-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للتحايل على غلق العهدات بتمكين ذويهم من الغرفة السفلى

أقارب “ديناصورات البرلمان” يتصدّرون قوائم “الآفلان”!

أسماء بهلولي
  • 4058
  • 7
أقارب “ديناصورات البرلمان” يتصدّرون قوائم “الآفلان”!

بعجي يترشح.. ومعارضوه يحتجون ضد منعهم من دخول سباق التشريعيات

أنهى حزب جبهة التحرير الوطني المرحلة الأخيرة من عملية جمع التوقيعات لتشريعيات 12 جوان 2021، ليدخل بذلك مرحلة غربلة القوائم النهائية، لخوض السباق نحو البرلمان، في وقت ينتقد معارضو الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي المترشح في العاصمة، طريقة انتقاء الأسماء والتي قالوا إنها تتضمن أقارب وأصهار “النواب الديناصورات” الذين عمّروا لعقود من الزمن على مستوى الغرفة السفلى للبرلمان، وكذا بعض من وصفوهم بمنظمي موقّعة “القاعة البيضاوية”.

وحسب الأصداء الواردة من قصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالعاصمة أين تتم عملية “تمحيص” قوائم الحزب لتشريعيات المقبلة، فقدت كشفت مصادر “الشروق” عن استكمال الحزب للمرحلة الأولية الخاصة بإعداد القوائم وتصفية الأسماء القادمة من الولايات ليكون بذلك الآفلان أول حزب سياسي يدخل رسميا في أجواء التشريعيات في ظل الحديث عن ترشح أمينه العام ابو الفضل بعجي ضمن قائمة العاصمة.

ويبدو أن الترشيحات الأولية للحزب قد أثارت استهجان ورفض بعض مناضلي الحزب الذين عبروا في حديثهم لـ”الشروق” عن رفضهم لطريقة التي تم فيها اختيار قوائم الحزب لاسيما أن المعطيات الأولية الواردة من قصر المؤتمرات تشير إلى أن أفراد من عائلات القيادات الحزبية السابقة التي لا يسمح لها القانون هذه المرة بالترشح قد تم “تمرير” أسمائهم، وتابع هؤلاء- قولهم – إن الكثير من المناضلين قرروا التوجه نحو القوائم الحرة بعد أن رفضت ملفاتهم في الولايات قائلين: “نرفض توريث الحزب وتدوير الوجوه في الآفلان خاصة ونحن في مرحلة جديدة تتطلب أسماء جديدة لم يسبق لها أن تورطت في الفساد”، وهي التوصيات التي سبق للأمين العام للافلان أن حث عليها من خلال تحديد معايير الترشح في الحزب.

وأشار معارضو بعجي الذين هددوا بالتوجه نحو عقد دورة طارئة للجنة المركزية بعد التشريعيات المقبلة، من أجل استدعاء اللجنة المكلفة بالتحضير للمؤتمر وإسقاط اسم بعجي من الأمانة العام للحزب، أن المرحلة الأولية للترشيحات لا تبشر بالخير حسب التقارير الواردة إليهم من قصر المؤتمرات، مؤكدين أن مئات المناضلين غادروا الحزب وترشحوا في قوائم حرة بعدما حدث إقصاء في اللجان الولائية للترشيحات، مؤكدين أن أغلب الاقتراحات التي تمت في اللجان الولائية “عائلية بحتة” وهو ما أثار غضب المناضلين.

يأتي هذا بالتزامن مع تأكيد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بعجي أبو الفضل، أن قوائم الحزب في التشريعيات المقبلة لن تكون مفتوحة أمام الفاسدين، مؤكدا أن قيادة الحزب مطالبة بالقضاء على الصور المشينة التي سادت الحزب خلال الفترة الماضية، وأضاف بعجي أن حزب جبهة التحرير الوطني شهد عدة تغيرات في التركيبة البشرية، ليضيف: “الآفلان لا ينتمي إلى أي تكتلات ولا عصب ولا يتبع أي شخص وسيكون خلال الانتخابات المقبلة جبهة رائدة، لأن الموعد الانتخابي المقبل فاصل في تاريخ السياسة الجزائرية في انتخابات شفافة ونزيهة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عون الله عبد الرحمان

    هناك حزبان الأول هو حزب جبهة التحرير الوطني أيام الثورة أما هدفه فكان تحرير البلاد من الاستعمار البغيض و الثاني هو حزب جبهة التخريب الوطني الذي قضى الحراك عليه نهائيا وصنوه الأرندي الذي لم يختلف عن الأول سوى في طريق تدمير الاقتصاد الوطني وهو حزب ندي في العامية بمعنى نأخذ أي شيء مال عام عقارات وأما الشعب بالنسبة لهما فهو كالكمبارس يحتاجونه في الانتخابات وقاعات المحاضرات وإذا جاع فالكاشير يسد رمقه المهم أن يصفق لهم بحرارة ، ولكن الله فضحهم وفضح نواياهم ونحن نتبرأ من هذين الحزبين ومن كل الألاعيب التي يلجأن إليها من أجل العودة إلى السلطة بتماسيح جديدة لسان حال الشعب يقول :"قيلونا يا السراقين اكليتوا لعباد واخليتوا لبلاد" ونحن مع كل من يريد استئصال شأفة رؤوس الفساد في البلاد بدءا بالاعلاميين ووصولا إلى أعلى هرم في السلطة .

  • الهادي

    الشعب قالها صرحةً بصوت واحد الـ FLN إلى المتحف ، و هم لا يفهمون ؟

  • adrari

    على الشعب ان ينزع هذا الحزب من حساباته كليا حتى يتطهر من شرذمة العملاء وبني ويوي نهائيا

  • علي

    راكم طبعو فريح بلعصى وشعب ماهوش سامع بيكم وطيرو قع

  • سفيان

    صقور الافة .لن يستسلموا بسهولة . سوف يراوغون فهم بارعون في التصحيحيات واللعب بالقوانين. فالمخارج كثيرة. لقد افرغوا الحزب العتيد من مناظليه نتيجة للانانية المقيتة . ولازال الحزب ينزف وهم مصرون على دفنه.

  • رمزي رمزي

    الشرفاء لا يليق بهم مخالطة الصعاليك. فمن وجد الاوضاع في الحزب لا تليق به عليه بالانصراف والابتعاد ولو مضطرا. الايام ستكشف ما خفي . بدءا من املاك الحزب بالداخل والخارج. وحساباته البنكية.... اليوم وغدا....

  • حقيقة مرة

    البرلمان القادم سوف يصنف لا محال بأنه أغرب برلمان عرفته الجزائر منذ الاستقلال وسيدخله طبعا البطالون والأميون السياسيون والذين لا علاقة لهم بالسياسة لا من قريب ولا من بعيد هؤلاء الذين يتسابقون نحو الهدف الأسمى وهو الحصول على منصب شغل بأجرة لم يتصوروها بل لم يحلموا بها يوما الا وهي 40 مليون شهريا لمدة 5 سنوات اي 60 شهرا = 2.4 مليار سنتم . اما من يعمر لعهدتين فالكنز يتضاعف الى 4.8 مليار سنتم ناهيك عن مختلف الامتيازات ومنحة نهاية كل عهدة التي غالبا ما تتجاوز 300 مليون والتقاعد بمعاش خيالي ..... الخ . فمبروك على الجميع