-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أزمة جائحة كورونا

أمريكا تشتري أغلب مخزون عقار رمديسيفير

الشروق أونلاين
  • 1788
  • 1
أمريكا تشتري أغلب مخزون عقار رمديسيفير
رويترز
أمبولة من عقار رمديسيفير تظهر في مؤتمر صحفي في مستشفى جامعة أبيندورف في هامبورغ شمال ألمانيا يوم 8 أفريل 2020

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها قامت بشراء كل المخزون العالمي تقريباً من عقار رمديسيفير الذي أثبت فعاليته في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، ويباع بسعر 2340 دولار.

هذا الدواء المضاد للفيروسات والحاصل على براءة اختراع من قبل شركة “غيلياد ساينسز” المنتجة للدواء ومقرها الولايات المتحدة، والذي أنتج للمرة الأولى لعلاج فيروس “إيبولا” في العام 2014، هو العقار الوحيد المعتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لعلاج مصابي فيروس كورونا.

ويشير الإعلان الصادر عن وزارة الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة (إتش إتش إس)، إلى أن السلطات الصحية الأوروبية قد لا تتمكن من الحصول على إمدادات الدواء المذكور حتى الخريف.

وذكرت وزارة الصحة والخدمات البشرية، أن السلطات الأمريكية قامت بشراء أكثر من نصف مليون جرعة علاج حتى سبتمبر، وهو ما يمثل 100 في المائة من إنتاج شركة “غيلياد” المتوقع لغاية شهر جويلية ( 94200 جرعة علاج) وحوالي 90 في المائة من الإنتاج في شهر أوت (174900 جرعة علاج) و90 في المائة من الإنتاج في سبتمبر (232800 جرعة علاج).

ويساعد عقار رميديسيفير المرضى على التعافي بسرعة أكبر من فيروس كورونا. وأظهرت النتائج الأولية من الاختبار، أن هذا العقار يسرع مدة تعافي المصابين بالوباء القاتل من 15 إلى 11 يوماً.

وقال أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية: “نريد أن نضمن حصول أي مريض أمريكي يحتاج على هذا العلاج الجديد”. وأضاف أن “إدارة ترامب تسعى جاهدة للحصول على لقاحات تساهم في إنقاذ حياة المرضى المصابين بفيروس كورونا وتأمين وصول هذه اللقاحات للشعب الأمريكي”.

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الإصابات (2727996) أو على صعيد الوفيات (130123).

وفي محاولة للحدّ من الازدياد الكبير في أعداد المصابين بالفيروس، أعادت السلطات الأمريكية فرض تدابير الإغلاق في عدة ولايات، ومن بينها أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس.

في سياق متصل، حذر خبير المناعة والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، الثلاثاء، من أن عدد الإصابات اليومية الجديدة في البلاد قد يرتفع إلى 100 ألف حالة يومياً، إذا لم يبدأ الأمريكيون في اتباع التوصيات التي تتعلق بالصحة العامة.

يشار إلى أن هناك دواء آخر أثبت نجاعته وكان له تأثير فعال على مرضى كورونا، هو عقار ديكساميثازون المضاد للالتهابات، الذي ينتمي إلى عائلة “الستيرويدات”، بعد أن أثبتت البحوث التي أجريت في المملكة المتحدة، أن هذا الدواء يقلل من الوفيات في صفوف مرضى كورونا، وخاصة من هم بحالة حرجة.

ويأتي رميديسيفير بعد عقار ديكساميثازون الذي يعد أول دواء في العالم نجح في إثبات فعاليته بعلاج المرضى المصابين فيروس كوفيد-19.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • coronal

    والله يا الكلوروكين و "بروتوكول العلاج" تاع جماعة السلطة ! هاهاهاها قالك الدول الاوربية رايحة تصيب مشكل تلقى هاد الدوا، و اين نحن؟ ضاع المواطن بين "الكمامة" و بين "تكميم الافواه"