الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أولمبياد طوكيو

نفى منظمو الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو)، الجمعة، توجه الحكومة اليابانية، لإلغاء الدورة المقررة هذا العام.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف لندن” الجمعة، نقلاً عن عضو بارز في الائتلاف الحاكم أن السلطات اليابانية خلصت بشكل خاص إلى أن الألعاب الأولمبية لا يمكن أن تستمر بسبب وباء كورونا المستمر.

وسارع المنظمون اليابانيون لدحض الخبر، مؤكدين أن اليابان عازمة على المضي قدما في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، كما أن رئيس الوزراء “يوشيهيدي سوجا” أعرب لهم عن عزمه على تنظيم الحدث.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مانابو ساكي، الجمعة في مؤتمر صحفي: ما يتم الإبلاغ عنه غير صحيح من الناحية الواقعية، أود أن أنفي التقرير الإعلامي بشكل قاطع.

من جانبهم أكد منظموا أولمبياد طوكيو، إن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا أعرب لهم عن عزمه على تنظيم الحدث، وأن الاجتماعات مستمرة لضمان تنفيذ إجراءات مواجهة كورونا.

وقال يوشيهيدي سوجا الجمعة لموقع الحكومة اليابانية: نحن مصممون على العمل بشكل وثيق مع حكومة مدينة طوكيو واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 واللجنة الأولمبية الدولية لتحقيق أمن وسلامة أولمبياد.

من جانبها نقلت وكالة رويترز قول سوجا: الألعاب ستكون رمزا للإنسانية، في التغلب على فيروس كورونا الجديد  وفرصة لعرض إعادة إعمار اليابان بعد الزلزال 2011 المدمر وتسونامي للعالم.

هذا وسارع مسؤولون أولمبيون آخرون إلى نفي مزاعم التايمز، واعتبار هذه المعلومات إشاعة.

وقال “مات كارول” الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأسترالية: لسوء الحظ أحتاج إلى معالجة شائعات لا أساس لها من الصحة تخلق المزيد من القلق، ألعاب طوكيو مستمرة وستُضاء النيران في 23 يوليو.

من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية الكندية: ديفيد شوميكر على تويتر، الجمعة: اللجنة الأولمبية الكندية على ثقة من أنه يمكن تنظيم الألعاب بأمان ونجاح.

وأضاف: بالنظر للتركيز الذي وضعته اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة طوكيو المنظمة، على الإجراءات الوقائية لكورونا، نواصل استعدادنا للمشاركة في الحدث مع التركيز على صحة وسلامة الرياضيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

الألعاب الأولمبية طوكيو اللجنة الأولمبية الدولية رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا

مقالات ذات صلة

  • عقده مع ليون يمتد حتى 30 جوان 2023

    جوفنتوس يسعى لضم حسام عوار

    بدأت إدارة نادي جوفنتوس الإيطالي التحرك لتلبية احتياجات مدرب فريقها الأول لكرة القدم أندريه بيرلو، خلال سوق الانتقالات الصيفية استعدادًا للموسم المقبل 2021–2022، التي يأتي…

    • 387
    • 0
  • بِمدينة تورينو الإيطالية

    لمّا تضطرّ زوجة رونالدو إلى ارتداء "العجار"!

    اعترفت جورجينا رودريغيز زوجة نجم كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، بِأنّها تشعر بِنوع من القيود في تنقلاتها خارج البيت. وأوضحت جورجينا رودريغيز أنها تجد صعوبة في…

    • 19100
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close