الإثنين 06 أفريل 2020 م, الموافق لـ 12 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 09:40
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن قاضي التحقيق لدى محكمة برج بوعريريج، قد تم تكليفه رسميا من طرف وزارة العدل للتحقيق في ملف فساد يكون قد تورط فيه رئيس غرفة بمجلس قضاء سطيف، أنهيت مهامه.

القضية حسب المصدر تتلخص، في أن مرقيا عقاريا توفي منذ أشهر قليلة، كان قد تقدم إلى رئيسة مجلس قضاء سطيف سابقا، وزوده بتسجيل صوتي، يتضمن ما قال إنه مفاوضات جرت بينه وبين قاضي الغرفة الاستعجالية (سابقا)حول قيمة مالية تمثل رشوة، حيث يكون قد طلب مبلغا لقاء تمكين الشاكين من كسب قضيته، التي تتعلق بإبطال حجز منزل يتواجد بمدينة عين ولمان، وأعدت رئيسة المجلس تقريرا مفصلا وأرسلته إلى الوزارة الوصية، لتحط بعدها بيومين فقط، لجنة تحقيق وزارية، بمجلس قضاء سطيف، واستمعت إلى أقوال رئيس الغرفة الاستعجالية في موضوع القضية.

وبعد تحويل التقرير على الوزارة، تم حفظ القضية بأمر من وزير العدل السابق الطيب لوح (الحبس بسجن الحراش)، قبل نفض الغبار عن ملف مجلس قضاء سطيف، والذي أدى إلى إنهاء مهام رئيس الغرفة الجزائية وإحالته على التحقيق.

برج بوعريريج سطيف وزارة العدل

مقالات ذات صلة

  • بعد تصريحاته وإصداره عفوا عن المساجين.. محللون لـ"الشروق":

    الرئيس تبون كان صريحا والشارع اطمأن واستحسن

    خلف قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المتلعق بإصدار عفو عام عن قرابة 6 آلاف سجين متورط في قضايا الحق العام، ارتياحا بالمجتمع، كما استقبل…

    • 6686
    • 20
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close