الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لاعبو العميد يحتفلون

  • رسائل الألتراس: "حياتكم في خطر".. "المال خادم جيد لكنه سيد فاسد".. "كرة قدم حديثة بنوايا خبيثة"

غيّر أنصار مولودية الجزائر من طريقة تشجيعهم لفريقهم، خلال مواجهة دفاع تاجنانت في الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى، بملعب لهوى إسماعيل، وهذا بصنع الفرجة في المدرجات إلى رفع شعارات محرضة على العنف، وأخرى مهددة لحياة اللاعبين والمسؤولين والطاقم الفني، يأتي ذلك عشية اللقاء الحاسم أمام وفاق سطيف في رابطة أبطال إفريقيا.

وحقق “العميد” أول انتصار له في الرابطة الأولى أمام دفاع تاجنانت بهدف دون مقابل، الهدف جاء في الدقيقة الـ7 من اللقاء عن طريق المهاجم هشام نقاش، في لقاء خاضه رفقاء المدافع عبد الغني دمو تحت ضغط شديد.

ثار أنصار مولودية الجزائر ممثلين في فرق “الألتراس” الثلاث، على اللاعبين ومسؤولي النادي بسبب النتائج السلبية المسجلة في الآونة الأخيرة، وهددوهم برسائل وخطيرة، تحمل في طياتها الكثير من العنف وعبارات التهديد المباشر لحياة اللاعبين والمسؤولين والطاقم الفني وجميع الفاعلين في الفريق دون استثناء أحد.

ولم يتردد أعضاء فرقة الألتراس “توالف بلاير” في رفع شعار “حياتكم في خطر” في وجه اللاعبين، قبل أن يتم رشقهم بالألعاب النارية، والتزام الصمت طيلة الـ90 دقيقة، في وقت طالبت فرقة الألتراس “الفاردي ليوني” اللاعبين والطاقم المسير بضرورة تحمل المسؤولية وعدم إهانة النادي، وحملوا شعارين، الأول تحت عنوان “كونوا قدر المسؤولية.. كفاكم إهانة للمولودية”، والثاني “النهب، التبهديل والفرايش..سنستبدل التشجيع بالكلام الفاحش”، بينما حملت فرقة الألتراس “الغرين كورسر” 3 شعارات تحت عنوان “لا مجال للخطأ الآن”.. “المال خادم جيد لكنه سيد فاسد”، وأيضا “كرة قدم حديثة بنوايا خبيثة”، في إشارة منهم إلى ضرورة الفوز على وفاق سطيف والتأهل إلى الدور المقبل من رابطة أبطال إفريقيا، موضحين أن سبب النتائج السيئة –حسبهم- يرجع إلى الحالة المادية المريحة التي يتمتع بها النادي وجميع اللاعبين الذين يتقاضون أجورهم دون أي مشكل مقارنة بفرق أخرى، فضلا عن غياب “النية” في النادي، وهذا بعد ما تم اتهام رفقاء القائد عبد الرحمن حشود بـ”باردين قلوب” بعد الخسارة أمام الدفاع الجديدي (2/0).

ويتواجد أشبال المدرب بيرنار كازوني تحت ضغط شديد، بعد الخرجة غير المنتظرة لأنصارهم تجاههم، حيث سيكونون مخيرين بعد ضرورة الفوز أمام سطيف والتأهل إلى الدور المقبل من رابطة الأبطال أو الدخول في دوامة من المشاكل مع أنصارهم، سيكون من الصعب الخروج منها.

وسيلتقي العميد بوفاق سطيف يوم غد الثلاثاء في الساعة الثانية زوالا، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، بملعب 5 جويلية الأولمبي، أين سيكون العميد مضطرا للفوز على الوفاق، وانتظار تعثر الدفاع الحسني الجديدي المغربي في تنقله إلى الكونغو لمواجهة “تي بي مازامبي” بملعب لومومباشي من أجل التأهل، وهو الذي يتقاسم المركز الثاني في الترتيب العام مع وفاق سطيف والدفاع الجديدي، بـ5 نقاط في الرصيد.

ورغم أن فرق “الألتراس” تجاوزت نوعا ما الحدود وذهبت إلى حد تهديد اللاعبين بالموت من خلال شعار “حياتكم في خطر”، إلا أن العديد من أنصار “العميد” تبنوا تلك الشعارات بصدر رحب، ووجهوا بدورهم وابلا من الشتائم للاعبين عبر مختلف صفحاتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك)، في صورة تعكس حالة الغليان المتواجد عليها “الشناوة”، بسبب البداية الضعيفة والأداء الباهت لفريقهم في الموسم الجديد.

هذا وانطلقت الأحد، عملية بيع تذاكر مباراة سطيف بالملعب الأولمبي، حيث شهدت إقبالا ضعيفا من طرف المشجعين، مع العلم أنه تم طرح 45 ألف تذكرة للبيع بسعر 500 دينار وهو ما لقي استياء الأنصار.

تجدر الإشارة إلى أن تشكيلة العميد لم تستفد من الراحة وعادت أمس، إلى أجواء التدريبات تحسبا لمواجهة الوفاق، بعد خوضها لمواجهة دفاع تاجنانت السبت، في وقت قررت إدارة النادي تنحية علي بن شيخ من منصبه كمدير فني مسؤول عن الفئات الشبانية وتحويله إلى مستشار لرئيس مجلس الإدارة حيرش، وتعيين بدلا عنه اللاعب السابق للفريق عمر بطروني.

https://goo.gl/4XwtQN
رابطة أبطال إفريقيا مولودية الجزائر وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • فضيحة جديدة تهز الاتحاد الجزائري لكرة القدم:

    سعدان يغيب عن مؤتمر الفيفا في لندن بسبب "التأشيرة"

    يعيش الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) على وقع فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة طويلة - عريضة من المهازل التي تميز تسيير المكتب الفدرالي الحالي الذي…

    • 3376
    • 4
  • تحقيقات "الفيفا" واعترافات رئيس "الفاف" تدوّل القضية

    الفساد يُطارد "بارونات الكرة"!

    بلغ الحديث المستمر عن حقيقة وجود فساد بالمنظومة الكروية الجزائرية مستويات خطيرة، في ظل الأخبار التي تواترت في الأيام القليلة الماضية حول هذه الظاهرة الخطيرة،…

    • 2379
    • 3
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close