الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 12:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

جدّد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الجمعة، مناشدته رئيس عبد العزيز بوتفليقة، مواصلة مهمته في قيادة البلاد من خلال الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في ربيع 2019.

وفي البيان الختامي لدورته الخامسة، دعا المجلس الوطني للأرندي مناضلي وإطارات التجمع الوطني الديمقراطي للتجند لإنجاح ترشحه لعهدة جديدة لرئاسة الجمهورية.

واعتبر الأرندي أن الرئيس بوتفليقة يظل بلا منازع محورا لتجمع وتجند الأغلبية الكبرى للشعب الجزائري الذي كسب ثقته ودعمه انطلاقا من ماضيه الـمشرق كمجاهد ومن النتائج التي حققتها البلاد تحت قيادته.

وفي كلمة له دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيي، مناضلي وكوادر الحزب إلى النزول للميدان بكثافة وجدارة والتقرب من المواطنين، لإنجاح رئاسيات 2019.

وقال أويحيي، إن حزبه سيساهم مع باقي القوى السياسية للوصول إلى الاستحقاق الرئاسي المقرر في ربيع 2019، في “هدوء ورصانة”، مضيفا بقوله: “سنحتفل بحملة الرئيس ونحتفل باستمرار الجزائر تحت قيادته”، أي استمرار بقاء الرئيس في منصبه لعهدة جديدة.

وقال مقرر اللجنة للأرندي، فؤاد بن مرابط خلال قراءته لنص بيان المجلس الوطني بالأشغال الختامية للدورة الخامسة للمجلس الوطني للأرندي، إن المجلس الوطني للأرندي يُناشد الرئيس بوتفليقة الترشح للرئاسيات.

وأكد المجلس الوطني أنّ “الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يظل بلا منازع محورا لتجمع وتجند الأغلبية الكبرى للشعب الجزائري الذي كسب ثقته ودعمه انطلاقا من ماضيه الـمشرق كمجاهد ومن النتائج التي حققتها البلاد تحت قيادته”.

وبشأن الانتخابات الرئاسية، عبر المجلس عن أمله في أن تكون مسيرة بلادنا نحو الإنتخابات الرئاسية لسنة 2019، متميزة بحوار ديمقراطي حول مشاريع برامج وليس بخطب وتصريحات يطبعها اللغو وحتى الـمساس أحيانا بحرمة الـمؤسسات وكرامتها.

وكان الأمين العام للحزب، قد استبق اختتام الدورة، بإعلانه عند افتتاح الأشغال، دعم “الأرندي” ترشيح بوتفليقة، لعهدة رئاسية خامسة، في الانتخابات المزمع إجراؤها ربيع السنة المقبلة.

وأكد اويحيي أن تشكيلته السياسية “تدعم بوتفليقة للاضطلاع بعهدة جديدة كرئيس للجمهورية، والاستمرار في أداء مهمته وتضحيته في خدمة الجزائر”.

وأضاف قائلا: “إنني سعيد إذ أسجل اليوم أن مجلسنا الوطني يعتزم دعوة المجاهد عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستمرار في أداء مهمته وتضحيته في خدمة الجزائر، وأن التجمع الوطني الديمقراطي يؤكد له دعمه للاضطلاع بعهدة جديدة كرئيس للجمهورية”.

ترحيب بدعوات الحوار وإدانة لـ”الماك”

سياسيا، أكد المجلس الوطني للحزب، في اللائحة النظامية التي توجت أشغال الدورة الخامسة للمجلس الوطني، استعداده للمشاركة في أي نقاش أو حوار سياسي في ظل احترام الدستور ومؤسسات الجمهورية.

وأعلن الحزب انه يسجل “باهتمام الدعوات والمبادرات إلى حوار وطني بين القوى السياسية قصد التوصل إلى توافق وطني”، في إشارة إلى الدعوة التي أطلقها رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري عقب انتخابه مجددا على رأس الحركة.

واستنكر الحزب في بيانه، مجددا حركة “الماك”، وقال إن دعوات “بعض الأبواق الداعية إلى الانفصال ثم اللجوء إلى حمل السلاح في منطقة القبائل التي تعد جزء لا يتجزأ من الجزائر”، مشيدا برد فعل بعض القوى السياسية “الجديرة بالثناء والتي تتسم بالوطنية، ضد مثل هذه الإنحرافات”، مبديا رفضه بشدة لما وصفها بـ”الحملات الحاقدة التي تشنها من الخارج بعض الأوساط الإعلامية والجمعوية والنقابية ضد بلادنا ومؤسساتها”، معتبرا أن “هذه الحملات ليست سوى ردود أفعال انتقامية أمام استقلالية قرار الجزائر وكذا وفائها لمبادئها الأساسية في مجال العلاقات الدولية”.

كما استنكر المجلس ما وصفها بـ”الحملات المدبّرة لبعض المنظمات غير الحكومية الأجنبية ضد السلطات العمومية لبلادنا التي تسهر، في إطار القانون، على حماية النظام العام والأمن أمام تدفق المهاجرين غير الشرعيين”.

لا خلاف بين أحزاب الموالاة

ونفى الأرندي في البيان الختامي، وجود خلافات بين أحزاب التحالف الرئاسي، وأعرب الـمجلس الوطني عن “ارتياحه لجو الاستقرار السائد الذي يسهل السير الحسن لمسار إعادة البناء الوطني في جميع المجالات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة”، مشيدا بـ”الدرجة العالية من التنسيق القائم لدى الأغلبية الرئاسية بالبرلمان، الأمر الذي يسمح بتجسيد مخطط عمل الحكومة في ظل احترام دور المعارضة البرلمانية”.

كما نوّه المجلس بالقانون العضوي المتعلق بالمجمع الجزائري للغة الأمازيغية الذي تأسس بموجب الدستور، ويعتبر أن ذلك تتويج لمسار تعزيز الوحدة الوطنية واستعادة الأمة لهويتها الوطنية بكل مكوناتها.

الجزائر تتعرض لعداون من جماعات الجريمة المنظمة

وأشاد المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، بجهود وتضحيات الجيش الوطني الشعبي الذي تمكن بمعية القوات الوطنية للأمن من استعادة الأمن بصفة كاملة تقريبا داخل ربوع البلاد، حسبما جاء في البيان الختامي.

وأضاف البيان “ينوه المجلس الوطني بتجنّد الجيش الوطني الشعبي وقوات الأمن على الحدود، من أجل حماية بلادنا من كل عمل عدواني لجماعات الجريمة المنظمة المتواجدة في بعض بلدان الجوار، سواء تعلق الأمر بالجماعات الإرهابية أو تعلق بتجار المخدرات”.

“وإذ يدين المجلس الوطني بشدة جميع المجرمين المحليين والمتواطئين معهم من الخارج على محاولاتهم إدخال كميات هائلة من الـمخدرات إلى البلاد – يضيف البيان – فإنه يعتبر ذلك عدوانا ضد شبيبتنا والـمجتمع عامة، ويذكّر بمطلب التجمع الـمتمثل في تطبيق حكم الإعدام على كل متورط في هذا الاتجار الإجرامي”.

https://goo.gl/4n9SiU
أحمد أويحيى الرئاسيات عبد العزيز بوتفليقة

مقالات ذات صلة

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Salim el jijeli tamazigh

    ALLEZ TOUS AU DIABLE , JE VIENS JUSTE DE RECEVOIR LE VISA D INSTALATION AU CANADA , A VANCOUVER .UN ETAT ANGLOPHONE . JE VAIS VIVRE AVEC DES ETRE HUMAINS.
    HELLO CANADA , TIME IS MINE.

  • المولودي

    إنه النفاق بعينه و كيف نصدقك و أعمالك شاهدة على شرورك يا صاحب المهمات القذرة و آخرها طبعك للنقود حتى انهار الدينار و انهارت الرواتب و التعويضات و اصبح أغلب من يتقاضى راتبا في عداد الفقراء

  • سمير

    والله شيء عجيب وغريب ما تدعيه هل قمت باجراء سبر للاراء واتضح لك ان الشعب مع العهدة الخامسة نعم المنتفعون والانتهازيون مع العهدة الخامسة وحتى العاشرة لانهم منتفعون وهل يبدلون ويتركون النعم التي هم فيها ..اما حديثك عن الكوكايين والمخدرات فالحدود مغلوقة والحراسة مشددة فمن ادخلها الى الجزائر جزائريون فوق العادة وبتواطيء مع مسؤولين كبار ولا تقل لنا ايادي خارجية او دخلت وحدها تخويفا لبقايا الشعب…… ايا بركانا من الديماغوجية والكدب يجب رحيلكم جميعا لانكم خربتم البلد وما زال ..خطونا

  • ابي

    متى يخجل هذا الكائن….فالخجل شعور آدمي وخلق بشري…؟

  • abdel

    Oui avec 0,5% d’augmentation tous les retraités sont pour le 5ème mandat et si le gouvernement a besoin d’argent ils lui feront un téléthon.

  • المهدي

    لا تتكلم باسم الشعب وسنحتفل بزوالكم انشاء الله يا من ضيعتم البلد ربي وكيلكم

  • النح لا

    اتمنى للك واصحاب الحكم وراء السيتار الاحتفل في المحاكم لدولية انتم سبب تخريب وتدمير البلد منذ التسعينات

  • Sofiane

    اقسم بالله العلي العظيم اني أشعر بحزن و أسى عميق ? تريدون الخراب ? يا اويحي بتصريحكم هذا برهنتم على عدم اهليتكم بالمنصب ? واش خلاصو الرجال في الجزائر.

  • بوليفه

    انا لله وانا اليه دمي تور….سنرحل ونترك لكم البلاد . كولوها

  • hrire

    احتفل انت و الاخرين المستفدين
    اما 90٪ من الشعب لرجتوه لصفة الخماس فلا احتفال و لا هم يحزنون
    هل هذه تلفيءة انتاع الخماسة لهربت عليهم المعيشة و انحرموا من كل شىء للاستعمار فى بطشه لم يفعل كما فعلتم انتم
    اليس كذالك لما العامل و المتقاعدةبخلص البزرة اكثر من اصحاب المؤسسات كما زمان فرنياl’impot arabe
    السعب انحرم من اللحوم و الاسمااك و مشتقات ااحليب و الفاكهة و اصبح فى وقتكم كيلوا داجاج فى الجزاءر يعوض 6 كيلوم غنمى عند ااجيران هل هذا حال هل. تحتفل بهذا يا اويحى

  • مجرد انسان

    وما ننتظر من صاحب مهمات قذرة ان يقود البلاد الى ماهو خير للعباد وماذا تنتظر من صا حب مقولة الشعب لازم ماياكولش الياغورت . والله لبلاد كليتوها ومازالكم عندكم وجه وتهدرو مع الشعب .لك الله ياجزائر وانشاء الله هجرة عما قريب

  • عتريس

    سيحتفل به الانتهازيون والانتفاعيون والمسؤولون وامافيا المال والوصوليون واضحاب المصالح والمجالس وولد عباس وجماعته وحداد والنساء من مختلف الاعمار والمهربون وامراء الحرب والمستفيدون من المصالحة … الخ الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا

close
close