الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 09:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أبدى الناخب الوطني الكيني سيباستيان مينيي تخوّفه، بِسبب قلّة الموارد المالية التي تسمح بِالتحضير الجيّد لِنهائيات كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019.

وتستهلّ كينيا مشوارها في البطولة الكروية القارية، بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري في الـ 23 من جوان المقبل، لِحساب الجولة الأولى من دور المجموعات. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وتنزانيا.

وقال الناخب الوطني سيباستيان مينيي في أحدث تصريحات له نشرتها الصحافة الكينية، إنه حجز بِإحدى مراكز التدريب في فرنسا، من أجل التحضير لـ “كان” مصر 2019.

وأضاف التقني الفرنسي قائلا إنه مُتخوّف، لِكونه التزم أمام إدارة مركز التدريب الفرنسي بِبرمجة معسكر إعداديّ لِمنتخب كينيا، دون أن يُسدّد المبلغ اللازم مُسبّقا. وذلك بِسبب ضعف ميزانية اتحاد الكرة في هذا البلد الذي يقع في شرق إفريقيا.

وطالب سيباستيان مينيي اتحاد الكرة الكيني بـ “التحرّك”، من أجل تحييد العائق المالي، والتحضير الجيّد للبطولة الكروية القارية.

ويُخطّط الناخب الوطني الكيني لِإقامة معسكر إعداديّ بِفرنسا، يبدأ في الـ 23 من ماي المقبل، ويدوم 3 أسابيع.
ويشدّ منتخب كينيا الرّحال جوّا إلى مصر في الـ 15 من جوان المقبل، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، البطولة الكروية القارية التي تنطلق في الـ 21 من الشهر ذاته.

وتأهّلت كينيا 5 مرّات إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، من أصل 31 نسخة نظّمتها “الكاف” ما بين 1957 و2017، كان آخرها طبعة تونس 2004. وفي كل استحقاق خرج هذا المنتخب من الدور الأوّل.

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close