الإثنين 10 أوت 2020 م, الموافق لـ 20 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:09
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

الطاقم الطبي لمستشفى هيوستن تحت الضغط مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا في ولاية تكساس الأمريكية

كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعد الإحصاءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، أن البلد سجل، الجمعة، أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بالوباء، في أعلى حصيلة إصابات يومية على الإطلاق.

وأظهرت بيانات الجامعة أيضاً، أنه خلال 24 ساعة سجلت 57683 إصابة بالوباء في الولايات المتحدة، إضافة إلى 728 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواحهم في هذا البلد إلى 129405.

وتعد الولايات المتحدة، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها يناهز 2.8 مليون إصابة.

وسجل العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في جنوب البلاد وغربها، الأمر الذي “يضع البلاد بأسرها في خطر”، حسب ما أعلن مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي.

وقررت بعض الولايات التريث قبل رفع إجراءات الإغلاق التي فرضتها، لوقف تفشي الوباء نظراً للارتفاع الكبير في أعداد المصابين.

وأعلن الحاكم الجمهوري لولاية تكساس، الخميس، أن وضع الكمامات بات إلزامياً في الأماكن العامة في هذه الولاية، التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بالفيروس.

ويتزامن هذا الارتفاع الكبير في عدد الإصابات مع حلول العيد الوطني في 4 جويلية الذي يشهد عادة لقاءات عائلية وتجمعات، فيما تم تجديد فرض قيود في بعض المناطق أو تعليق مسار رفع الإغلاق في أخرى.

أمريكا تكساس فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

  • في المرحلة الأخيرة

    السعودية تجري تجربة سريرية للقاح لكورونا

    أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد، إجراءها تحضيرات لتنفيذ تجربة سريرية "في القريب العاجل"، في المرحلة الثالثة لاختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع شركة…

    • 2376
    • 6
  • اليابان:

    إحياء الذكرى الـ75 لقصف ناغازاكي بقنبلة ذرية

    أحيت مدينة ناغازاكي اليابانية، الأحد، الذكرى الخامسة والسبعين لتدميرها بقنبلة ذرية في مراسم بحضور محدود بسبب وباء كوفيد-19. وجرى قداس صباح الأحد، في ذكرى ضحايا القصف…

    • 386
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close