الأربعاء 20 جانفي 2021 م, الموافق لـ 06 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

نفت إدارة نادي شالكه الألماني بعد ظهر الأحد، أن تكون قد عاقبت اللاعبَين الدوليَين الجزائري نبيل بن طالب والمغربي أمين حارث، لِأسباب عنصرية.

جاء ذلك في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، نشرتها إدارة نادي شالكه الألماني.

وترغب إدارة نادي شالكه الألماني في الإستغناء عن متوسطَي الميدان بن طالب وحارث في سوق الإنتقالات الشتوية لِشهر جانفي المقبل، لكنها تُفسّر قرار إبعاد اللاعبَين عن فريق الأكابر بِأسباب انضباطية.

وتنقضي مدّة عقد بن طالب مع إدارة نادي الأزرق والأبيض في الصيف المُقبل، نظير الـ 30 من جوان 2024 لِزميله حارث.

وكان الجدل قد اشتعل في مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصريحات عنصرية من اللاعب الدولي الألماني السابق شتيفان فرويند، الذي قال في أحدث ظهورٍ إعلاميٍّ محليٍّ له، إن إدارة نادي شالكه أخطأت لمّا انتدبت اللاعبَين نبيل بن طالب وأمين حارث، لِكونهما غير مُنضبطَين، وأشار بِطريقة عنصرية وأسلوب خبيث إلى جذورهما الجزائرية والمغربية.

وعاد شتيفان فرويند لِيسكب المزيد من البنزين على تصريحاته النارية، وبدلا من الإعتذار ارتكب حماقة عنصرية أخرى، وقال إن الطفولة البئيسة والعيش وسط أسرة فقيرة أثناء الصغر، يلعبان دورا كبيرا في تنشئة طفل “عداوني”، في حديثه طبعا عن بن طالب وحارث المولودَين بِفرنسا من أسرتَين جزائرية ومغربية مُهاجرتَين.

ويُعاني فريق شالكه أزمة مالية حادّة بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، وتراجع كبير في نسبة أرباح النادي. كما سجّل حصيلة كارثية في بطولة ألمانيا للطبعة الحالية، حيث عجز عن حصد نقاط الفوز بعد مرور 9 جولات، ومُنِيَ بِهزيمة مُذلّة (1-4) أمام المضيف بوروسيا مونشنغلادباخ مساء السبت، ناهيك عن تلقي شباكه 28 هدفا (أضعف دفاع/ بِمعدّل أكثر من 3 أهداف في كلّ لقاء)، وتجريب مدربَين في بداية الموسم. الأمر الذي أغرقه في وحل جدول الترتيب حيث يتذيّل اللائحة.

ويبدو أن مسؤولي نادي شالكه الألماني يُريدون إلهاء أنصار الفريق بِهذه “القضية”، حماية لِمناصبهم ومكاسبهم المادية.

أمين حارث شتيفان فرويند نبيل بن طالب

مقالات ذات صلة

  • فريقهما صار مهدّدا بالنزول إلى القسم الثاني

    عطال وبوداوي يؤديان موسما سيئا مع نيس

    لم يعد يفصل نادي نيس الفرنسي عن أول المهددين بالسقوط وهو فريق نيم سوى ثمان نقاط فقط، وكانت إدارة الفريق قد حدّدت في بداية الموسم،…

    • 687
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close