-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حفل نظم بقصر الشعب

أويحيى يكرم 68 متفوقا في بكالوريا 2018

الشروق أونلاين
  • 4385
  • 8

كرّم الوزير الأول أحمد أويحيى، الأربعاء، بقصر الشعب بالجزائر العاصمة، المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا لدورة 2018، بحضور مسؤولين سامين في الدولة وأعضاء من الحكومة.

وخلال هذا التقليد السنوي، تسلم 68 متفوقا شهادات تقديرية وهدايا رمزية، نظير الجهود التي بذلوها و التي أهلتهم لتبوء المراتب الأولى في شهادة البكالوريا لهذا الموسم الدراسي.

وكانت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2018 قد بلغت 55,88 بالمائة، بعد أن كانت قد قدرت خلال السنة الماضية بـ 56,07 بالمائة.

وسجلت شعبة الرياضيات في هذا الامتحان أعلى نسبة نجاح بـ78.61 بالمائة، تليها شعبة العلوم التجريبية بـ 59.40 بالمائة واللغات الأجنبية (56.06 بالمائة) ثم الآداب والفلسفة (48.63 بالمائة) وأخيرا شعبة التسيير والاقتصاد بنسبة 47.18 بالمائة.

يذكر أنه اجتاز هذا الامتحان المصيري الذي كان قد نظم ما بين 20 و25 جوان 709.448 مترشحا من بينهم 40 بالمائة أحرار و400 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة.

https://www.youtube.com/watch?v=e-4-8sDqBQg

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • علي حسن

    رقم 4 ترمب لا العكس الفتاة منورة ومشرقة وقد زادها الحجاب جمالا وجلالا يبدو انك أعمى اما صاحب المهمات القذرة فمع أكله السحت أطنانا إلا أنه قبيح الشيبة قصير القامة كبير الهامة ... هيه

  • kader22

    it is just drama

  • maknin

    هذا إستحمار للغاشي .ما معني تكيريم المتفوقين إلإ للإضهار و علب بعقولنا و هذه المسرحية لا تجدهاحتي في أفلام هندية

  • المخ لص

    تكريم الطالب هو تكريم للعلم لا يجب ان يحتضنه السياسيين، بل يجب ان تحتضنه الجامعات و المكتبات و الندوات الفكرية و العلمية و ان يكون تكريما سياديا من خلال تطوير المناهج التربوية و توفير الامكانات بداية من الكتب و نهاية بالتشجيعات المستمرة للمتفوقين و تحفيذ المتاخرين .. اما منظومة بقي فيها وزيرا لمدة 19 سنة و يكرم فيها السياسيون شباب اليوم و قيادي المستقبل فلا نرجوا منها شيء.

  • ترمب

    سبحان الله.....الطالبة ذات ال19سنة المتوجة بالبكالوريا..تبدو شاحبة الوجه..كأنها ذات ال30سنة أو يزيد....بينما(أويحي)السبعيني يظهر بخدود وردية كأنها خدود صبية ...وجه ممتلئ لاتظهر عليه علامات(الكبر) عكس الطالبة التي تبدو شاحبة وهي بنت ال20ربيعا.............ليه...؟

  • abu

    سيكرمهم بالياوورت.....

  • الجزائري الحر

    يبدو ان حفظة كتاب الله والحجاب لم يكن مانع للغالبية من بناتنا ان يتحصلو على المراتب الاولى رغم انف من يريد تسويق واتهام العربية والقرآن بأنهما سبب النتائج السيئة بل باتلعكس هم هنا أوائل وفي الجامعة هم أوائل ...

  • كرنافال في بوزلوف dz

    لو كنت ناجحا أوكان لي إبن نجح لقاطعت كرنفاله .لأنه ليس بشرف أن يكرم أحد ممن يحقد عليه أو يتخده مطية لمجرد الظهور أمام الكاميرات .فمن يؤمن بالعلم يترجم إيمانه في الميدان وليس في كرنفال نتيجته لا حدث