الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أهلي البرج يواصل الغرق والأنصار يطالبون بتحرك السلطات

صالح سعودي
لم يخف أنصار أهلي البرج قلقهم من مستقبل فريقهم، وهذا في ظل تواصل سلسلة النتائج السلبية، بدليل أن خسارته في الشلف تعد السادسة على التالي، ما يطرح الكثير من التساؤلات حول واقع الفريق ومدى قدرته في التغلب على المشاكل التي يعني منها منذ بداية الموسم..

ما انعكس سلبا على النتائج الفنية بالخصوص، بحكم أنه يتخبط في المرتبة الأخيرة بنقطتين فقط، وهو الأمر الذي زاد في تأزم الوضع، خاصة وأن العناصر البرايجية لم يتسن لها القيام بانتفاضة نوعية رغم مرور 8 جولات كاملة من عمر البطولة، ما يجعل ممثل الجراد الصفر يسير بخطى ثابتة نحو السقوط، يحدث هذا في الوقت الذي دعت جميع الأطراف إلى ضرورة تدخل السلطات وتجسيد الوعود التي قدمتها في وقت سابقة، بغية تدعيم الأهلي من الناحية المالية والمعنوية، يحدث هذا في الوقت الذي عرفت العارضة الفنية شغورا منذ رحيل المدرب بلال دزيري، حيث خلفه مؤقتا المدرب المساعد بوصبيعة، ناهيك عن الفراغ الحاصل أيضا من الناحية الإدارية، وسط الحديث عن رغبة المدير الرياضي بوزناد في المغادرة، وهو الأمر الذي يزيد من تأزم الوضع العام للنادي في عز المنافسات الرسمية، بحكم أن التشكيلة ستكون مقبلة على مباراة صعبة في عقر الديار أمام اتحاد الجزائر الذي استعاد توازنه في الجولات الأخيرة، كما يتزامن ذلك مع غياب بعض العناصر المعوّل عليها، في صورة قعقع الذي تلقى البطاقة الحمراء في مباراة الشلف ولشهب الذي يعاني من إصابة.

شباب باتنة ارتياح لسير تربص العاصمة وقادة يصنع الجدل

صالح سعودي
يواصل شباب باتنة إجراء التربص المغلق الذي يقيمه في العاصمة، حيث نشط مباراة ودية أمام وداد بوفاريك كانت فرصة مهمة للمدرب رحموني من أجل الوقوف على استعدادات لاعبيه ومدى جاهزيتهم للتحديات الرسمية المقبلة من بطولة القسم الثاني التي ستنطلق الشهر المقبل، وقد عرفت الودية المذكورة بروزا لافتا لزملاء خالدي، مع تسجيل عودة بعض العناصر المصابة، في صورة عوف وزبيري، مع تواصل غياب صلاح بسبب متاعب صحية.

يحدث هذا في الوقت الذي صنع اللعب قادة عبد الجليل الجدل، بسبب غيابه المفاجئ عن التربص، وسط تداول حديث عن تواجده في الإمارات العربية للقيام باختبارات فنية مع نادي بني ياس الإماراتي، وهي الخرجة التي خلفت قلق الهيئة المسيرة بقيادة فرحات زغينة الذي عاتب اللاعب بسبب عدم إعلامه الإدارة بالأمر، متهما إياه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ومعلوم أن التشكيلة الباتنية التي تخوض تربصها الثاني من نوعه منذ بداية التحضيرات، وتقيم في فندق المهدي بسطاوالي.

طالب بضرورة وضع الأقدام على الأرض.. رئيس مولودية الجزائر:
خطاب نغيز وهدوء اللاعبين سببا فوزنا أمام سطيف

ن.ب
كشف رئيس مولودية الجزائر عبد الناصر ألماس عن أسباب الفوز المحقق بملعب 8 ماي 1945، أمام وفاق سطيف، ضمن فعاليات الجولة الـثامنة من البطولة المحترفة، مشيرا إلى ضرورة وضع الأقدام على الأرض، كون الموسم لا يزال في بدايته.

وقال ألماس عقب نهائية المواجهة في تصريحات للإذاعة الوطنية: “المباراة كانت صعبة لأنها جمعت ناديين كبيرين. الفريق الذي نجح في تسييرها هو الذي فاز بالنقاط الثلاث. أهنئ فريقنا على هذا الانتصار وأتمنى حظا أوفر لوفاق سطيف في قادم المباريات”، وأضاف: “خطاب المدرب نبيل نغيز، بين شوطي المباراة الذي حفز اللاعبين، إضافة إلى تحلي اللاعبين بالهدوء والرزانة في التعامل مع مجرياتها، من أبرز أسباب فوزنا أمام الوفاق”، واختتم تصريحاته قائلا: “نملك فريقا قويا هذا الموسم، ومردوده في تصاعد من مباراة لأخرى، سنحاول تقليص الفارق الذي يفصلنا عن وفاق سطيف. المشوار لا زال طويلا، علينا أن نتحلى بالتواضع ونضع الأرجل على الأرض”.

وتمكن فريق مولودية الجزائر من تقليص الفارق عن الرائد وفاق سطيف إلى نقطتين، في وقت يملك مباراة مؤجلة سيلعبها أمام مضيفه شبيبة الساورة يوم 2 فيفري القادم.

وشهدت مواجهة “العميد” أمام الوفاق تألق المدافع معاذ حداد الذي خطف الأضواء مجدّدا، موجها بذلك رسالة إلى مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، قبل تربص “الخضر” المقرر شهر مارس القادم، تحسبا لمواجهتي بوتسوانا وزامبيا، في ختام تصفيات كأس افريقيا 2022.

وقدم حداد مستويات مميزة هذا الموسم مع مولودية الجزائر، في البطولة المحترفة ورابطة أبطال أفريقيا خلال الفترة الماضية، تشفع له بالحصول على فرصة مع المنتخب الوطني في المواعيد القادم، مع العلم اللاعب السابق لشبيبة سكيكدة، صاحب 23 عاما سبق له وأن لعب في المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، ويمتاز بقوته البدنية الكبيرة.

يشار إلى أن مولودية الجزائر بلغ دور المجموعات من رابطة أبطال أفريقيا، وسيواجه الزمالك المصري يوم 12 أو 13 فيفري المقبل في مستهل مشواره بالمجموعة الرابعة التي تضم أيضا الترجي الرياضي التونسي وتونجيت السنغالي.

مخاوف من انطلاقة بالرديف أمام شبيبة بجاية
رئيس “الموب” يطرق كل الأبواب من أجل توفير الأموال لتأهيل الجدد

دريس سليم
جدّد رئيس مولودية بجاية، فريد حسيسان، تأكيده على توجه الفريق نحو الانطلاقة بتشكيلة من الرديف، خلال أول مواجهة سيخوضها الفريق أمام شبيبة بجاية، في افتتاح الموسم الكروي الجديد، بداية من 12 فيفري المقبل، وذلك بسبب قضية الديون المطروحة على طاولة لجنة المنازعات، والتي لم تجد لها الإدارة مخرجا بسبب عدم توفر الأموال لذلك.

وسبق للمسؤول الأول على النادي البجاوي، قبل أسبوعين، توجيه نداء للممولين ورجال أعمال في المنطقة وكذا محبي “الموب” لمساعدة الفريق ماديا من أجل وضع حد لقضية الديون التي باتت تؤرق الإدارة الحالية، رغم استفادة خزينة النادي من مبلغ 2.5 مليار سنتيم كإعانات من السلطات المحلية والتي قام رئيس النادي الهاوي، أعراب بناي، بتسوية بعض الديون الأخرى المتعلقة بالفندقة والعتاد الرياضي.

يحدث هذا في الوقت الذي عقدت إدارة النادي اجتماعا، الأربعاء الفارط، بحضور رئيس النادي الهاوي، أعراب بناي، للبحث عن مخرج للمشكل، وذلك حسبما أكده رئيس النادي حسيسان، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها نهاية الأسبوع الفارط، علما أن ذات المسؤول كان قد أكد أيضا أنه تم صرف كل الأموال التي دخلت الخزينة والمقدرة إجمالا بـ 3,5 مليار سنتيم، وهو ما جعل النادي في مأزق حقيقي.

كما أكد حسيسان أن الفريق ينتظر مساعدات السلطات المحلية على غرار البلدية والمجلس الشعبي الولائي، لتقديم الضمانات للجهات المدانة، حتى يتمكن من التكفل بمستحقات الهيئات المعنية من أجل تأهيل اللاعبين الجدد.

جدير ذكره، أن إدارة النادي كانت قد ربطت الاتصال ببعض اللاعبين، الذين سبق لهم حمل ألوان الفريق في وقت سابق، بهدف إيجاد أرضية اتفاق بخصوص مستحقاتهم المالية العالقة والتي تسمح بدفع جزء من الديون على مستوى لجنة المنازعات، علما أن تجميد الحساب البنكي للفريق كانت ضربة موجعة للإدارة التي كانت تطمح لحل كل المشاكل المالية من أجل الاستفادة من العناصر الجديدة التي تدعمت بهم التشكيلة مؤخرا.

3 مواقف تعرض فيها كريم بن زيمة للسخرية

تعرض الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، لانتقادات حادة من قبل جماهير الفريق الملكي، بسبب تراجع مستوياته مؤخرا.

بن زيمة سجل هدفا، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ فريقه من الهزيمة أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 1-2، في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني. الانتقادات التي يتعرض لها بنزيمة مؤخرا، والتي تعرض لها على مدار مسيرته مع ريال مدريد لم تكن الأولى، حيث تعرض اللاعب الفرنسي للعديد من مواقف السخرية منذ الصغر. البداية كانت من المراحل الدراسية في مدينة ليون الفرنسية، حيث تعرض بنزيمة لسخرية عارمة من قبل زملائه بسبب وزنه الزائد. واضطر بنزيمة بسبب تلك المواقف إلى تغيير عادات الطعام الخاصة به، ليبدأ في إنقاص وزنه، مما قاده للانضمام لفريق برون تيراليون في سن 8 سنوات. وحين انضم بنزيمة في طفولته لفريق أولمبيك ليون الفرنسي، اتهم بأنه شخص انطوائي لا يحب الحديث مع الأخرينالشخصية الانطوائية لبنزيمة تعرضت لانتقادات حادة، لكنه نجح في الرد عليها بعدما بات هداف أكاديمية النادي بتسجيل 32 هدفا لفريق تحت 16 عاما في دوري الناشئين.

وعندما تم تصعيده للفريق الأول لليون، وجد بنزيمة سخرية من مجموعة من نجوم الفريق الأول، أمثال فلوران مالودا وسيلفيان ويلتورد وجون كارو، لأنه كان جامع كرات الفريق في السابق. وفي أول مقابلة لبنزيمة مع هؤلاء النجوم، سخروا منه بسبب صغر سنه، فقال لهم: “لا تضحكوا، تذكروا أنني كنت أجمع لكم الكرات، ولكني الآن هنا للتنافس معكم، ولقد حصلت على الرقم 10 وأخذت أماكنكم”. وبالفعل أثبت بنزيمة إمكانياته مع ليون على مدار الفترة من 2004 إلى 2009، فسجل 66 هدفاً في 148 مباراة، وتوج 4 مرات بالدوري ومرة بكأس فرنسا ومرتين بكأس الأبطال.

اتحاد الأخضرية
الدولي السابق ناصر زكري مدربا

إسلام  بوشليق
عينت، السبت، إدارة اتحاد الأخضرية بقيادة الرئيس قورة الدولي السابق ناصر زكري مدربا جديدا لفريق الاتحاد خلفا للمدرب السابق مراد حوايت الذي تم الطلاق بالتراضي بينه وبين الإدارة لأسباب شخصية، هذا ويشرع المدرب السابق لترجي أولاد موسى لولاية بومرداس الناشط في بطولة القسم الجهوي الثاني لرابطة الجزائر في علمه هذا المساء في تربص ببجاية ينطلق اليوم، وذلك لتحضير الفريق للموسم الجديد لبطولة القسم الوطني الثاني الهاوي لمجموعة الوسط، هذا واتفق  اللاعب السابق لاتحاد الجزائر مع الرئيس قورة على  لعب الأدوار الأولى في البطولة.

يذكر أن زكري بدأ مسيرته الرياضية مع فريق نصر حسين داي، ثم رائد القبة تحت قيادة المدرب حسين بومعراف ولعب إلى جانب محمد قاسي السعيد، وشعيب، وحمادة، ومباركي، والحارس أملال، وبانوح، وعبد القرفي، تم عاوده الحنين إلى فريقه الأصلي النصرية حيث اتصل به الناخب الوطني السابق إيغيل مزيان، ثم غير الأجواء إلى اتحاد الحراش وأخيرا اتحاد العاصمة حيث وضع حدا لمسيرته الرياضية كلاعب، كما خاض “الروجي” عدة تجارب  كمدرب مع عدة فرق من قسم الهواة وفرق في بطولة مابين الرابطات قبل أن يستقر بفريق نصر حسين داي وأشرف على رديف النصرية، كمساعد ومدرب لفريق نصر حسين داي الموسم الماضي، هذا وفاز أمس الأول فريقه الجديد وديا على فريق الرديف برباعية  نظيفة تداول على توقيعها من وسط الميدان بلال حمود والمهاجم شرارة، ثنائية لكل واحد منهما وغاب عن هذا اللقاء الودي الثنائي دهامشي ومونجي بسبب الإصابة، وسيواجه فريقه في مستهل البطولة ممثل الجنوب شباب بني ثور، ويختمه بمواجهة العملاق النائم اتحاد الحراش.

فيرغسون يرشح روني للنجاح كمدرب

يعتقد أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق أن وين روني سيحقق نجاحا في عالم التدريب بالنظر إلى معلوماته عن كرة القدم وخبرته لكنه في نفس الوقت أكد على أن النتائج تحظى الأهمية الأكبر في هذا المجال. وقرر روني لاعب يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق اعتزال اللعب والتفرغ لتدريب ديربي كاونتي فريق الدرجة الثانية يوم الجمعة بعد أن تولى تدريب الفريق بصفة مؤقتة خلفا للمدرب الهولندي المقالوخلال حدث يتعلق بصحة لاعبي كرة القدم أشاد فيرغسون بقرار روني بالتحول إلى عالم التدريب بصورة كاملة.

وأضاف فيرغسون الذي قاد يونايتد إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة “هو الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا والهداف التاريخي لمانشستر يونايتد وقدم مسيرة رائعة كلاعب.. أتوقع له بداية موفقة”. وأردف المدرب الأسكتلندي المعتزل قائلا “لكن النتائج هي الأهم في هذا المجال (التدريبي) وعلى كل من يعمل فيه تحقيق النتائج. سيدرك هو ذلك أفضل من أي شخص آخر. “قدم بداية جيدة وهو يملك معلومات وخبرة عن اللعبة وهو صاحب حضور مميز وأتمنى له التوفيق”. وقال فيرغسون أٍيضا “هذه خطوة كبيرة بالنسبة له وهو شاب ثري صاحب مسيرة في عالم كرة القدم وبالتالي فإنه لا يتحول للتدريب من أجل إطعام اسرته لكنه يرغب في ذلك وهذا أمر مهم. “أتمنى له التوفيق”.

شريك ميسي يفتح باب الانتقال إلى ريال مدريد

فتح أحد اللاعبين المقربين من الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الباب أمام الانتقال إلى ريال مدريد في الموسم المقبل. وقال الأرجنتيني رودريجو دي بول، لاعب أودينيزي في تصريحات أبرزها موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي: “الانتقال إلى ريال مدريد؟ أنا لا أضع حدودًا لنفسي، وبمجرد الوصول للمنتخب الوطني تشعر أنك مستعد للعب مع الجميع”. وأضاف دي بول: “أنا لا أقيد نفسي وأتمنى أن أحظى بمسيرة احترافية رائعة، وأعمل بجد من أجل تحقيق ذلك”. يذكر أن دي بول يكون شراكة مميزة مع ميسي في التشكيل الأساسي لمنتخب الأرجنتين خلال السنوات الأخيرة. وسبق أن ربطت العديد من التقارير دي بول بالانتقال إلى إنتر وجوفنتوس وليفربول خلال الموسم الحالي.

هداف تشيلسي يوقف المحادثات.. ويقبل بخيارات لامبارد
جيرو يرفض السيدة العجوز

يحاول نادي تشيلسي الإنجليزي جاهدًا، الاحتفاظ بخدمات الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد أنباء عن توقف محادثات اللاعب بالانتقال إلى جوفنتوس، وفقًا لتقارير صحافية. وينتهي عقد اللاعب في يونيو المقبل، ورغم أنه في صدارة هدافي الفريق إلا أن جيرو، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم، لا يدخل ضمن خيارات فرانك لامباراد في التشكيلة الأساسية.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن”، فإن جيرو دخل في محادثات مع نادي السيدة العجوز بالفعل بعد أن أبدى أندريا بيرلو رغبته في الاستعانة به، لكن اللاعب غير سعيد بالعرض المقدم له وهو نصف موسم، بينما يريد هو موسمًا ونصف الموسم.

وبخلاف جوفنتوس فإن نادي ويستهام يونايتد يضع عينيه أيضًا على الهداف الفرنسي لتعويض رحيل الإيفواري سباستيان هالر مهاجمه إلى أياكس الهولندي الأسبوع الماضي. وعلى الرغم من قلة مشاركاته يبدو أن جيرو يرى أن وضعه الآن في تشيلسي أفضل. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” إن اللاعب يشعر الآن بالاسترخاء، بعد أن منحه المدرب وقتًا أكثر في اللعب.

وكان اللاعب، بحسب مقربين منه، يخطط بالفعل للرحيل بعد نصيحة ديديه تشامب مدرب المنتخب الفرنسي، الذي أوضح له أنه ربما سيكون خارج حساباته في بطولة يورو 2022، إذا استمر على هذا الوضع.

أرسنال يضع كلمة النهاية في مسلسل أوزيل “الثقيل”

وضع نادي أرسنال الإنجليزي نهاية لمسلسل لاعبه الألماني مسعود أوزيل، والذي دام أكثر من 10 أشهر.

وتوصل أرسنال السبت لاتفاق مع أوزيل يتضمن فسخ عقد اللاعب بالتراضي وبشكل فوري، ما سيسمح له بالانتقال لصفوف فناربخشه التركي، وذلك حسبما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية. وجاء هذا الاتفاق بعد فترة طويلة استمرت منذ مارس الماضي، لم يخض خلالها أوزيل أي مباراة مع أرسنال، وظل خارج حسابات المدرب الإسباني مايكل أرتيتا. هذه الوضعية جعلت أوزيل بمثابة صداع كبير في رأس أرتيتا وأرسنال، خاصة مع انتقادات اللاعب لوضعيته في الفريق، غير أنه وبعد أشهر من المفاوضات، تم التوصل لاتفاق ينهي هذه الوضعية المزعجة للنادي اللندنيورغم أن أوزيل دخل خلال الفترة الماضية في مفاوضات مع نادي دي سي يونايتد الأمريكي، إلا أنه يفضل الرحيل صوب فناربخشه. يذكر أن أوزيل يلعب في صفوف أرسنال منذ صيف 2014 قادما من ريال مدريد الإسباني، ولم يحقق مع الفريق سوى 4 ألقاب محلية.

رونالدو “الظاهرة”: تمنيت اللعب مع أشرف حكيمي

امتدح الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو، أحد رموز كرة القدم، الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي. حكيمي انتقل إلى إنتر في صيف 2020 قادما من ريال مدريد، مقابل 45 مليون يورو، ويقدم مستويات إيجابية مع “نيراتزوي” خلال الموسم الحالي.

وأضاف اللاعب في مقابلة مع صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “في بعض الأحيان أتخيل ماذا لو كنت ألعب أنا وحكيمي معا. يا للسرعة! أتجرأ على قول إنه من أفضل صفقات إنتر في آخر 10 سنوات”.

ولعب رونالدو مع إنتر وتوج معه بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1998، وانضم إلى ريال مدريد في 2002، ضمن مشروع الـ”جالاكتيكوس”، حيث توج هناك بالدوري الإسباني وكأس الانتركونتننتال وكأس السوبر المحلي. وبخصوص ديربي إيطاليا بين إنتر ويوفنتوس، المقرر له يوم الأحد، تحدث رونالدو عن البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم “الأفاعي” والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف “السيدة العجوز”. وقال البرازيلي في هذا الصدد: “إنهما لاعبان مختلفان، لكن يجمعهما عامل مشترك، وهو أنه يسهل الاعتماد عليهما”. وأضاف “لا أعرف إن كان كريستيانو سيلعب حين يبلغ 40 عاما، لكنني متأكد من أنه سيحاول”. واختتم بقوله: “إنه لاعب مختلف عما عليه حينما كان في ريال مدريد. لقد تعلم كيف يتعامل مع جسده، لكن ثمة شيء ما يزال كما هو، وهو أنه يمكنه ألا يظهر طوال المباراة، قبل أن يلحق الأذى بخصمه في ظرف لحظة”.

بدون سوبر كلاسيكو.. نهائي أرجنتيني في كوبا ليبرتادوريس

في الوقت الذي كان العالم ينتظر نهائيا أرجنتينيا خالصا في كوبا ليبرتادوريس، جاء النهائي في بطولة أخرى أقل أهمية بقارة أمريكا الجنوبية. وفشل ريفر بليت وبوكا جونيورز في خوض مباراة “سوبر كلاسيكو” في نهائي كوبا ليبرتادوريس، بعدما ودعا الدور نصف النهائي على أيدي فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين. الفشل الأرجنتيني في كوبا ليبرتادوريس، واجهه نجاح باهر في كوبا سود أمريكانا، البطولة الأقل أهمية في قارة أمريكا الجنوبية، والتي تعادل الدوري الأوروبي في القارة العجوز. وتأهل فريق ديفينسا خوستيكا الأرجنتيني إلى نهائي البطولة، بفوزه الساحق على ضيفه كوكيمبو أونيدو التشيلي 4-2، فجر الأحد، في إياب نصف النهائي. ونجح ديفينسا خوستيكا في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه إلى فوز مثير برباعية، بفضل تألق مهاجمه براين روميرو الذي سجل 3 أهداف.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتفوق الفريق الأرجنتيني بـ4 أهداف لهدفين في مجموع اللقاءين. وبذلك يضرب ديفينسا خوستيكا موعدا في المباراة النهائية مع مواطنه لانوس، السبت المقبل. لانوس كان قد تأهل إلى المباراة النهائية من كوبا سود أمريكانا، بعدما تخطى عقبة مواطنه سارسفيلد في الدور نصف النهائي.

أهلي البرج النشرة الرياضية شباب باتنة

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close