الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • المحكمة العليا تتلقى ملف رجل الأعمال عرباوي و4 وزراء

مثل أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، الثلاثاء، الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال وكذا وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي، ووزير النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان، وعدد من الإطارات على خلفية قضايا فساد في ملف جديد له صلة بنشاط رجال أعمال.
شهد محيط محكمة سيدي أمحمد صباح الثلاثاء، تعزيزات أمنية مشددة بمداخل ومخارج شارع عبان رمضان، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة مع منع وصول الصحافيين والفضوليين الذين توافدوا على المحكمة من الوصول إلى الباب الرئيسي الخلفي، ويواجه كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال، اللذين ظهرا داخل مركبة “evoque “، التابعة لمصالح الدرك الوطني مطأطئي الرأس، رفقة وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي وعبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية السابق، تهما ثقيلة تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة وإبرام صفقات عن طريق التراضي وتحويل الأموال المحصلة إلى الخارج بطرق غير قانونية لفائدة رجال أعمال.
بالمقابل، تلقت النيابة العامة لدى المحكمة العليا ملف الإجراءات المتبعة في قضية رجل الأعمال عرباوي حسان، في حق أربعة وزراء سابقين لأفعال يعاقب عليها القانون.
وأوضح بيان المحكمة العليا، أن “النيابة العامة لدى المحكمة العليا تلقت من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ملف الإجراءات المتبعة في قضية عرباوي حسان ضد أربعة وزراء سابقين بسبب أفعال يعاقب عليها القانون”، مضيفا “ستباشر النيابة العامة لدى المحكمة العليا إجراءات المتابعة القضائية وفقا للأشكال والأوضاع المنصوص عليها في قانون الإجراءات”.
ويتعلق الأمر بكل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، إضافة إلى يوسف يوسفي، عبد السلام بوشوارب ومحجوب بدة الوزراء السابقين للصناعة، والذين سبق لقاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد الإعلان عن رفع ملفاتهم إلى النيابة العامة لدى مجلس قضاء العاصمة، بعدة مثولهم أمام هذا الأخير يوم 19 جوان الماضي في قضية عرباوي و3 من أفراد عائلته و12 موظفا ساميا.

#شاهد لحظة وصول أحمد #أويحيى الى محمكة سيدي أمحمد

#شاهد لحظة وصول أحمد #أويحيى الى محمكة سيدي أمحمد

Gepostet von Echorouk News TV am Dienstag, 2. Juli 2019

أحمد أويحيى عبد الغني زعلان عبد المالك سلال

مقالات ذات صلة

  • هلاك 3 "حراقة" وإنقاذ آخرين بوهران

    أفادت مصالح الحماية المدنية بأن 16 مهاجرا سريا كانوا على متن قارب في عرض البحر بولاية وهران وبالتحديد في بلدية عين الترك تعرضوا للغرق. وحسب المصالح…

    • 285
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابو الأيتام

    الاموال الاموال الشعب لا يطلب الاردن اموال قضاتنا لا تحتقروا انفسكم فجيل الثوره حرر البلاد من اذناب فرنسا وجيل 2019 سوف تكتسي به الجزائر حلة الخيرات بعد ان تسترجع اموال الشعب و ياخذ كل ذي حق حقه

  • حميد

    بوشوارب وين راه

close
close