-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحجة تقاعس إسلام أباد عن دعم إستراتيجية واشنطن

أمريكا تلغي مساعدات لباكستان بـ300 مليون دولار

أمريكا تلغي مساعدات لباكستان بـ300 مليون دولار
أ ف ب
جنود باكستانيون في دورية في إقليم لاهور يوم 24 جويلية 2018

أعلن الجيش الأمريكي، السبت، أنه ألغى 300 مليون دولار من المساعدات المقدمة لباكستان، بسبب عدم اتخاذ إسلام آباد “إجراءات حاسمة” تدعم الإستراتيجية الأمريكية في المنطقة.

وقال اللفتنانت كولونيل كون فوكنر في رسالة: “نظراً إلى غياب الإجراءات الحاسمة من جانب باكستان دعماً لإستراتيجية جنوب آسيا.. فإن (وزارة الدفاع) قامت بتحويل 300 مليون دولار في جوان وجويلية 2018 لصالح أولويات عاجلة أخرى”.

وتتهم واشنطن المسؤولين الباكستانيين بأنهم يتجاهلون أو ينسقون مع الجماعات المتشددة التي تنفذ اعتداءات في أفغانستان من قواعدها على طول الحدود بين البلدين، خصوصاً شبكة حقاني، الأمر الذي تنفيه إسلام آباد.

وأضاف فوكنر: “نُواصل الضغط على باكستان من أجل أن تستهدف جميع الجماعات الإرهابية بلا تمييز”، موضحاً أنه يتعين الآن الانتظار “كي يقرر الكونغرس ما إذا كان سيوافق على طلب” تحويل تلك الأموال لصالح أولويات أخرى أم سيرفضه.

وتوترت علاقات الولايات المتحدة مع باكستان في جانفي عندما اتهمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق “أكاذيب” وبـ”النفاق” في الحرب على الإرهاب وعلّق المساعدة الأمريكية للأمن في هذا البلد والتي تبلغ قيمتها مئات ملايين الدولارات.

وكتب ترامب في تغريدة آنذاك، أن “الولايات المتحدة وبحماقة أعطت باكستان أكثر من 33 مليار دولار من المساعدات في السنوات الـ15 الأخيرة”، مضيفاً “إنهم يقدّمون ملاذاً آمناً للإرهابيين الذين نتعقبهم في أفغانستان. الأمر انتهى!.”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شخص

    من المفروض أن دول الخليج هي من تساعد باكستان و ليس أمريكا، هذه الدولة الطاغية المنافقة التي تتمنى الشر لكل دولة مسلمة تريد أن تتطلع إلى النور. و هم طبعاً يتمنون أن تزول باكستان من الوجود و يعضون أصابع أيديهم يومياً لأنها أفلتت منهم و اكتسبت النووي.