-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لإجراء محادثات مع ترامب

أمير الكويت يزور أمريكا

أمير الكويت يزور أمريكا
رويترز
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في واشنطن يوم 7 سبتمبر 2017

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية، الأحد، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيسافر إلى واشنطن، الاثنين، وسيعقد محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولم يتضح بعد ما الذي سيناقشه الزعيمان، لكن أمير الكويت قاد جهود الوساطة لحل خلاف نشب منذ عام عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية وحركة النقل مع قطر.

واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وتوثيق صلاتها بعدوتهم الإقليمية إيران. وتنفي قطر تلك الاتهامات وتقول إن المقاطعة هي محاولة للمساس بسيادتها.

وانحاز ترامب علناً إلى صف السعودية والإمارات في بداية الأزمة، لكنه بدأ بعد ذلك يحث على التوصل لحل لاستعادة الوحدة في الخليج والحفاظ على جبهة موحدة في مواجهة إيران.

ونشرت وكالة رويترز للأنباء تقريراً في جويلية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وعرب قالوا، إن إدارة ترامب تمضي قدماً سراً في مساع لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع الدول الخليجية الست ومصر والأردن لأهداف من بينها التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة.

وقالت مصادر، إن إدارة ترامب تأمل أن تتم مناقشة ذلك التحالف الذي أُطلق عليه مؤقتاً اسم “تحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي” خلال قمة تقرر مبدئياً أن تعقد في واشنطن في 12 و13 أكتوبر على الرغم من أنهم أشاروا إلى أن الأزمة مع قطر قد تشكل عقبة كبرى أمام الأمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Salim el jijeli tamazigh

    UNE PHOTO PAREIL , CA SE VOIT QUE C EST UN LECHE CUL. JE DEMANDE A TRUMP DE PRENDRE L ARGENT DE CES BEDOUINS. S ILS VEULENT ETRE PROTEGER PAR LEUR SEIGNEUR , L ONCLE SAM.

  • جزائري حر

    مار برتبة امير.