الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 12:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أحصت جائزة محمد ديب خمسين عملا بالعربية والأمازيغية والفرنسية للتنافس على “جائزة محمد ديب للأدب” في طبعتها الخامسة، حسب ما أعلنته الجمعية الثقافية “الدار الكبيرة” على موقعها الإلكتروني. وقال بيان الجائزة إن الأعمال الصادرة عن 30 دار نشر مشاركة في الجائزة تشمل 18 رواية بالعربية وعشرا بالأمازيغية و32 بالفرنسية نشرت ما بين جانفي 2016 وفيفري 2018.
تضم القائمة العربية كلا من “مولي الحيرة” لإسماعيل يبرير ورواية “المطر يكتب سيرته” لمرزاق بقطاش الحائزة جائزة آسيا جبار للرواية في طبعتها الأخيرة ورواية “حارس الحضيرة” لنجم الدين سيدي عثمان و”رقصة القمر” لعبد القادر بوضربة و”وأشياء أخرى مملة” لأمينة شيخ. في حين تضم قائمة الأعمال المنشورة بالأمازيغية كلا من “أذرار وشن” أو “جبل الذئب” لحسان حلوان و”اسباغ” لحسين لوني و” تاماشهوت تنقاروت” لليندة كوداش -التي فازت بجائزة “آسيا جبار في طبعتها ما قبل الأخيرة.
في جانب الأعمال بالفرنسية يتنافس كل من عدلان مدي بعمله “1994” ورواية لزهاري لبتر “روايته الأخيرة “حيزية أميرة حب الزيبان” ورواية “كوبانية” لجودة قسومة و”ابن ماما أو صوت الدم” لنجيب سطمبولي و”طفل البيضة” لأمين الزاوي.

https://goo.gl/VrVRY4
أمين الزاوي جائزة محمد ديب مرزاق بقطاش

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close