-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الناطق الرسمي للجنة متابعة كورونا لـ"الشروق":

أقترح خطة عربية مشتركة لمواجهة كورونا

وهيبة سليماني
  • 725
  • 2
أقترح خطة عربية مشتركة لمواجهة كورونا
أرشيف

أكد الدكتور جمال فرار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، أن الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، أساس ضمان عدم انتشار عدوى فيروس كورونا والعودة إلى تطبيق الحجر الصحي الأول، مشيرا إلى أن المسح الوبائي البيولوجي حول الحالات المؤكدة للفيروسات المتحورة، مستمر من طرف لجنة الأطباء المكلفين بذلك، من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحصر العدوى والسيطرة على الحالات المسجلة.

وقال فرار، في تصريح لـ”الشروق، إن اليقظة موجودة من طرف وزارة الصحة، وهذا لمواجهة أي احتمال لارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر، موضحا أن الوضع فيما يخص الوباء مستقر إلى حد الساعة في الجزائر، وهذا بالنظر إلى تسجيل أقل من 200 حالة إصابة منذ 3 أشهر.

ويعتبر الدكتور جمال فرار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، أن بقاء الوضع الصحي فيما يخص وباء كورونا، غير متحكم فيه في دول العالم وخاصة في الدول المجاورة، يؤثر بالضرورة على الوضع في الجزائر، رغم التحكم في عدد الإصابات في بلادنا، حيث إن استمرار الغلق وتعليق الرحلات الجوية، يؤدي بالضرورة إلى تأثيرات سلبية على الجانب الاقتصادي والاجتماعي.
ويقترح ممثل وزارة الصحة، الدكتور فورار، اللجوء إلى استراتيجية مشتركة بين الدول العربية أو بلدان المغرب العربي، تتشكل من أطقم طبية، يتم من خلالها تبادل الخبرات والتجارب حول التكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث إن السيطرة على الوباء في بلد دون الآخر، لن يحل المشكل، كما أنه من الضروري، حسبه، وجود تعاون ومشاركة في التصدي للجائحة ولو إقليميا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    خطة يجب أن تكون مع البلدان التى لنا معها تنقل بشري ورحلات جوية وتجارية وغيرها بمعنى الدول التى لها تقلبات كبيرة مع الجزائر ولها القدرة على توفير اللقاح وهكذا مثلا الجزائريين يتنقلون بين تونس فرنسا الإمارات تركيا لأن الفيروس ينقله البشر.

  • مهلوب

    خطة عربية مشتركة لمواجهة كورونا ... رأي سديد وصائب كيف لا والعرب هم الذين ابتكروا أسرع لقاع لكورونا .