الجمعة 25 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 07 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

حذّر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من أن هناك احتمالا لتفاقم عدم الاستقرار الحالي في المنطقة، ودعا الجميع إلى إدراك هذه المخاطر لأنها تمثل دعوة صريحة لتدخلات إقليمية ودولية حسب تعبيره.
جاء هذا في كلمة الأمير نُشرت ضمن ملف أعدته مؤسسة “أكسفورد بزنس غروب”. وقال الشيخ الصباح إن هذه الصراعات لها تأثيرات ضارة ومدمرة للغاية على أمن دول الخليج وعلى شعوبها، مؤكدا أن الهدف هو المصالحة واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.
ورأى أمير الكويت أن مجلس التعاون الخليجي بصيص أمل ونموذج جدير بالمحاكاة من أجل تحقيق التناغم والتعاون البناء على مستوى الأمة العربية الأوسع نطاقا.
وناشد الجميع للامتثال لنهج بلاده في تهدئة الأمور، وتفادي “الحرب الكلامية السخيفة” من أجل احتواء الأزمة الخليجية وتجاوزها، لأن ما يجمع دول الخليج أكبر وأقوى بكثير مما يفرقها حسب قوله، ودعا للتركيز على إبقاء مجلس التعاون الخليجي رمزا للافتخار والأمن والرخاء.

https://goo.gl/M31LQT
الأزمة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الكويت

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • b200

    ya plus de crise dans la region, le seul probléme c’etait les revolutionnaires dans le cadre du communisme, de l’époque ça y est celui qui n’était pas délogé par les manœuvres a été délogé par la fin d’une vie..maintenant c’est le problème de développement qui surgit a ces pays ou tu sais ou tu sais FAIRE QUELQUES CHOSE DE TES MAINS ou tu ne sais rien faire..la problématique est clairement posée..

  • عيساوي

    لو أنقفت دولت الخليج 1 تريليون دولار على علماء المسلمين من أنحاء العالم ليقدموا إختراعات و إنجازات في العلوم و التكنولوجيا لكانت دول الخليج في مرتبة أمريكا و اليابان و لكن كل مدفوعاتهم كانت لمن يحميهم للحفاظ على عروشيهم فقط. الصين ضخت 40 مليار دولار في الثمنينات في التصنيع و التصدير و ها هي في مقدمة الدول . أين هو ملك كسرى و قيصر و لم يبقى من الأندلس إلا العلوم و التكنولوجيا و الكل يلعن ملوك الطوائف الذين ضيعوا الأندلس.

close
close