الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

تُحدّد “الكاف” تواريخ ومواقيت مقابلات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بِما فيها تلك الخاصّة بِالمنتخب الوطني الجزائري. بِالتنسيق مع اتحادات الكرة الوطنية.

وتلجأ “الكاف” أيضا إلى إيفاد مُمثّليها إلى البلدان المعنية بِالتصفيات، لِترسيم الملاعب، ومنحها الضوء الأخضر لِإحتضان المقابلات.

وتُريد “الكاف” رفع منسوب نجاح منافستها الأولى للمنتخبات على مستوى القارة السّمراء، وجذب المزيد من الشركات الرّاعية المُرادف للعائدات المالية. عن طريق ضبط تواريخ ومواقيت  وملاعب “مُحترمة” للمقابلات (تنظيمها تحت الأضواء الكاشفة، مثلا). كما جاء في اجتماع لِمكتبها التنفيذي انعقد في أفريل الماضي. تقول الفاف في بيان لها نشرته الإثنين.

ومنحت “الكاف” المنتخبات المعنية بِتصفيات “كان” 2021، مهلة إلى غاية السابع من فيفري المقبل، لِضبط تواريخ ومواقيت وملاعب “مُحترمة” لِهذه المقابلات، في الجولات الثالثة والرّابعة والخامسة والسّادسة.

وكانت بعض المنتخبات الإفريقية تقوم بِإجراءات “بدائية”، على غرار تنظيم المقابلات بعد الظهر، تحت أجواء “جهنّمية” (الحرّ الشديد والرطوبة العالية). كما تختار ملاعبا “مُهترئة”، بِمواصفات رديئة لا تحمي “صحّة” اللاعبين الكبار، على غرار رياض محرز ومحمد صلاح وساديو ماني.

وتعلم “الكاف” جيّدا أن هذه السلوكات “المُتخلّفة”، تُضرّ بِمنافسة عريقة من فصيل كأس أمم إفريقيا، وتُنفّر الشركات الرّاعية، وتُقلّل من حجم الأرباح، المالية تحديدا.

وتنتظر المنتخب الوطني الجزائري بطل إفريقيا أربع مقابلات، بِرسم تصفيات “كان” الكاميرون 2021، وفقا لِمايلي:

داخل القواعد مع زيمبابوي: ما بين الـ 25 والـ 28 من مارس 2020.

بعيدا عن الدّيار مع زيمبابوي: ما بين الـ 28 والـ 31 من مارس 2020.

خارج القواعد مع زامبيا: ما بين الـ 3 والـ 9 من جوان 2020.

بِأرض الوطن مع بوتسوانا: ما بين الـ 2 والـ 8 من سبتمبر 2020.

الخضر كأس أمم إفريقيا 2021 كرة القدم

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close