الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

باشر ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس ومنذ الإعلان عن ظهور فيروس كورونا والإجراءات الاستعجالية التي اتخذتها السلطات العمومية لمواجهة الوباء، تنفيذ إجراءات احترازية لتنظيف مختلف الأحياء التابعة لها، من خلال تسخير معدات ومواد التطهير والتعقيم، التي ستشمل كامل السلالم والمصاعد ومداخل العمارات التابعة لمصالحها. في عملية تعد الأكبر على مستواها بغية الحد من انتشار الفيروس الذي وصل المرحلة الثالثة من الخطر.

وأشار بيان ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس، أن العملية هذه تدخل ضمن إطار برنامج التعقيم للحد من انتشار الوباء، ومواصلة للحملة الكبرى التي أطلقها الديوان، بالمناسبة في عمليات توعية السكان وتطهير واسع شمل كافة الأحياء السكنية التابعة للديوان. كما سخر للغرض كافة الإمكانات البشرية والمادية، من وسائل تعقيم ومعدات رش ومواد تطهير، على أن تشمل العملية بالتدريج ليس خارج العمارات فقط، بل حتى السلالم والمصاعد، ومحيط كافة السكنات والعمارات وصولا إلى الأرصفة والطرقات لمنع حدوث أي انتشار لهذا الوباء.

وفي السياق ذاته، يقوم الديوان بحملات تحسيسية واسعة النطاق، بوضع مكبرات صوت وإلصاق لافتات توعية بمركبات لها لمرافقة جميع السكان التابعين لإدارة الديوان من خلال تنظيم خرجات ميدانية. كما تم وضع بالمناسبة لافتات وأرقام هواتف المدير العام والمديرية العامة، بهدف تجنيب المواطنين والمتعاملين إلى المديرية بوضع مختلف التسهيلات للوصول إلى المسؤولين، بغرض طرح أي انشغال كان تفاديا للتنقلات والتجمعات التي من شأنها نشر فيروس كورونا، ودعا الديوان المواطنين ملازمة منازلهم والخروج إلا للضرورة القصوى.

عملية التعقيم والتنظيف التي باشرها الديوان، لقيت استحسان السكان الذين عبروا عن امتنانهم لمثل هذه الإجراءات التي من شأنها بعث فيهم الراحة والاطمئنان خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة، آملين أن تستمر مثل هذه المبادرات إلى ما بعد هذه الأجواء الاستثنائية التي تعيشها البلاد، لتكون عادة حميدة يعتاد عليها الصغير قبل الكبير ضمانا لبقاء الأحياء نظيفة طوال أيام السنة.

التعقيم ديوان الترقية والتسيير العقاري كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close