-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقرير لإحالته على المجلس التأديبي وراء الاعتداء الخطير

أهالي تلميذ يسحلون أستاذة حامل ويعتدون على زملائها بوهران!

الشروق أونلاين
  • 7905
  • 13
أهالي تلميذ يسحلون أستاذة حامل ويعتدون على زملائها بوهران!
ح.م

شنّ أساتذة متوسطة مفدي زكرياء في بلدية مسرغين بوهران، الأحد، وقفة احتجاجية تنديدا لما تعرض له ستة من زملائهم نهاية الأسبوع المنصرم، على يد مجموعة من الأشخاص، اقتحموا المؤسسة لمرافقة ولية تلميذ.

وحسب مصادر “الشروق”، فإنّ المجموعة التي رافقت والدة التلميذة، ما إن وصلت بهو المتوسطة حتى دخلت في ملاسنات مع بعض الأساتذة، تطورت فيما بعد إلى اشتباكات، حيث أقدم أربعة أشخاص من أهالي التلميذ، على سحل أستاذة حامل في شهرها السابع  والاعتداء على خمسة آخرين من زملائها، الأمر الذي أحدث فوضى عارمة بالمؤسسة، إلى أن تم إبلاغ مصالح الأمن التي حضرت لرصد وقائع الحادثة، وتحديد هوية المعتدين.

وحسب ما كشف عنه ممثل المحتجين لـ”الشروق”، فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعرض للمعلمين، حيث سبق السنة الماضية أن تم الاعتداء على مدير المؤسسة، وهي أمور جعلت الطاقم التربوي يرفض العمل في ظروف مماثلة خشية التعرض لمكروه.

وعن خلفية ما وقع أمسية الخميس الفارط، أجاب المتحدث أن أحد الأساتذة قام بإعداد تقرير في حق تلميذ مشاغب، لتمريره على المجلس التأديبي، غير أن والدته رفضت الفكرة وقررت الاستعانة بأشخاص مفتولي العضلات للنيل من الأستاذ لتتطور الأمور إلى زملائه، معتبرا أنهم قرروا من خلال بيان موقع باسم أكثر من 43 أستاذا وشهادات طبية خاصة بالمعلمين بعدم العودة للعمل إلا بتدخل مدير التربية ووضعه مخطط حماية لتأمين حياة المعلمين حسب ما جاء في البيان.

“الشروق” اتصلت، بمديرية التربية لمعرفة رأيها إزاء الحادثة الخطيرة التي كانت متوسطة في بلدية مسرغين مسرحا لها، فكان الرد أنه سيتم إرسال لجنة تقص لكشف ملابسات ما وقع نهاية الأسبوع بالمتوسطة، واتخاذ إجراءات صارمة لإعادة المياه لمجاريها حسب نفس المصدر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • kamel

    أساتذة "متوسطة" مفدي زكرياء في بلدية مسرغين بوهران

  • أصيل

    على العدالة أن تأخذ مجراها في هذه القضية ... وعلى القانون أن يطبق بكل حزم اتجاه من اعتدى على حرمة المعلم في مدرسته ... وعلى كرامة الموظف في مكان عمله

  • سلطان

    و ما أكثر من يكنون الحقد للاستاذ و المدرسة لأنهم لم يتمكنوا من النجاح في دراستهم لسبب انهم كان مهملين و مشاغبين او أنهم كانت مستوياتهم ضعيفة جداً فيصبون جل غضبهم على الاساتذة و المدرسين ، لأن التلهيذ الناجح في دراسته و المهذب بالعكس يشكر اساتذته و يثني على مدرسته بالثناء الحسن .

  • حليم حيران

    يجب طرد التلميد هكذا يرتاح هو و امه و جماعتهم و الاساتدة و التلاميد

  • ياسين

    ياو متوسطة هذي ماهيش ابتدائية، اقرا وافهم مليح ومن بعد علق

  • ولي تلميذ

    تابع:وهل الاستاذة الحامل ليس لهاأهل كما للتلميذ اهل فيسحلونه انها الفتنةلعن الله من ايقظهاواشعل فتيلها بين استاذوتلميذ وبين الاستاذ وولي التلميذ وبين الاستاذ والادارة ووو الاستاذ او المعلم اصبح بين السندان والمطرقة -تضرب وتهدد تخلصها غالية من اهل التلميذ والادارة -لاتضرب تخلى عليك فيصبح قسمك عبارة عن سوق الماشية فوضى وتشويش وشغب وغزل ومواعيد وهمزات وغمزات بين المراهقين في القسم -اذن العلم نور ونور الله لايهدى لعاص -اصلحوا مناهج التربية والتعليم تصلح ابناءكم والا فلا فانكم تحصدون الشوك والعلقم

  • ولي تلميذ

    تحيابن غبريط الصامتة الصموت الكنابست مقلبة الدنيا أمام العالم ولم تسمع بهم وكأن الامر لايعنيها فكيف بها تسمع بأهالي التلميذ يسحلون استاذة حامل ويعتدون على زملائهابوهران-عيش تشوف عيش تسمع في ارض الغبارطة العجائب -عندما يضرب المعلم تلميذهضربا تربويا تأديبيا يخاف التلميذ بأن يدلي ذلك لأبيه خوفا من سطوته لأن الوالد يعرف قيمة المعلم ويبجله فيتهم ابنه هو المشوش هو المشاغب هو الذي لم يحفظ درسه ولم ينجز فرضه وهكذا كان اباؤنا يتعاملون مع المعلم معاملة طيبة لأن المعلم شمعة تحترق من اجل نهضة وترقيةابنائنا

  • B E O

    على العدالة أن تأخذ الإجرأءات اللازمة حتى تردع هؤلاء الأولياء و تكون عبرة للأخرين ,
    الأولياء كهذه المراءة التي ـتأتي بالصعاليك لضرب استاذة حامل هي في حد ذاتها ليست متخلقة و عديمة التربية كيف لها أن تربي أولادها؟

  • توهامي

    تطلبون الزيادة في الراتب ، تطلبون الحماية، توجهون التلاميذ الى الدروس الخصوصية.
    أين حق التلميذ؟ و الله يا أستاذ اننا فوضنا أمركم لله. و هذا لأنكم سحلتم أبناءنا، و أسمعتموهم كلام فاحش لم يكونوا يعرفونه في الشارع، ضربتموهم ضربا لم يضربه الصهيوني للفلسطيني.
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم.

  • psychoeducatrice

    طفل في الابتدائ لايمرر الى المجلس التاديبي .لانه لايزال صغير بل كان عليهم الاستعانة بالمستشار النفساني من اجل تعديل سلوكه السيء. اتسال ماهي وظيفة مستشار التربية خاصة المختصين في علم النفس التربوي.من المفروض ان كل مؤسسة لديها مستشارنفساني حتى يعدل من سلوك التلميذ وبمساعدة اهله الذين يكونوا على اطلاع بكل صغيرة وكبيرة حتى لا ينصدموا بالقرارت مثلما حدث.

  • سيدعلي

    التلميذ و الأم و الأشخاص لي كانوا معاها كلهم في سلة المهملات , التربية مكاش و يقولك الأستاذ مايخدمش خدمتوا , على الأقل يترباو كي هما كي الأهل ديالوا التربية صفران .
    جيل المستقبل .

  • بدون اسم

    الهربة تسلك من قطاع التربية : تلاميذ غالبيتهم منحرفين + أولياء غالبيتهم صعاليك = الهربة تسلك

  • HAKIM

    راكم عايشين في غابة