الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 12:38
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

شعار شركة أمازون في صورة توضيحية التقطت بتاريخ 8 جوان 2017

أعلنت شركة “أمازون.كوم” الأمريكية، الخميس، تحقيق أكبر أرباحها على الإطلاق منذ تأسيسها قبل 26 عاماً مع تنامي مبيعاتها عبر الإنترنت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي حين اضطرت المتاجر التقليدية للتوقف في أثناء الإغلاقات التي فرضتها الحكومات، وظفت أمازون 175 ألف شخص في الأشهر الأخيرة وشهدت زيادة قوية في الطلب على خدماتها. وقالت الشركة، إن الإيرادات قفزت 40 في المائة عنها قبل عام إلى 88.9 مليار دولار.

كانت أمازون حذرت من خسارة محتملة في الربع الثاني من العام بسبب إنفاق نحو أربعة مليارات دولار على التجهيزات الوقائية للعاملين ونفقات أخرى ترتبط بكوفيد-19. لكن الشركة حققت 5.2 مليار دولار ربحاً، بما يعادل مثلي صافي الربح قبل عام.

وقفزت مبيعات متجر الإنترنت 48 في المائة إلى 45.9 مليار دولار في الربع الثاني. وتوقعت الشركة صافي مبيعات بين 87 و93 مليار دولار للربع الثالث. وتوقع المحللون في المتوسط إيرادات قدرها 86.34 مليار دولار، وفقاً لبيانات إي.بي.إي.إس من رفينيتيف.

وقال جيف بيزوس الذي أسس شركة أمازون في جويلية من العام 1994 – وهو أغنى شخص في العالم حالياً، في بيان: ” كان هذا ربع آخر غير عادي للغاية”، في إشارة إلى الزيادة الكبيرة في أرباح شركته.

Amazon.com Inc on Thursday posted the biggest profit in its 26-year history as online sales and its lucrative business supporting third-party merchants surged during the coronavirus pandemic.

Julkaissut Reuters Torstaina 30. heinäkuuta 2020

جيف بيزوس شركة أمازون فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

  • تجول سيراً على الأقدام واستمع لشكاوي اللبنانيين

    شاهد.. مواقف مثيرة في زيارة ماكرون لبيروت

    يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، بعد يومين من انفجار مدمر هز مرفأ المدينة وسقط فيه 145 قتيلاً وأحدث هزة أرضية ترددت…

    • 8383
    • 31
  • ترامب:

    لقاح كورونا قد يتاح في أمريكا قبل 3 نوفمبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إنه من الممكن أن يتوفر لقاح لفيروس كورونا في الولايات المتحدة قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم الثالث…

    • 1352
    • 1
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • رجال اعمال ماشي خرطي

    هاذوا هوما رجال الاعمال تاع الصح امثال جيف بيزوس وايلون ماسك افادوا انفسهم وبلادهم والعالم والبشرية ماشي كيما الجهلاء تاوعنا ينفخ الرود ولاخر يتاجر بالزيت والسكر ويرفع الاسعار كيما يحب لتزيد ثرواتهم الحرام من جيوب المواطنين وتقولو عيهم رجال اعمال هاذو لصوص مصاصين دماء لايفيدون حتى انفسهم ولا البشرية باموالهم الحرام

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، عيدكم مبارك اعاده الله علينا و عليكم و على الأمة الإسلامية باليمن و البركات، اليهودي كيف يربح في وقت السلم و الحرب و الازمات وقت الفرح و الحزن، لأنه دائما يشمل شعب داخل شعب و يحارب بسلاحه و سلاح الشعوب التي يعيش فيها، شعب داخل شعب يشبه فيروس داخل جسم

  • الأولويات

    نحن لا نريد مثل هذه المواضيع التي لا تهمّنا . حدثونا اكثر عن قصص الخيانة الزوجية و حكايات العشق المحرّم

close
close