-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أيام قبل إنقضاء آجال المصالحة : 1300 ملف وعائلات تريد العودة بغيليزان

الشروق أونلاين
  • 1189
  • 0
أيام قبل إنقضاء آجال المصالحة : 1300 ملف وعائلات تريد العودة بغيليزان

أحصت اللجنة الولائية المكلفة بتنفيذ أوامر ميثاق المصالحة الوطنية بغليزان إلى غاية منتصف الشهر الجاري استقبال أكثر من 1300 ملف يتعلق بالمعنيين بالمأساة الوطنية، وتأتي في صدارة هذه الملفات نحو 433 ملف خاص بالمفقودين، و551 ملف يتعلق بالفئة المعوزة في حين بلغ عدد ملفات العمال المسرحين 473 ملف. وتشير ذات المصادر إلى أن اللجنة المكلفة بدراسة الملفات تمكنت من فرز 24 ملفا لفئة المفقودين و 26 ملفا من فئة المعوزين كما استفاد 13 عاملا مسرحا من قرارات إعادة الإدماج، وتعويض 46 آخرين بمبالغ مالية.

ب‮. ‬باقي‬
وفي ذات السياق، تظل فئة من عمال القطاع الصحي بغليزان تسعى لإقناع الجهات المسؤولة بالتحرك لإعادة إدماجهم إلى مناصب شغلهم، سيما وأن اللجنة المتساوية الاعضاء على مستوى القطاع بكل من غليزان، وادي ارهيو وزمورة أعطت موافقتها لإعادة الإدماج.
وتفيد المعلومات المحصل عليها بغليزان أنه تم تسجيل استجابة أربعة إرهابيين لنداء المصالحة الوطنية وتوقيف 02 آخرين ممن لم يمتثلوا للأوامر، كما شهدت الولاية القضاء على 04 إرهابيين خلال الفترة الماضية.
ومن جانبها، تسعى المصالح المعنية حسب اختصاصها إلى تسوية الملفات المودعة على مستواها إضافة إلى تجسيد المبالغ المرصودة للنهوض بالتنمية المحلية خاصة بالجهة الجنوبية الأكثر تضررا من العشرية الماضية والتي أفرزت أكثر من 8 آلاف بيت قصديري وتسربا مدرسيا وصل إلى أكثر‮ ‬من‮ ‬40٪،‮ ‬ناهيك‮ ‬عن‮ ‬المئات‮ ‬من‮ ‬العائلات‮ ‬المهجرة‮ ‬التي‮ ‬تأمل‮ ‬في‮ ‬العودة‮ ‬إلى‭ ‬الديار‮.‬

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!