السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 18:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عند إعلانه "الخلافة" في جامع النوري في الموصل شمال العراق في جويلية 2014

كشف مصدر عراقي، عن أن قوة أمريكية تحاصر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في آخر معاقله في سوريا، موضحاً تفاصيل أكثر عن مكانه، بالإضافة إلى قيادات مقربة منه، وفق ما نقلت وكالة أنباء “بترا” الأردنية الرسمية.

وقال المصدر الذي فضلت “بترا” عدم كشف هويته، أن قوة أمريكية تحاصر أبو بكر البغدادي، في منطقة صغيرة في ريف دير الزور الشرقي، لا تزيد مساحتها على سبعة كيلومترات، وهي محاذية للحدود العراقية مباشرة.

ورجح المصدر، أن يكون زعيم التنظيم وخمسة من وزرائه بين المحاصرين على مقربة من الحدود العراقية-السورية.

وأفاد بأن القوات العراقية “تراقب العملية ومتأهبة لمواجهة أي تطورات قد تحصل من أجل حماية الحدود العراقية من محاولة دخول الإرهابيين”.

وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية، التي يشن حملة عسكرية على آخر معقل لتنظيم “داعش”، ذكر سابقاً أن قواته ستهزم التنظيم “في وقت قصير جداً”.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد أكد “جيا فرات” للصحفيين، أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة تحاصر عناصر التنظيم من جميع الجهات في حي صغير بقرية الباغوز.

يشار إلى أن آخر ظهور علني للبغدادي، كان في جويلية عام 2014، عندما ظهر بخطبة من جامع النوري في الموصل، التي استولى عليها “داعش”، ومنذ ذلك الوقت نشرت وسائل الإعلام أكثر من مرة أنباء عن القضاء عليه، لكن كلها لم يتم تأكيدها.

https://goo.gl/woHHsJ
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close