أكثر من 20 مليارا لفائدة 35 ألف عائلة معوزة بالأغواط – الشروق أونلاين
الإثنين 20 ماي 2019 م, الموافق لـ 16 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 19:41
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وزعت ولاية الأغواط أكثر من 20 مليار سنتيم على نحو 35 عائلة معوزة بتراب الولاية، بينما تم افتتاح أكثر من 19 مطعما للرحمة عبر كل مناطق الولاية، خاصة على محاور الطرق الوطنية.

وعلى غرار كل بلديات الولاية خصصت بلدية تاجموت أكبر بلديات دائرة عين ماضي من ميزانيتها الخاصة 800 مليون سنتيم تم توزيعها في شكل منح بلغت حدود 1700 منحة مالية بقيمة 6000 دج صبت في أرصدة المعوزين. علما بأن تعداد المحتاجين والمعوزين ببلدية تاجموت زاد عن 2000 معوز عبر أحياء عاصمة البلدية ومنطقة الحاجب وغيرها، في وقت تتواصل فيه على مستوى بلدية الخنق الأقرب مسافة من عاصمة ولاية الأغواط بين باقي البلديات الأخرى مظاهر التضامن في شهر رمضان المعظم على نحو معتاد، كما تتجدد مبادرات الحركة الجمعوية في هذا الإطار بالشكل الذي أسعد المعوزين.

ومن ذلك ما تقوم به جمعية الإرشاد والإصلاح فرع بلدية الخنق التي تواصل عملية جمع المساعدات وتوزيعها على مستحقيها حيث وزعت إلى حد الساعة 85 قفة رمضانية، بالموازاة مع تحضيرها لعملية ختان جماعي لأطفال العائلات الفقيرة، في الوقت الذي ستستهدف فيه ذات الجمعية نحو 60 طفلا بألبسة العيد على نحو معتاد في مثل هذا الشهر الكريم وعلى غرار كل بلديات ولاية الأغواط أثبتت مرة أخرى بلدية الخنق خامس بلديات دائرة عين ماضي حضورها التضامني بامتياز من خلال مساعدة معوزيها بالمواد الغذائية الأكثر استهلاكا خاصة.

وحسب السيد سليماني عطاء لله رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي لبلدية الخنق، فإن البلدية رصدت من ميزانيتها الخاصة غلافا ماليا يوفر للمعوزين أكثر من 760 منحة تضامنية بقيمة 6000 دج، وزعت على أصحابها في الوقت والظرف المناسبين.

الأغواط العائلات المعوزة مطاعم الرحمة

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close