الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دعا الوزير الأول أحمد أويحيى، الأربعاء، بالجزائر العاصمة الكفاءات الجزائرية المغتربة بالخارج إلى المساهمة في تنمية الجزائر ولاسيما الاستثمار في التكنولوجيات الجديدة في إطار المدن الذكية.

وقال الوزير الأول في كلمة له بمناسبة افتتاح القمة الدولية للمدن الذكية بالعاصمة “نوجه نداء إلى كفاءاتنا المغتربة من أجل المساهمة في تنمية الجزائر على غرار ما يفعله المغتربون الآخرون عبر العالم لفائدة أوطانهم الأصلية ” مضيفا أنه “بإمكان الكفاءات المغتربة أن تساهم في تنمية البلاد انطلاقا من بلدان إقامتهم باعتبار أن التكنولوجيات الجديدة للإعلام تشكل جسرا افتراضيا فعالا”.

و أضاف المتحدث أنه “ينتظر منهم المساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي”، مشيرا إلى أن “البلاد تتوفر على موارد معتبرة في كل الميادين غير أنها في حاجة إلى المعرفة و التجربة و بالأخص في مجال التكنولوجيات”. مؤكدا استعداد الجزائر لتوفير شروط ومزايا أفضل لفائدة المستثمرين.

هذا وتم الأربعاء بالجزائر العاصمة افتتاح أشغال القمة الدولية للمدن الذكية بمشاركة حوالي 40 دولة و15 مؤسسة ذات صيت عالمي في مجال التكنولوجيات الجديدة.

وسيتيح هذا الحدث الدولي حسب والي ولاية العاصمة عبد القادر زوخ الفرصة للشباب الجزائري المبدع للاحتكاك مع الخبراء الأجانب والاستفادة من خبرتهم في تطوير المدن الذكية ومؤسساتهم الناشئة وأفكارهم في مجال التكنولوجيات الحديثة.

https://goo.gl/rxCZ5u
أحمد أويحيى الإستثمار المغتربون

مقالات ذات صلة

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Brahim

    عندما يعتبر المغترب الجزائري بنص الدستور مواطنا كامل الحقوق مثل اخوانه المواطنين.

  • سمير

    يا قوممممممم !!! لا يكفيه ١٢٠٠ مليار $ التي بددت؛ يريد الآن تبديد أموال المغتربين الذين في غالب الأحيان يشتغلون من ١٢ إلى ١٤ ساعة يوميا خاصة في أمريكا الشمالية من أجل ضمان مستقبل أبنائهم. أقول لك يا صاحب المهمات القذرة إذهب إلعب بعيدا، أنتم لستم أهلا للأمانة.

  • الشيخ عقبة

    1 ( ياعيطتي , ياقوم ) وين راك أسي , راك سارح في إيبيل قريش ؟ جامي شفت منافق ذو حس إرهابي كيما هذا التاتة المدعو ( أمازيغو زفت و 100 وجه كي الشيطان )

  • chibou

    لايوجد مشكل عليك بالإستقالة وتعين إطار كفئ في مكانك وسوف يأتيك الأكفاء من المغتربين لأن العقليات الصلبة والمتحجرة لايمكن برمجتها

  • abu

    المغتربين مهوش أطنوهة….المغتربون قد يستثمرون أموالهم بقرنسا..لأن فرنسا بلد المؤسسات والقانون فوق الجميع…وهو العكس تماما في الجزائر…الجزائر التي لاأثر للمؤسسات ولا القانون ولا شيئ يذكر..

  • محند اوبختي

    هدا الشخص هو سبب بلاوي الجزائر دائما عندما يكون وزيرا اولا تكثر المصائب بشتى الالوان والانواع ..لمادا لا يسال هو كدلك عن قضية الكوكايين لانه هو المسؤول الثاني بعد ملك البلاد او يعزل وتنهي مهامه ..تحدث عن من شتمه في ملعب 5 جويلية يوم 1 ماي ونسي انه احتقر البراءة لما لم يقم بمصافحتهم فكان جزاؤه الشتم …هل اتعض

  • Salim el jijeli tamazigh

    LES 700 KG DE COCAINE .UN REGIME VOYOU

  • النح لا

    المغترب ماشي مهبول يسثمر مع سلطة او حاكم عير شرعي و الصفرة تربح ويطبق القنون على الضعفاء فقط

  • LOGIQUE

    هناك تناقض ما بين تصريح الوزير الأول أحمد أويحيى و الواقع.
    لأن من جهة يوجد “حراقة” ومن جهة “دعوة للمغتربون”
    المشكل هو انه لا يوجد ثقة – لهذا المغترب لا يستطيع أن يغامر.
    فكروا في كيفية زرع الثقة حتى يطمئن المغترب.

  • إلى سي محنذ أونمي رقم 6

    6 من طبيعة الأقزام اتعنكيش مع الأمور العالية .(كيتلحقو شد فيه امليح) المثال الجزائري الأصيل يقول كي اتشد فاصحيح ماتخاف ماتطيح

  • الشيخ عقبة

    شوف آسي الفار انقولك أنت والعصابة الليمعاك راهي صارتلكم كي الفار لعما أي لعور باللغة العربية الفصحى ( ماشي كل حاجة اتلحسوها وتتحسسونها بلسانكم الطويل وتجدونها امدورة ولزجة اتبانلكم بنان ، قد تكون عمود زيتون بابس واقديم أتعضو يتكسرو سنيك ) ألحس براحتك بصح ماتعضش ، نصيحة في سبيل الله

close
close