-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
داعيا إلى التصويت بقوة في الاستفتاء

“إتحاد الفلاحين” يعلن دعمه لمشروع الدستور

الشروق أونلاين
  • 932
  • 18
“إتحاد الفلاحين” يعلن دعمه لمشروع الدستور
أرشيف
محمد عليوي

رافع الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي في لقاء، الجمعة، ببومرداس، حول أهمية ومكانة مشروع الدستور الجديد في بناء وتكريس المفاهيم الواسعة للحكم الراشد في الجزائر الجديدة.

واعتبر عليوي في تجمع حول الاستفتاء على مشروع الدستور نشطه بدار الشباب سناني سعيد بحضور الفلاحين والمتعاملين مع القطاع، بأن الدستور الجديد المعروض على الاستفتاء الشعبي القادم هو بمثابة “اللبنة والقاطرة الأساسية لبناء معالم الجزائر الغد وتثبيت الأخوة والصداقة بين مختلف شرائح المجتمع الجزائري”.

وفي هذا الإطار يري الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين بأن مشروع الدستور الجديد “فتح المجال لبناء الحكم الراشد من خلال إشراك واستعادة المكانة اللائقة لفعاليات المجتمع المدني والجمعيات والمنظمات الجماهيرية والاستعانة بها، باعتبارها قوة اقتراح في صياغة وصناعة القرار في مختلف المجالات”.

كما اعتبر من جهة أخرى بأن مشروع الدستور الجديد “ليس فيه عيوب بما انه يدعو إلى جمهورية جديدة مبنية على تغيير الذهنيات ومعالم السلطة وعلى العدل والمساواة ومكارم الأخلاق وتكريس الوحدة الوطنية وفصل السلطات واستقلالية القضاء وضمان الحياة الفردية والجماعية الكريمة إلى جانب تفكيك القنابل الموقوتة الموروثة سابقا عن سوء التسيير”.

وعليه فإن إتحاد الفلاحين يؤكد أمينه العام “يعلن تأييده وتصويته بنعم لما جاء في محتوي مشروع هذا الدستور الذي يكرس بقاء ووحدة وقوة الجزائر”، داعيا معارضي هذا المشروع إلى “فتح نقاشات حول مختلف مضامينه، إلا فيما تعلق بالثوابت الوطنية المعروفة، لأن الشعب الجزائري فصل في الأمر واتفق حولها”.

وبعد ما عرج مسؤول الإتحاد على مختلف المشاكل والعوائق البيروقراطية المتعددة التي يعاني منها الفلاح والمبادرات والجهود المبذولة لحلها رفقة السلطات المعنية، أشاد بتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي أسداها للحكومة من أجل الاستجابة لمتطلبات الفلاحين والعمل على تذليل الصعوبات التي يعانون منها.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • جنوبي

    " إذا أسند الامر لغير أهله فانتظر الساعة " الفلاح يتحدث الدستور متى تعلمت القانون الدستوري و السياسة ، من 5 ملاييم استمارة الى مساندة دستور العرابة

  • قولها و متاخفش

    يا لطيف الطف بنا والله اشهد امام الله يوم الحساب و العقاب انه كان مع النظام الفاسد ومازال يحارب و يناضل من اجل العيش و البقاء

  • Redaxis

    quand je vois ces figures, je perds espoir.

  • محمد☪Mohamed

    إتحاد الفلاحين يؤكد أمينه العام “يعلن تأييده وتصويته بنعم"
    هذه طريقة أعتقدنها من الماضي (بوتفليقة).
    التأيد يجي من مواد وقونين تخدم الفلاح وفلاحية وإكتفاء الذاثي , هل عندكم شيء في دستور ثم هل أصلا عندنا ذخل قومي مهم من فلاحة .
    لا نريد تأيد إلا إذا كان يناسب إختصاصكم , مثلا القضاة ومحامين يأيد مواد تاعهم , الصحافي يذكر ما يأيد في إختصاصه , لكن نأيد كل شيء شيات من نوع 2020 فقط.

  • بن المعلم الجزائري

    جماعة الكاشير وأحزاب ونقابات العصابة ترجع من جديد لتطل برأسها مثل الأفاعي التي لاتستحي على وجهها وتنتظر الفرصة لبث سمومها في أرض الشهداء

  • ابونواس

    ..متى ننتهي من الماضي اللعين وكائناته الفاسدة..................لم نسمع عن اتحاد الفلاحين الامريكان..ولا الارجننتينيين...ولا الاسرائيليين.......فقط في الجزائر..اتحاد الفلاحين..اتحاد النساء...

  • Orandz31

    بي الأمس كانو مع العصابة العهدة الخامسة و اليوم مع عصابة الدستور .
    انقرضو لعنة الله عليكم

  • توهامي كتاب

    نحن لا نستمع للمطبلين .....

  • Prince of venezuela

    لا حول و لا قوة إلا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل، و كأننا لم نخرج في هبة لدحر هذا النظام، نفس الوجوه، نفس المصفقين، نفس المطبلين لمن سبق هم من يطبل لمن لحق، إقرؤا السلام على البلاد الكابوس مستمر لسنوات أخرى.

  • عبد الحميد

    القشابية رمز الفلاح و المواطن الريفي بصفة عامة. يلبسها هذا السيد في كل خرجاته المتلفزة و الفاهم يفهم.

  • mohamed البشير

    وهل عارضت بكلمة مرة في يوم ما في العمر في الدنيا كامل ؟! منذ متى وأنت في هذا المنصب ؟ أعتقد منذ الثورة الزراعية ؟!

  • عبد السلام

    إتحاد الفلاحين نابع من النظام وكيف لايوافق على الدستور كما يقول المثل ( اللعاب أحمدة والرشام أحميدة )

  • نمام

    أجواء تعيدنا ليسيناريو التظام السابق لما كنتم تتسابقون لارصائه و تطبيق اجندته رغم رفضها من الشارع انتم كالماء لا لون و لا طعم مع القاضي و المتهم والشهود واجهة مفلحة ضغط منكم مخطط للعودة الى عباءة السلطة بانجاح الدستور ما يعني طي صغحة الحراك والاحتجاجات السياسية والذهاب لتنفيذ اجندة جديدة تفتح فيها السلطة وجه اخر وتمسك الخيوط المتحركة ولكن ربما اخطانا الطريق ولكن لن نضله اتحاد جمع توقيعات للكادر في ظرف قياسي لتزكية عهدة خامسة يستحل جمعها ولو خيالا مما يستدعي التحقيق في الكيفية لانها مصادرة لحقوق فلاحين متناثرين يستحيل جمعهم صمتكم يخدمنا وان لا تستح فافعل ما شئت والحياء جزء من الايمان لا حياء

  • سي احمد انتع الارشيف

    يا سيد لن تخرجوا من عباءة الافلان فاتخاد الفلاحين و اتحاد العمال و اتحاد النساء و اتحاد الشباب هم تكملة للافلان و هو من أوجدهم قبل هذا كنتم أعمدة لكل نظام مر على الجزائر لذا لغة الخشب هي ذخركم لن تتغير أبدا لو إحترمت شرعية مؤتمرات إتحاد الفلاحين بعقدها لما أنت هناك فانت غير شرعي و غير مخول بإصدار هذه الفتوى عن الدستور

  • مول الفول

    عادت حليمة الى عادتها القديمة....نفس المطبلين لبوتفليقة....ان لم تستحي فافعل ما شئت.

  • بوعلام

    نفس اتحاد الفلاحين الذي دعم الامبراطور بوتفليقة بالأمس .....
    أقول صراحة...مادامت هذه الوجوه لم تذهب فالظلام الدامس باق و الفجر ليس قريبا....

  • djazairi elghorba

    لا حولة ولا قوة الا بالله
    اذا اراد بالفعل الرئيس بناء جزائر جديدة فعليه اولا التخلص من قوم تبع وكل بقايا " فخامتو"
    تحيا الجزائر ويحيا الجيش الوطني الشعبي

  • جحا

    هذ مزال حي يابا ياو حب عمر الجيب والصالح ولحباب باتليفون ماشي مستور انتهى اللعب والمراوغات و جاء الصح