الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 19:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

كشف مدير التجارة لولاية بشار دعاشي الحاج في تصريح للشروق إحالة 46 من أصحاب المخابز على العدالة مع تسليط عليهم غرامات مالية تترواح ما بين 2و 10 ملايين سنتيم. وحسبما أكده محدثنا فإن القرار سيمس أصحاب 42 مخبزة ببلدية بشار و4 من بلدية العبادلة على خلفية الزيادة في الأسعار من دون تعليمة وزارية كما سيتم اقتراح الغلق الإداري في حقهم .

وبخصوص الإضراب الذي شنه العديد من المخابز بعاصمة الساورة طيلة الأيام الثلاث قال مدير التجارة بأن هاته الأخيرة ستطبق عقوبات مالية وأخرى إدارية في حق المضربين بتهمة الإخلال بتنظيم السوق في إطار الممارسة التجارية. وكان بعض الخبازين بدائرة العبادلة وكذا بلدية بني عباس قد دخلوا في إضراب تعاطفا مع زملائهم، ما خلق فوضى في السوق التجارية. 

كما قررت مديرية التجارة تطبيق عقوبات في حق أصحاب 7 مخابز بتهمة الغش في الميزان على اعتبار أن كمية رغيف الخبز محددة قانونا ب250 غرام وليس 200 و180 غ مثلما أسفرت عنه عملية المراقبة. ويعاني سكان بشار منذ يومين من أزمة في توزيع الخبز بسبب إضراب الخبازين الذين تنقل وفد عنهم نحو العاصمة لطرح انشغالاتهم على الوزارة، كما انجر عن هذا الإضراب غلق العديد من المطاعم بسبب ندره الخبز ومنه من تنقل نحو البلديات الأخرى لاقتناء مادة الخبز. هذا في الوقت الذي تحول الإضراب من نقمة على المواطنين إلى نعمة على بعض ربات البيوت اللواتي سارعن لصناعة الخبز التقليدي المعروف بـ”المطلوع” وبيعه لأصحاب المحلات.

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • BESS MAD

    الجوع و المطلوع و لا الرضوخ للحفاة العراة و الصعاليك القادمين من ولايات أخرى فصاروا أغياء ثم انقلبوا علينا يعلموننا الرضوخ للرغيف . البلديات بأموالها لم تستطع الاستثمار في هذا المجال و تشغيل الشباب ففتحت الباب على من يريد أن يزعزع استقرار البلاد و العباد بمسهم في لقمة عيشهم . ربما ستكون درسا للمنتخبين الجدد فيضربون عصفرين بحجر التخفيف من البطالة و تمزيق أوراق الضغط على المسؤولين بضربهم بالغلابة الباحثين عن لقمة العيش في العمل و الطوابير.

  • سعيد

    المخابز مغلقة لحد الساعة بعدما فشلوا في زيادة سعر الخبز ل 15 دج و مع نجاح حملة المقاطعة التي طالتهم من طرف المواطنين الذين رفض معظمهم هذه الزيادة التعسفية و فضلوا اللجوء إلى تحضير خبزهم بأنفسهم لجأ الخبازين إلى غلق محلاتهم للضغط على المواطن و فرض الأمر الواقع لكن كان إضرابهم لا حدث بالنسبة للمواطنين و يبقى الشد و الجذب قائما لحد الساعة و إن لم تسرع السلطات المعنية لفرض العقوبات الصارمة عليهم و إرغامهم على فتح محلاتهم قد يتعفن الوضع فقد قام بعض المواطنين بغلق بعض المخابز بالقوة و كادوا يحرقونها

  • 0

    مبروك لهذا القرار الايجابي ولاول مرة يعاقب اصحاب المخابز ببشار..لولا تقاعس المراقبين في الايام الخالية لما كان تجرأ الخبازين على الشعب المطحون أصلا يكاد ان يخبزوه هو الآخر بمخابزهم.. لابد من عقوبة صارمة لكل من تسول له نفسه المساس بالوطن والشعب المغلوب على امره.. حتى لاتكون هناك فوضى عارمة لقدر الله نار لا يطفئها الا الله.. حاسبوهم حاسبو هؤلاء التجار بعرق المغلوبين. لكسبهم مالا حراما يالطيف.

  • Yooucef

    الذي لم يزد في السعر وجد حيلة النقص في وزن الخبز.