أنا في العشرينات وأنجذب لمن تجاوزوا الأربعين! – الشروق أونلاين
الأربعاء 22 ماي 2019 م, الموافق لـ 18 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 16:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أنا فتاة في الواحد والعشرين من عمري، جميلة ومثقفة ولا ينقصني أي شيء لكني أنجذب للرجال فوق الأربعين ولا يغريني أبدا من هم في مثل سني، بماذا تنصحونني؟ وهل من الخطأ الارتباط بشخص يكبرني بأزيد من عشرين سنة؟

أتمنى ان تأخذوا رسالتي على محمل الجد وأن تردوا علي في القريب العاجل لأني مقبلة على اتخاذ قرار مصيري وشكرا جزيلا لكم.

ريم من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة اختي ريم والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك وبعد:

أولا اعلمي عزيزتي أن الزوج الصالح هو الذي تتمناه أي فتاة ولا يهم عمره أو عمله أو مستواه العلمي أو نسبه أو غيرها من الأمور والرسول صلى الله عليه وسلم قد أشار إلى هذا صراحة في قوله: “إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات” كما في سنن الترمذي.

وعلى الرغم من أن شرطا القبول بالرجل هما خلقه ودينه إلا أن هناك عوامل أخرى تؤثر في العلاقة ولا بد من دراستها قبل اتخاذ القرار، وأيضا لا بد من صلاة الاستخارة واستشارة المقربين، لأن التناسب العمري مهم جدا في الزواج وأن تتزوجي رجلا يفوقك بسنوات معدودات خير لك من ناحية القدرة على التفاهم.

هناك بعض التفاصيل لم تذكريها في رسالتك، وهو سبب تعلقك بالرجال الناضجين، لربما تعانين من فقدان الأب أو فقدان حنانه وما انجذابك للأكبر إلا من باب سد النقص الذي تشعرين به، لذلك عليك أن تراجعي ذاتك جيدا وأن تفكري في الدوافع الحقيقية التي تقف وراء تعلقك ليتضح لك بعدها الطريق.

أخيرا أختي أرجوا أن لا تتسرعي في اتخاذ القرار وأن تسألي صاحبات التجربة لأنك في عمر أحوج ما تكونين فيه لشاب يافع يحتوي أحلامك ويتقبل حماقاتك وتمضين معه في طريق السعادة، وهذا ما لا يمكن للآخر منحه لك لأنه يكون في الغالب قد عاش حياته بالطول والعرض وفقد الحماسة لبعض الأمور والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

التقارب الزواج العمر

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الشيخ عقبة

    أمينة على صواب ومن يرى غير ذلك تكون قراءته في حاجة إلى مراجعة .

close
close