الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

التزم رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي جون ميشال أولاس، بِعدم الضغط على لاعبه حسام عوّار، من أجل ارتداء زيّ “الديكة” بدلا من ألوان “الخضر”.

وقال جون ميشال أولاس إنه يملك علاقة طيّبة مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، ولا يُريد الإساءة للفاف. وأضاف أن “مسلسل فقير” لن يتكرّر مع حسام عوّار.

ومعلوم أن أولاس ضغط بِقوّة على لاعبه متوسط الميدان الهجومي نبيل فقير، حتى يرتدي زيّ منتخب فرنسا عام 2015، رغم أنه كان مطلوبا من قبل رئيس الفاف محمد روراوة لِتمثيل ألوان “الخضر”.

وفي أحدث مؤتمر صحفي نقل تفاصيله الإعلام المحلي، تابع رئيس نادي أولمبيك ليون تصريحاته، قائلا إن مسألة إقناع حسام عوّار (20 سنة) بِاللعب للجزائر أو فرنسا، تبقى أشبه بِسباق بين اتحادَي الكرة في البلدَين والناخبَين الوطنيَين جمال بلماضي وديدييه ديشان.

واختتم جون ميشال أولاس يقول إن ما يهمّه حاليا هو أن يُقدّم متوسط الميدان حسام عوّار العروض الإيجابية المأمولة في فريق أولمبيك ليون، وأن يُسعد أيضا أسرته الجزائرية المُقيمة بِفرنسا. أمّا مسألة اللعب لـ “الخضر” أو “الديكة”، فسيترك للاعبه عوّار أمر الحسم فيها. الكروي ذاته الذي يبقى حرّا في اختبار القرار المناسب، دون أيّ ضغط من أي طرف كان، على حدّ كلام المسؤول الإداري الأوّل في نادي أولمبيك ليون، الذي شدّد على أن نظرته للاعب حسام عوّار ستبقى ثابتة ومُحترمة، سواء مثّل ألوان منتخب الجزائر أو فرنسا.

للإشارة، فإن حسام عوّار مثّل ألوان منتخب فرنسا للفئات الصغرى، ولكن الفاف يُمكنها جلب الرخصة الدولية من الفيفا لاحقا، حتى يرتدي هذا الكروي الفذ والصاعد زيّ “محاربي الصحراء”.

https://goo.gl/oXyALR
الخضر جون ميشال أولاس حسام عوار

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محلل كبير جدا في قناة جزائرية

    أصلا إتحادية الحالية لا تحب الجزائرين المغتربين حتى ولو كانو بمستوى ميسي ورونالدو ،ودليل البيان الذي اصدرته سابقا

  • Dz

    وهل عوار يحتاج الي الضغط حتي يلعب الي فرنسا التي تربي وعاش فيها ؟ هل اي لاعب له اصول جزائرية اذا عرضت فرنسا ان يلعب لها هل يرفض ؟؟ هيا بلده اكتر من الجزائر … ونحن بلد تعتمد علي صناعة فرنسية وتترك الكورة تسير نحو الهاوية داخل البلاد لان لا يوجد عقول تسير والمهم في كل فترة نقوم بجمع لاعيبين يتكلمون الفرنسية لكي يلعبوا للمنتخب الجزائري ونلهي الشعب عن الحياة والفشل في حتي اخراج لاعيبين كورة جيدون من داخل البلاد يمثلون بلد عربي

close
close