الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 10:52
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يحتاج مظهرك الخارجي إلى العناية به باستمرار، مهما كانت الظروف. وبحكم لزومك المنزل لفترة طويلة، ثم انشغالك بالمطبخ في رمضان، قد لا يتسنى لك زيارة مراكز العناية وصالونات التجميل. وبالتالي، يعتبر الاهتمام بجمالك في المنزل وبوسائل بسيطة بديلا مثاليا لما تقومين به في العادة، وقد جمعنا لك أهم الخطوات للعناية بالبشرة، والشعر، والرشاقة.

أكثر ما يدعو إليه خبراء المظهر، في الآونة الأخيرة، هو الاهتمام بالرشاقة، والمحافظة على الوزن الصحي، الذي يسمح لكل سيدة بالشعور بكامل أنوثتها ونعومتها، وارتداء الملابس الصيفية الفضفاضة والمفضلة في خزانتها، وذلك من خلال مراقبة النظام الغذائي المنزلي، وجعله معتمدا أساسا على الخضار والفواكه، والابتعاد عن السكريات والمخبوزات، والإكثار من السوائل الطبيعية، وعلى رأسها الماء العذب، مع الالتزام بالنوم الصحي، والامتثال لما يدعى علميا بالساعة البيولوجية، التي تسمح للجسم بتنظيم عمل خلاياه وهرموناته، دون أن ننسى محاولة القيام بتمارين رياضية منزليا بتوجيه من مختصين.

ربما تعتقدين أن توقفك عن استعمال مكواة الشعر، وتعريضه للصدمات الحرارية، كاف لحمايته والحفاظ على حيويته وجماله لاستقبال العيد.. يعلمك خبراء الشعر بمدرسة اليد الذهبية بأنه، وبالخصوص في فترة بقائك في المنزل، يجب أن ينال شعرك اهتماما خاصا أيضا، إذ لا يجب تحميمه بشكل مفرط، والاكتفاء بالاستحمام مرتين في الأسبوع. ذلك، أن الزيوت التي يفرزها الشعر بذاته تعمل على حمايته، وقد لا تكونين في حاجة إلى استعمال الأمصال أو الأقنعة. جففي شعرك بعد كل حمام، ولا تتركيه مبللا، لأن هذا يضعف بنيته، ويجعله باهتا وميتا. استعملي المنشفة وحرارة المصفف عن بعد، حاولي قص أطراف شعرك المتضررة بمعدل سنتيمتر إلى ثلاثة سنتيمترات، مرة كل شهر تقريبا، خاصة لصاحبات الشعر المصبوغ. هذا، لتمنحيه فرصة تجديد خلاياه، والتخلص من تلك التالفة في نهايته. والأهم، تنهاك خبيرة الشعر بمدرسة اليد الذهبية عن اقتراف الخطإ الجسيم، الذي تقبل عليه العديد من السيدات، عند بقائهن في المنزل، وهو استعمال حمامات الزيت على الشعر، والبقاء بها طويلا دون تنظيفها، بعد ساعات، فهذا الأمر خطير على بنية الشعر، ويعمل عكسيا، بحيث يغلق المسام، ويمنعه من التنفس، ما يؤدي إلى إضعافه. وإذا كنت من السيدات اللواتي يقضين وقتا طويلا في المطبخ، يجب تغطية الشعر على الأقل عند التعرض للبخار الموجود في المطبخ.

لابد من أن بشرتك تشعر بالراحة هذه الأيام، فقد تخلصت نوعا ما من الشوائب والغبار العالقة بالهواء، التي عادة ما تسبب لها الضرر، بالإضافة إلى أن البشرة تتنفس بشكل جيد، وتعمل على تجديد خلاياها بطريقة صحية، بعيدا عن طبقات المكياج اليومي المعتاد. وكل ما هي في حاجة إليه، أن تقومي بتخليصها من الخلايا الميتة والتراكمات السابقة، عن طريق التقشير، إذ تنصحك خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية، باللجوء إلى المواد الطبيعية المتوفرة في مطبخك، أو على الأكثر اعتماد مقشرات ذات أسس طبيعية، كالمقشرات المصنوعة من الفواكه، وبخاصة الخوخ، وهي متاحة في الصيدليات، أو عند باعة مستحضرات التجميل. والأفضل، حسب الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية، اللجوء إلى فرك البشرة بخليط من السكر الخشن، الذي ينظف بعمق، وقطرات من الليمون، تخلص الجلد من الاسوداد والتصبغات لنتيجة مثالية، ونعومة وتبييض.

كما يؤكد خبراء التجميل في كل مرة، يجب على السيدة اعتماد الترطيب الدائب لبشرتها، خاصة أثناء بقائها في البيت، ما يعني احتكاكها الدائم بمواد التنظيف ومختلف المستحضرات. أما صاحبات البشرة الدهنية، فمطالبات أكثر بتنقية البشرة وتخليصها من الحبوب السوداء، باستعمال تقنية البخار، وعد ترك الأمر للتفاقم.

الجمال الرشاقة العناية
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close