الأحد 29 مارس 2020 م, الموافق لـ 04 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 15:47
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

محمد عرقاب

قال وزير الطاقة والرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن اللجنة التقنية للمنظمة وشركائها من خارج المنظمة أوصت بتمديد اتفاق تخفيض الإنتاج إلى غاية نهاية 2020.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة بحوزة “الشروق” أن الوزير محمد عرقاب أكد السبت على أن لوباء كورونا أثرا سلبيا على طلب النفط والأسواق البترولية، معلنا أن اللجنة التقنية لأوبك وغير الأوبك قد أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض الإنتاج الى نهاية سنة 2020.

وقال الوزير عرقاب “إن لوباء كورونا التاجي أثرا سلبيا على النشاطات الاقتصادية وخاصة قطاعات النقل والسياحة والصناعة في الصين بصفة خاصة وشيئا فشيئا في المنطقة الأسيوية وتدريجيا في العالم وبالتالي فإن لهذا الوباء تأثيرا سلبيا على الطلب البترولي وأسواق النفط.” وفي هذا الشأن، أكد رئيس الأوبك أن اللجنة التقنية المشتركة لأوبك وغير أوبك قد أوصت اثر اجتماعها الذي دام ثلاثة أيام، من 04 إلى 06 فيفري 2020 بمقرها في فيينا النمساوية، بتمديد إلى نهاية سنة 2020- الاتفاق الحالي لتخفيض الإنتاج.

وأضاف عرقاب “كما أوصت اللجنة التقنية بتخفيض إضافي للإنتاج إلى غاية نهاية الثلاثي الثاني من هذا العام، مؤكدا دعمه لتوصيات اللجنة، مؤكدا “سنواصل المشاورات مع الدول الأعضاء في الأوبك وغير الأوبك المشاركة في بيان التعاون بغية البحث عن حلول تحظى بالإجماع وهذا على أساس اقتراح اللجنة التقنية من اجل التمكن سريعا من إعادة استقرار السوق ومجابهة الأزمة الحالية”.

وأشار الوزير إلى أن “الوضعية واضحة وتستلزم أعمالا تصحيحية لمصلحة الجميع”، معبرا عن تعاطف الجزائر ومنظمة الأوبك مع جمهورية الصين الشعبية، مؤكدا ثقته في قدرة وعزم الصين على احتواء هذا الوباء، كما تمنى النجاح للصين في مجابهة هذه الأزمة.

وخلال مراسيم تنصيب توفيق حكار رئيسا مديرا عاما لسوناطراك، كشف عرقاب أن فيروس كورنا تسبب في تراجع الطلب العالمي على النفط بمقدار 250 ألف برمل يوميا.

محمد عرقاب منظمة الدول المصدرة للنفط وزارة الطاقة

مقالات ذات صلة

  • تستلم الشحنات بين ماي وجويلية المقبلين

    الجزائر تقتني 240 ألف طن من القمح

    قامت الجزائر بشراء ما قيمته 240 ألف طن من القمح في مناقصة دولية، حسبما أفادت به، الأربعاء وكالة "رويترز". ونقلت الوكالة عن تجار أوروبيون، قولهم أن…

    • 2368
    • 4
  • تعمل على توقّع واستباق الحالات مع انتشار الوباء

    وزارة التجارة تنصب لجنة أزمة لمراقبة تموين السوق

    نصّب وزير التجارة، كمال رزيق، الأربعاء، لجنة أزمة مكلفة بمهمة متابعة شروط تموين السوق على المستوى الوطني، لاسيما بالمواد الأساسية والتدخل الفوري عند حدوث أي…

    • 462
    • 3
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close