الخميس 03 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 17 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

سيواجه المصري صلاح في قمة واعدة
أول ظهور لبن رحمة في البريمرليغ” أمام ليفربول!

نبيل بلحيمر
يستعد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، لأول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليغ”، مع ناديه الجديد وستهام، بمناسبة مواجهة القمة أمام حامل اللقب ليفربول بملعب أنفيلد السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف موقع “فوتبول لندن” أن مدرب وست هام، ديفيد مويس، قد يضطر إلى الاعتماد على الدولي الجزائري بمناسبة مباراة ليفربول، بسبب الإصابة التي تعرض لها مهاجم الفريق، ميشيل أنطونيو للإصابة مؤخرا، خلال مباراة مانشستر سيتي.

وكان مدرب “المطارق” الاسكتلندي ديفيد مويس، قد حرم بن رحمة من مواجهة مواطنه رياض محرز نجم مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، بعد استبعاده من قائمة الفريق، مبررا ذلك بقوله أن “الدولي الجزائري يقوم بعمل جيد، إلا أنه لا يزال بحاجة للوصول إلى المستوى المطلوب منه، لذا سيتعين عليه الانتظار قليلا للحصول على فرصته..ليس بن رحمة فقط أي لاعب قادم من “الشامبيونشيب” يحتاج لبعض الوقت، لصعوبة المنافسة في “البريمرليغ”.

وحسب ذات المصدر فإن مشاركة بن رحمة أمام ليفربول متوقفة على نتائج الفحوصات التي سيجريها المهاجم ميشيل أنطونيو، وأضافت الصحيفة:”بن رحمة بالتأكيد سيتم الإسراع بوضعه في قائمة الفريق خلال مواجهة ليفربول، في ظل تواصل المواجهات الصعبة بشكل متتال لكتيبة المدرب مويس”.

وقد تجبر ظروف وستهام خلال المواجهات المقبلة قد تجبر مويس بإشراك بن رحمة تعويضا لغياب المهاجم أنطونيو، وربما المواجهة الأولى التي تجمع بن رحمة باللاعب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وكان صاحب الـ25 عاما انضم إلى النادي اللندني قبل بضعة أيام، قادما من برينتفورد، الناشط في بطولة الدرجة الأولى “شامبيونشيب”، على سبيل الإعارة مع خيار ضمه بعقد دائم.

تسوية مشكلة بوعكاز وحدو راض عن التربص

صالح سعودي
تسير مشكلة المدرب التونسي نحو التسوية، حيث من المنتظر أن يحل ببسكرة قبل نهاية الأسبوع لمباشرة مهامه الميدانية مع فريقه التجديد اتحاد بسكرة، حيث أكد المناجير العام للنادي قحة بأن الهيئة المسيرة للاتحاد كثفت مساعيها من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تسمح بدخول التقني التونسي أرض الوطن، وقد تم اقتناء التذكرة في انتظار برمجة رحلة جوية من فرنسا إلى الجزائر، حيث سيخضع لإجراءات البروتوكول الصحي قبل الشروع في عمله مع أبناء الزيبان.

من جانب آخر، اختتم تعداد الاتحاد تربص العاصمة بعد العمل الذي دام حوالي أسبوعين، حيث أشاد المدرب المساعد حدو مولاي بالأجواء التي سادت أجواء هذا التربص، والذي عرف برمجة مقابلة ودية أمام شبيبة القبائل، فيها تم إلغاء الودية الثانية أمام اتحاد الجزائر بسبب إصابة بعض لاعبي هذا الأخير بكورونا، ما تطلب تفادي المجازفة بصفحة اللاعبين، وهذا بالاتفاق بين إدارتي الفريقين.

ومعلوم أن إدارة اتحاد بسكرة قد برمجت تربصا ثالثا سينطلق ببسكرة ويدوم نحو أسبوعين، حيث ستتخلله بعض المباريات الودية، وهذا تزامنا مع تكثيف العمل في الشق الفني وبالمرة الحرص على تفعيل اللياقة التنافسية للاعبين.

زغينة مرشح لخلافة نفسه في رئاسة “الكاب”

صالح سعودي
ستكون أسرة شباب باتنة اليوم على موعد مع عقد الجمعية العامة الانتخابية، وذلك في ديوان مؤسسات الشباب بحي برج الغولة، حيث اقتصر الترشح على الرئيس الحالي فرحات زغينة بعدما تراجعت عدة أسماء على هذا الخيار في آخر لحظة، ما يجعله في طريق مفتوح لمواصلة مهامه على رأس النادي للموسم الثاني على التالي.

وبعيدا عن الجمعية العامة التي يبدو أنها حسمت جدول أعمالها قبل ألوان، فإن أسرة النادي اتفقت على أن ينخرط الكاب هذا الموسم بصفة النادي الهاوي، وحسب الصفحة الرسمية للفريق فإن مشكل الديون حرمته من الانخراط كنادي محترف كما كانت تسعى إليها الإدارة بقيادة زغينة.

يحدث هذا في الوقت الذي تعاقدت فيه الهيئة المسيرة مع شركة “كاسياس” للألبسة الرياضية، حيث حل ممثل الشركة بباتنة ورسّم اتفاقه مع رئيس النادي، في انتظار الكشف عن القميص الرسمي خلال الأيام المقبلة.

من جانب آخر، يعتزم الطاقم الفني إعطاء إشارة انطلاق التحضيرات تحسبا للموسم الكروي المقبل، حيث منح برنامجا خاصا للاعبين للتدرب على انفراد، وهذا تحت متابعة المحضر البدني، على أن تنطلق التحضيرات الجماعية مبدئيا خلال الأسبوع المقبل، حيث من المنتظر أن يتم برمجة تربص مغلق في مدينة باتنة في انتظار إمكانية برمجة تربص آخر في باتنة أو في ولايات مجاورة.

وفي السياق ذاته، فقد عرفت عملية الانتدابات توقفا مؤقتا، في انتظار إمكانية انتداب أسماء أخرى وفقا لحاجيات النادي وكذا مقترحات الطاقم الفني بقيادة مراد رحموني، في الوقت الذي لم يتم فيه الحسم بعد في هوية مدرب الحراس، بعدما اعتذر عويطي في آخر لحطة، ما يجعل الأنظار منصبة على عيسى بارة أو عباس عبد السلام لتولي هذه المهمة، فيما انتهت عملية التجارب والمعاينة على مستوى فئة أقل من 19 سنة على أن يتم الإعلان قريبا عن موعد إجراء الاختبارات لبقية الأصناف الشبانية.

10 نوفمبر آخر أجل للأندية لإيداع الملفات

أعلنت مديرية مراقبة التسيير المالي للأندية المحترفة، التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن أندية الرابطة المحترفة الأولى مدعوة لإيداع طلبات الحصول على الإجازات الخاصة بموسم 2020 – 2021 في أجل أقصاه يوم 10 نوفمبر.

وأوضح ذات المصدر أنّ ملفات طلب هذه الإجازات يجب أن يتمّ إيداعها في أجل أقصاه 10 نوفمبر 2020، لتمكين الشركات الرياضية ذات أسهم، الحاصلة على إجازة النادي المحترف تحسبا للموسم المقبل، من تقديم ملفاتها للرابطة يوم 12 نوفمبر 2020″، وأضاف نفس المصدر أنّ الملفات يجب أن تتضمن ثلاثة جوانب وهي: الملف الذي يتضمن 19 وثيقة والاتفاقية الثلاثية بين الشركة الرياضية ذات أسهم ومكتب الخبرة لمرافقة الأندية المحترفة، بالإضافة إلى عقد نوعية الخدمة المبرم بين الشركة الرياضية ذات أسهم ومكتب الخبرة.

لموشي رئيسا للمنطقة الأولى للاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة

انتخب رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، مصطفى لموشي، رئيسا للمنطقة 1 التابعة للكنفدرالية الإفريقية لذات الاختصاص الرياضي، للعهدة الأولمبية 2021-2024، وذلك خلال أشغال الجمعية العامة المنعقدة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، وتضم المجموعة 1 أربعة بلدان من شمال القارة “السمراء”، ويتعلق الأمر بكل من: الجزائر وتونس وليبيا والمغرب.

من جهتها، انتخبت المغربية بشرى حجيج رئيسة للهيئة القارية لنفس العهدة الأولمبية (2021-2024) خلال ذات الأشغال، وجاء انتخاب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة على رأس الهيئة القارية بعد حصولها على 42 صوتا من أصل 54 اتحادية وطنية كان لها حق التصويت، مقابل 12 صوتا لمنافسها المصري عمرو علواني، الذي تولى رئاسة الكونفدرالية منذ 2001، وكانت بشرى حجيج انتخبت في ديسمبر 2015 نائبة لرئيس الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، خلال أشغال الجمعية العامة المنعقدة بالجزائر.

الأهلي القطري لكرة اليد يتعاقد مع الجزائري كعباش

تعاقد النادي الأهلي القطري مع اللاعب الدولي الجزائري هشام كعباش لاعب نادي نيم الفرنسي سابقًا، وذلك لتدعيم صفوف فريق كرة اليد بالنادي، وسوف يدعم اللاعب الجزائري صفوف الفريق الأهلاوي خلال المرحلة المقبلة سواء في مرحلة الحسم على لقب الدوري أو في منافسات الموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يظهر اللاعب الجديد بقميص العميد في مباراته بمرحلة “البلاي أوف”، التي تقام عقب الجولة المؤجلة من الدوري وقد ضمن الأهلي بالفعل التواجد فيها، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب قبل الجولة المؤجلة وبالتالي فرصته قائمة في المنافسة على اللقب، ويسعى الأهلي من وراء هذه الصفقات إلى المنافسة على لقب الدوري بعد أن خرج من الدور ربع النهائي لكأس قطر بخسارته أمام الدحيل وخرج من الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير ا بعد خسارته أمام الوكرة.

شبيبة سكيكدة
قيطاري يواجه مشكلة تأهيل الجدد بسبب ديون القدامى

إسلام بوشليق
أطلت، الثلاثاء، قضية منتظرة في بيت جمال قيطاري رئيس شبيبة سكيكدة، الذي وجد نفسه عاجزا على تسوية مستحقات اللاعبين القدامى الذين يدينون للفريق.

ففي كل موسم يكون اسم شبيبة سكيكدة على رأس قائمة الفرق الممنوعة من الاستقدامات بسبب ديون لاعبيها السابقين، مما يعمق هذا الموسم من جراح النادي، حيث طفت إلى السطح قضية جديدة تتمثل في مطالبة ثلاثة لاعبين وهم محمد سعدي ولخضر دريفل والحارس شعيب زلامي بمستحقاتهم المالية المقدرة بحوالي مليار و350 مليون سنتيم والعالقة مند موسمين.

ووجدت الإدارة نفسها في ورطة عندما تقدمت إلى الرابطة المحترفة بغرض تأهيل المستقدمين الجدد البالغ عددهم 12 لاعبا، حيث اشترطت عليها تسديد ديون اللاعبين المذكورين نظير تأهيل الجدد، وحسب مصادر “الشروق”، فإن هذا المبلغ لن يتوقف عند هذا الحد بل سيفوق مليارين سنتيم، لأن ثلاثة لاعبين آخرين يدينون للفريق، لم يستلموا التبليغات بعد ومن دون شك سيباشرون الإجراءات القانونية للحجز على الرصيد البنكي للفريق.

مورينيو يعترف بفضل المدرب السابق لتوتنهام

كون هاري كين وسون هيونغ – مين ثنائي توتنهام هوتسبير أقوى شراكة هجومية في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة جوزيه مورينيو، لكن المدرب البرتغالي قال إن بعض هذا النجاح يرجع الفضل فيه إلى سلفه ماوريسيو بوكيتينيو.

وسجل سون هدفه الثامن هذا الموسم في الفوز 1-0 على أرض بيرنلي، الاثنين الفارط، بعدما أفلت من الرقابة ليقابل تمريرة كين بعد ركلة ركنية من إيريك لاميلا ويهدي توتنهام فوزه الثالث في 6 مباريات في الموسم الجاري، ويحتل توتنهام المركز الخامس متأخرا بفارق نقطتين عن إيفرتون المتصدر، لكنه يتصدر قائمة الدوري في عدد الأهداف برصيد 16 هدفا.

وكان هذا الهدف التاسع الذي يجمع ثنائي توتنهام، حيث صنع كين 7 أهداف من 8 سجلها سون، في حين صنع الدولي الكوري الجنوبي هدفين من 5 سجلها المهاجم الإنجليزي، وساهم الثنائي في 29 هدفا في مسيرتهما بالدوري الممتاز، ليحتلا المركز الثاني بعد ثنائي تشيلسي السابق فرانك لامبارد وديدييه دروغبا (36 هدفا).

وقال مورينيو للصحفيين: “من المفهوم أن ذلك يحدث منذ فترة ماوريسيو. لا أريد أن أنسب ذلك لنفسي، إنه بالمشاركة مع ماوريسيو”، وأضاف: “ما يسعدني كثيرا أن هذا الثنائي رائع فنيا ويتمتع بصداقة قوية في الوقت ذاته. لا توجد غيرة بينهما وكلاهما يلعب من أجل الفريق”.

جيرارد فكر في اعتزال التدريب بسبب زوجته

أقر ستيفن جيرارد أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي السابق، ومدرب رينجرز الاسكتلندي الحالي أنه فكر في اعتزال التدريب بسبب زوجته، وتولى جيرارد، البالغ من العمر 40 عاماً،  تدريب فريق رينجرز الاسكتلندي قبل عامين ويقوده بشكل جيد للمنافسة على الدوري الاسكتلندي، حيث يحل رينجرز ثانياً خلفا للمتصدر سيلتيك بفارق 6 نقاط ومباراة متبقية لكتيبة لاعب ليفربول السابق.

وأقر جيرارد بأنه يعاني عائلياً بسبب عدم تكيف عائلته مع حقيقة عمله كمدرب، حي قال في تصريحات لصحيفة “هاي بيرفورمانس”: “هناك أوقات تسيطر فيها كرة القدم على حياتك ولا يمكنك وقتها أن تتحكم في ذلك”.

أكبر هداف في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا كشف أن زوجته أليكس طلبت منه في وقت سابق ترك العمل في التدريب: “بالنسبة لأليكس والأولاد، سأمنحهم نفسي بنسبة 100%، لكن لا أحد يعلم متى سيحدث هذا، لو على أليكس فهي تريدني أن أترك التدريب غداً”، وتزوج جيرارد من أليكس كوران في جوان 2007، وأنجبا معاً 4 أطفال.

ونالت الزوجة الإنجليزية إشادة جيرارد: “أليكس هي من تعيدني إلى الأرض حين أشعر بأني في السماء وفي حالة عالية من التألق، وهي التي تمنحني الثقة حين أشعر أني لست جيداً”، وواصل: “لكن هناك مرحلة في حياتي وقتها لن يكون بإمكاني إلا التخلي  عن هذه المهنة بسبب عائلتي ومن أجل نفسي، من أجل أن أعيش بسلام”.وأكمل: “في حياتك هناك وقت ستبحث فيه عن الهدوء والسلام، ولكني لست جاهزاً لتلك اللحظة الآن”، وشدد جيرارد على أنه لا يمكن أن يفصل اللاعب بين حياته خارج المنزل وداخله: “أي مدرب أو لاعب يقول لك أنه يلقي بكل مشاكله خارج المنزل فهو يقول لك أكاذيب”.

ومثل جيرارد مثل ليفربول على مدار 17 عاماً في 504 مباريات سجل فيها 120 هدفاً وقاد الفريق للعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2005، ومع منتخب إنجلترا، استمر جيرارد من 2000 إلى 2015 في 114 لقاء سجل فيهم 21 هدفاً.

كروس يريد البقاء مع الريال لهذا السبب

كشف الألماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، عن رغبته في الاستمرار مع الفريق الملكي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مجددا، وسبق لكروس أن حقق اللقب القاري في 4 مناسبات خلال مسيرته، بواقع مرة رفقة بايرن ميونيخ الألماني بالعام 2013، فضلا عن 3 مرات بقميص الريال في أعوام 2016 و2017 و2018.

وحال نجح كروس في تحقيق اللقب مجددا مع الريال، فإنها ستكون المرة الخامسة في مسيرته الكروية، معادلا إنجاز زميله السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم جوفنتوس الإيطالي، والذي حقق الكأس ذات الأذنين 5 مرات، بواقع مرة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، و4 رفقة الريال.

وقال كروس بهذا الخصوص: “أنت دائمًا كلاعب تريد الفوز، وأنا أرغب في الظفر بدوري الأبطال مرة جديدة”، وتابع: “إذا فزت باللقب الرابع، فأنت كلاعب تريد الخامس وهكذا، أنه شعور خاص تعيشه، ولهذا فإن الرغبة تبقى مستمرة بتحقيق تلك البطولة”، وأضاف: “أحب دائمًا العودة إلى ألمانيا، إنها بلدي، لكنني أستمتع حقًا بالعيش واللعب في مدريد، في غضون 6 سنوات كانت هناك عروض تصلني، لكنني لم أتحدث إلى أي شخص لأنني سعيد وفكرتي هي الاعتزال هنا”.

يذكر أن كروس (30 عاما) يلعب في ريال مدريد منذ صيف 2014 قادما من بايرن ميونيخ، واستطاع الفوز رفقة الملكي بـ13 لقبا محليا وقاريا ودوليا.

بيولي يرفض انتقاد حكم لقاء روما

رفض ستيفانو بيولي مدرب ميلان التعليق على أداء التحكيم في مباراة فريقه ضد روما، أول أمس، التي انتهت بتعادل الفريقين 3-3، في الدوري، كما دافع بيولي عن حارسه تشيبريان تاتاروشانو رافضا إلقاء أي لوم عليه بشأن نتيجة المباراة، وحول روما تأخره 3 مرات، أحدهما من ركلة جزاء مثيرة للجدل، ليفقد ميلان أول نقطتين خلال مشواره في الدوري هذا الموسم.

وقال بيولي: “كانت مباراة رائعة بين فريقين يفضلان الأسلوب الهجومي”، وتابع: “أشعر بالرضا عن الأداء وهذا ليس الوقت المناسب للنظر إلى ترتيب الجدول”، وأضاف: “بكل تأكيد اللاعبون غير سعداء لأنه عند التقدم 3 مرات فأنت تشعر بالندم (على النتيجة). الحكم؟ لن أتحدث عنه”.

وأخطأ تاتاروشانو، المنضم من أولمبيك ليون، في الهدف الأول لروما كما أنه رد الكرة التي أسفرت عن ركلة الجزاء، وقال بيولي: “جميع اللاعبين يرتبكون الأخطاء حتى في أعلى المستويات. تاتاروشانو حارس مميز”، وشارك الحارس الروماني لأول مرة مع ميلان اضطراريا في اللحظات الأخيرة بعد إعلان إصابة جيانلويجي دوناروما بفيروس كورونا.

وصرح بيولي: “نحن تحت رقابة قوية ونتبع التعليمات لكن بكل وضوح فإنه لا يمكن التحصن من الفيروس”، وأضاف: “الشيء المهم هو مواصلة اللعب ومنح بعض المتعة للمشجعين في هذه الأوقات الصعبة”.

إصابة سينسي تثير الجدل في إيطاليا

كشف تقرير صحفي إيطالي، أول أمس، سر التضارب في إنتر ميلان حول حالة ستيفانو سينسي، لاعب وسط الفريق، وصرح أنطونيو كونتي، مدرب إنتر، إن سينسي غير مصاب قبل مواجهة شاختار دونيتسك في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يصدر إنتر بيانًا، لإعلان إصابة سينسي بإجهاد عضلي، عقب إجراء رنين مغناطيسي، وسيخضع للتقييم مجددًا خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن الفحوصات الطبية الأولى لسينسي وضحت عدم معاناته من أي إصابة، وأشار الموقع الإيطالي إلى أن سينسي أكد شعوره بآلام عقب الفحوصات الأولى، ما استلزم خضوعه لرنين مغناطيسي مجددًا، والذي كشف عن طبيعة الإصابة، وذكر “كالتشيو ميركاتو” أن غيابات سينسي للإصابة كثيرة للغاية منذ انتقاله إلى إنتر في الموسم الماضي.

كومان يضع خطة بديلة لتعويض ديباي

وضع الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، خيارات هجومية جديدة في الميركاتو الشتوي للنادي الكتالوني، وحاول برشلونة ضم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، في الصيف الماضي، لكن فشلت الصفقة في الأمتار الأخيرة، وقد يأتي اللاعب في جانفي المقبل.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن كومان حدد الخيار البديل في حال فشله في ضم ديباي، الشتاء المقبل، وهو مهاجم أيندهوفن الهولندي، دونييل مالين، وأشارت إلى أن مالين (21 عامًا) رغم صغر سنه، لكن سبق له اللعب دوليًا في المنتخب الهولندي تحت إشراف كومان 4 مرات، كما نجح في إحراز هدف.

ويحتاج برشلونة للتخلي عن أحد لاعبيه في الهجوم خلال الميركاتو الشتوي المقبل، قبل التحرك لإقناع ليون أو آيندهوفن بالتخلي عن ديباي أو مالين.

“البياسجي” يراقب مشاكل زيدان في مدريد

تلقى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، اتصالًا مفاجئًا خلال الأيام الأخيرة، بشأن مستقبله وإمكانية رحيله عن النادي الملكي، ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن مسؤولي باريس سان جيرمان أجروا اتصالات مؤخرًا مع زيدان، حول إمكانية قدومه إلى “حديقة الأمراء”.

وزعمت تقارير إسبانية أن زيدان كان مهددًا بالإقالة من قيادة الفريق الملكي، إذا خسر ريال مدريد في الكلاسيكو الأخير، وجاء ذلك عقب تعرض الميرنغي لهزيمتين ضد قادش وشاختار دونيتسك في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا على الترتيب.

وصرح إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد، عقب انتصار الميرنغي على برشلونة، بأن أنباء رحيل زيدان عن النادي غير صحيحة.

النشرة الرياضية

مقالات ذات صلة

  • أسهم في عودة النادي للقسم الأول

    وفاة نجم اتحاد العاصمة السابق مهدي خلفوني

    توفي، الإثنين، مهدي خلفوني اللاعب السابق لفريق إتحاد العاصمة، حسبما نشره النادي عبر صفحته في فايسبوك. وكان اللاعب من نجوم إتحاد العاصمة في سنوات ال90، حيث…

    • 2261
    • 0
  • بعد التصريحات المهينة ضده

    بن طالب يرد: "محاربة العنصرية تكون بالأفعال"

    رد الدولي الجزائري نبيل بن طالب ومتوسط ميدان شالكه على الهجمة العنصرية التي استهدفته من اللاعب الألماني السابق شتيفان فرويند، بأن رفض العنصرية يجب أن…

    • 192
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close