن استطعت أن تفاجئي زوجك فيها بشيء على ذوقك فلا تبخلي لأن الرجال يحبون المفاجآت.

ـ هل فكرت في هدية العيد لزوجك أم أنت من النساء اللواتي ينتظرن أن يقوم الرجال بكل شيء؟.. إن لم تفكري فجربي أن تسعدي نصفك الآخر بلباس أو إكسسوار أو حتى شيء ضروري ينقصه وتناسى نفسه مع كثرة الانشغالات ومطالب الأولاد.

ـ حاولي أن تتألقي في العيد بديكور فريد للبيت وبزينة ولا أروع منها لنفسك، وإياك إياك أن تبقي شعثاء بحجة أنك انشغلت مع الأولاد وبتحضير الحلويات وتنظيف البيت لأن الرجال يلاحظون إهمال الزوجات لأنفسهن إن خرجوا ووجدوا غيرهن من نساء الأقارب في أبهى حلة.

ـ حينما تكونا بصدد شراء ملابس العيد فلتقترحي عليه شراء هدايا لوالديه ووالديك لأن تذكر الوالدين ولو بشيء بسيط يبهج قلبيهما ويجعلهما يدعوان لكما بالخير والسعادة والبركة.

ـ في أيام العيد لا تنسيا المرح كالأطفال، فهذه المناسبة للمتعة وليس للملل.. بعد زيارة الأقارب والأحباب أغلقا على نفسكما باب بيتكما وأطلقا العنان لبراءتكما وستريان كيف ينقضي الوقت وأنتما في بأحسن مزاج وبروح متجددة.

https://goo.gl/zwo9fm
أفكار العلاقة الزوجية العيد
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حل وحيد

    عدوى الاشمئزاز بقوة تثير عداوة بل هناك اكبر ظلم بين الاخوة والاخر هو العامل المساعد الوظيفة عندما اخرج انا صباحا للعمل ولا نكذب ان وجدنا سائق السيارة مشمئز من اجر لا يكفيه ولا مدير من معلم غائب او حاضر المشكلة لست باهمية القاء السلام عليكم حتى نفرح بوجودكم كمساعد مهني بل انت اقل من مستوايا عندما كنت ادرس سنة خامسة ابتدائي في تقرت وتوقفت ودخلت التعليم وها انا مدير بين قوسين عندما اشمئز شكون يحق له يسالني او ينتقد تصرفي الخ الاشمئزاز غرض وسيلة وهدف هادم للعلاقة بل هو متنفس ان لم نقل خندق صغير لجماعات تجر قدماها نحو التعليم المزيف الذي يعني الكثير لاصحاب العقول المتميزة النورانية التي .

  • حل وحيد

    عندما قال احد الصحفيين المصرية بعدظ حملة دعاية عمرو خالد
    رد فعل طبيعي من السلطة التي تشمئز من الفرد البسيط الغالب في الشعب فتبث له كهذا

  • الكره قاتل لاحدهم ليبقى الاخر

    ربما ..
    الحزن في العيد طبيعة
    الكره

  • الكره قاتل لاحدهم ليبقى الاخر

    بع د الاشمئزاز عيد .!

  • لماذا انا اكرهك

    نعلم كلنا ان الاعلام سلاح ذو حدين وما زاغ القلب لسبب الا ظلما وهوان وهنا نجد جريدتين واكثر واظن هناك قنوات وراديوهات ايضا في شيء من النظر الغير شرعي في هموم شعبنا التي تفجر عورات بيوته في غير استحياء تمشي وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية باكاذيب نصوص ومقالات بفنون اللغة مهما كان الشعر الغرض ليس الا وجود ما لهؤلاء للكلام على الجامعة والصحة ووزارة الشؤون امام العامة من الشعب للطعن في حرية الصحافة السوء الذي استنطق انسان في الاصل جاء ليكتب في كل مكان ويعتقد جل الوقت انه الامام العادل الذي اقتضى به العمر ليسكب لغة التنميق بين الوزراء والمواطن والنظام يشمئز وينكر الحق الشعبي

close
close