-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دزيري يطالب بتسوية جميع الملفات المطروحة

“أونباف” يتمسك بالاحتجاج ويحذر من “حوار الطرشان”

ناصر بلقاسم
  • 2699
  • 5
“أونباف” يتمسك بالاحتجاج ويحذر من “حوار الطرشان”
ح.م
صادق دزيري

جدد رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري، الأحد، التأكيد على تمسك نقابته بالاحتجاجات، مقابل دعوته إلى اعتماد الحوار لحل المشاكل المطروحة.

وقال دزيري، خلال إشرافه على نشاط نقابي بغليزان، إن الحوار الهادف والمسؤول “يبقى هو السبيل الوحيد لحل جميع المشاكل المطروحة، وينتج حلولا ملموسة لجميع الملفات المطروحة وليس حديث الطرشان الذي من شأنه أن يؤدي إلى الطريق المسدود”.

وأضاف المتحدث أن “أونباف” يبقى متمسكا بالاحتجاجات والإضرابات السلمية، حتى تتحقق جميع مطالبه، في إشارة منه إلى الإضراب الوطني المرتقب يوم 26 فيفري الجاري، الذي ستتبعه وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية ومسيرة وطنية. كما دعا دزيري إلى إعادة النظر في ملف القانون الأساسي لأسلاك التربية وملف التقاعد النسبي وكذا ملف الخدمات الاجتماعية وملف الأجور “وغيرها من الملفات الهامة التي لازالت حبيسة الأدراج” على حد قوله، مشيرا إلى أن الإتحاد طرح عدة ملفات كبرى، معربا عن أمله في إيجاد حلول حقيقية للمشاكل المطروحة.

كما دعا دزيري رئيس الجمهورية، إلى فتح ملف إصلاح المنظومة التربوية التي وصفها بـ”المظلومة”، للنهوض بالمدرسة، و”إعطائها دورها في ظل الجزائر الجديدة والقطيعة مع الأساليب القديمة”، ولم يفته التوقف عند الحراك الشعبي في ذكراه الأولى، فبالنسبة إليه “هناك مطالب تحققت منها تلاحم الشعب من الحدود إلى الحدود في إطار الوحدة الوطنية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الحرة

    خراط و الله هو عميل لا تثقو به و لا تسمعو له كلمة حق يراد بها باطل نقابات الريع و العار نقلت تعسفيا فلجأت اليه ماذا قال لي يا عمال الجزائر قال ليس لي وقت لمثل هذه القضايا كم استاذ نقل تعسفيا هذه السنة أنتم تعرفون و تسكتون يقولون لكم طبلو بتاريح كذا و في مكان كذا تطبلو حتى يصدق العمال أن هناك نقابات تدافع عن مطالبهم حسبنا الله و نعم الوكيل

  • جزائري

    الجزاءر رهينة عصابات وليس عصابة واحدة . عصابات تصفي حساباتها السياسية والمصالحية على حساب الشعب المغبون . لا خير لا في سلطة ولا في نقابات ولا في معارضة ولا حتى غي حراك . الكل يبحث عن الغاء غيره لينفرد بالشعب ويتسلط عليه وفق اهواءه ومصالحه الشخصية . حسبي الله ونعم الوكيل .

  • جزائري

    حتى قيادات النقابات المستقلة لابد أن تتغير لانها احتكت بالعصابة و لا بد أن تمارس الديمقراطية في بيتها

  • معلم متقاعد

    يقومون بالاضراب من اجل مصالحهم الخاصة رغم انهم مستفيدون من عدة مزايا والكثير منهم لا مستوى له ولها اين معلموا ايام زمان .. لماذا لا يقومون بالاضراب لتحسين البرامج الدراسية الغريبة او المطالبة بتحسين تمدرس التلاميذ كتوفير النقل والغذاء او ترميم المدارس العتيقة الاهلة للسقوط ...هم مستفيدون من منحة المردودية دون مردود ومما تقدمه الخدمات الاجتماعية واخيرا من 25 مليون سنتيم عند اخذهم التقاعد ومن العطل وغيرها

  • جزائري

    الاحتجاجات والاضرابات لم تحل يوما مشكلا لا في الجزاءر ولا في غيرها. والدليل ان الجزاءر مثل فرنسا تعاني الاحتجاجات والاضرابات منذ سنوات وبالالاف ولم يحل اي مشكل بل تفاقمت الامور حتى الانفجار .