الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات للهجرة الغير الشرعية لـ 112 “حراقا” كانوا على متن قوارب مطاطية وقوارب تقليدية الصنع، خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت حصيلة نشرتها وزارة الدفاع الوطني على موقعها الالكتروني، أن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني أحبطوا محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (112) شخصا كانوا على متن قوارب قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت ومستغانم وتلمسان، فيما تم توقيف (67) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار والوادي والطارف وغرداية وتبسة.

وجاء في الحصيلة أنه “في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نوفمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وأوضحت أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن (13) تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ(10) قناطير و(94,850) كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وأضافت أن “مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود ضبطت (08) قناطير وكيلوغرام (01) من الكيف المعالج في عمليات منفصلة بالنعامة، في حين تم توقيف (04) تجار مخدرات وحجز كمية أخرى من الكيف المعالج تُقدر بـ (145,550) كيلوغرام و(330) غرام من الكوكايين في عمليات أخرى بتلمسان”.

وتابعت “تم توقيف (09) تجار مخدرات وحجز (148,3) كيلوغرام من الكيف المعالج و(4686) قرص مهلوس في عمليات أخرى متفرقة بكل من تيبازة وبومرداس وقالمة والطارف وسكيكدة ووهران وعين تموشنت وبسكرة وتبسة”.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت وإن أمناس، (112) أشخاص وحجزت (06) شاحنات و(09) مركبات و(98) مولدا كهربائيا و(65) مطرقة ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن و(540) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(17) أنبوبة من مادة الزئبق ومعدات تفجير وأغراض أخرى تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب إلى جانب (14,7) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مصالح الدرك الوطني (15) شخصا وحجزت (19) سلاحا ناريا و(52550) وحدة من مادة التبغ خلال عمليات منفصلة بكل من قالمة والشلف وبجاية والمسيلة وقسنطينة وورقلة وعين الدفلى وتبسة والأغواط والنعامة وتلمسان. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (40960) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار”.

الجريمة الهجرة غير شرعية وزارة الدفاع الوطني

مقالات ذات صلة

  • المتهم كان يتسلم الأموال بعد سحبها مقابل عمولة

    مدير يصبّ أموالا مختلسة في حسابات 77 من أقربائه ومعارفه

    التمست، الخميس، النيابة العامة لدى محكمة الجنح الابتدائية بسكيكدة، عقوبة السجن النافذ لمدة 8 سنوات في حق المدير المحلي للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة…

    • 3576
    • 2
  • كشفها نجله عبد الحكيم لأول مرة

    هذه قصة عبد الناصر مع تلحين نشيد قسما

    أكد عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، أن مصر كانت الداعم الرئيسي للثورة الجزائرية ورشحت الفنان محمد فوزي لتحلين النشيد…

    • 5177
    • 7
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close