-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوضاع مزرية بمستشفى تيميمون

محمد جزولي
  • 1287
  • 0
أوضاع مزرية بمستشفى تيميمون
ح.م

يعاني مرضى مستشفى الهاشمي أمحمد بالولاية المنتدبة تيميمون من تردي ظروف الرعاية الصحية للمرضى ووصول المستشفى إلى حالة من ضعف التسيير، وعبروا عن امتعاضهم الشديد من انعدام التكييف داخل المستشفى في ظل الحرارة المرتفعة، والتي تفوق 47 درجة بسبب قدم الأجهزة وتعطل بعضها، وهي بحاجة ماسة إلى تجديد، فضلا عن انعدام شروط النظافة الصحية، ووضعية كارثية لدورات المياه داخل المستشفى.

وتستدعي العملية الترميم في القريب العاجل، بالإضافة إلى تسجيل نقص كبير في الأسرة والأغطية للمرضى، وخاصة في مصلحة الأمومة والطفولة، مما جعل الكثير منهم يفترشون أرضية المستشفى.

من جهته، مدير المؤسسة اعترف بأن وضعية دورات المياه كارثية، وتمت عملية التقييم الإداري من طرف المصالح التقنية المختصة، وتم إبراق للوزارة المعنية، من أجل تسجيل مشروع لترميمها، ولا زال يراوح مكانه وينتظر التجسيد.

وأما عن قضية التكييف، فأكد ذات المتحدث أن مصالح الصيانة بالمستشفى تقوم بدورات تفقدية، لكل مكيفات الغرف والمصالح والأجنحة، وفي حالة وجود عطل مكيف في غرفة من غرف المرضى يتم إخلاؤها إلى غاية إصلاحه.

للإشارة، فإن المقاطعة الإدارية تيميمون، تنتظر التفاتة من السلطات العليا للبلاد لتدعيمها بهياكل صحية جديدة، لتخفيف الضغط على مستشفى المدينة الذي أصبح غير قادر على استيعاب كل مرضى المقاطعة ببلدياتها العشر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!