-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني

إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ112 حراق خلال أسبوع

إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ112 حراق خلال أسبوع
ح.م

تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات للهجرة الغير الشرعية لـ 112 “حراقا” كانوا على متن قوارب مطاطية وقوارب تقليدية الصنع، خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت حصيلة نشرتها وزارة الدفاع الوطني على موقعها الالكتروني، أن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني أحبطوا محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (112) شخصا كانوا على متن قوارب قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت ومستغانم وتلمسان، فيما تم توقيف (67) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار والوادي والطارف وغرداية وتبسة.

وجاء في الحصيلة أنه “في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نوفمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وأوضحت أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن (13) تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ(10) قناطير و(94,850) كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وأضافت أن “مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود ضبطت (08) قناطير وكيلوغرام (01) من الكيف المعالج في عمليات منفصلة بالنعامة، في حين تم توقيف (04) تجار مخدرات وحجز كمية أخرى من الكيف المعالج تُقدر بـ (145,550) كيلوغرام و(330) غرام من الكوكايين في عمليات أخرى بتلمسان”.

وتابعت “تم توقيف (09) تجار مخدرات وحجز (148,3) كيلوغرام من الكيف المعالج و(4686) قرص مهلوس في عمليات أخرى متفرقة بكل من تيبازة وبومرداس وقالمة والطارف وسكيكدة ووهران وعين تموشنت وبسكرة وتبسة”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت وإن أمناس، (112) أشخاص وحجزت (06) شاحنات و(09) مركبات و(98) مولدا كهربائيا و(65) مطرقة ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن و(540) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(17) أنبوبة من مادة الزئبق ومعدات تفجير وأغراض أخرى تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب إلى جانب (14,7) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مصالح الدرك الوطني (15) شخصا وحجزت (19) سلاحا ناريا و(52550) وحدة من مادة التبغ خلال عمليات منفصلة بكل من قالمة والشلف وبجاية والمسيلة وقسنطينة وورقلة وعين الدفلى وتبسة والأغواط والنعامة وتلمسان. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (40960) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!