الجمعة 07 أوت 2020 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 13:39
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أقدم أعضاء مجلس إدارة نادي وفاق سطيف وشركة “بلاك إيغلز” المُسيّرة للفريق على الإستقالة الجماعية، احتجاجا على القرارات الأخيرة الصادرة عن الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

وجاء في أحدث بيان لِإدارة نادي وفاق سطيف، تُشير فيه إلى الإتحاد الجزائري لكرة القدم: “كرّس جهوية مقيتة وعنصرية لا تُساهم إلّا في إثارة الفتن واستفزاز الأنصار”.

ويضم المكتب الفيدرالي للفاف أعضاءً ينتمون إلى ولايات: البرج (الرئيس خير الدين زطشي) والعاصمة وتيزي وزو وقسنطينة وسكيكدة والمسيلة وأم البواقي والطارف وجيجل وعين تيموشنت.

واحتجّت إدارة نادي “النسر الأسود” أيضا على عدم منح فريقها الكروي حق خوض منافسة رابطة أبطال إفريقيا، نسخة 2020-2021، واتّهمت الفاف بِممارسة “سياسة الكيل بِمكيالَين” ونظام تنقيط “على المقاس”.

وكانت الفاف قد اتّخذت، الأربعاء، قرار إنهاء بطولة القسم الوطني الأوّل قبل 8 جولات عن إسدال الستار، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. مع تحديد الرّائد شباب بلوزداد بطلا لِهذه النسخة، وخوضه رابطة أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، رفقة الوصيف مولودية الجزائر. بينما تموقع وفاق سطيف ثالثا، وسيُشارك في كأس “الكاف” طبعة 2020-2021.

وحاز وفاق سطيف ومولودية الجزائر نفس الرّصيد المُرادف لـ 37 نقطة، مع تفوّق “النسر الأسود” من ناحية فارق الأهداف (+15/ +6)، وأيضا في مباراة الذهاب (الجولة الـ 14 بِتاريخ الـ 9 من جانفي الماضي) بِالعاصمة وبِنتيجة (1-2). مع الإشارة إلى أن مواجهة العودة بِسطيف مُبرمجة بِرسم الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة، لكنها لن تُلعب، بِسبب إيقاف البطولة الوطنية قبل الآوان.

وعانى فريق وفاق سطيف الأمرّين هذا الموسم، حيث يُتابع رئيس النادي فهد حلفاية قضائيا، بِتهمة ترتيب نتيجة إحدى مقابلات البطولة الوطنية.

هذا وتم تنصيب لجنة مُديرة مُؤقتة تتكفّل بِتسيير شؤون نادي وفاق سطيف، إلى غاية انتخاب طاقم إداري جديد.

الفاف شباب بلوزداد وفاق سطيف

مقالات ذات صلة

  • خلفا للتقني زغدود

    "تشيكوليني" مدربا جديدا لِاتحاد العاصمة

    أعلنت إدارة نادي اتحاد العاصمة، الأربعاء، عن تعيين التقني الفرنسي فرانسوا تشيكوليني مدربا جديدا لِفريقها الكروي. وسيعمل فرانسوا تشيكوليني في العارضة الفنية لِنادي "سوسطارة"، خلال موسم…

    • 926
    • 3
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • hocine

    L’ESS devrait être relégué en 2ème division à cause des matchs truqués qu’il avait concotés avec d’autres clubs. Preuve en est son président est en prison. De cette manière,l’Ess a été favorisé.

  • Karim dz

    السلام عليكم وعيد مبارك سعيد لكل الشعب الجزائري وإلى حماة الوطن الجيش الوطني الشعبي المنتشرون في كل ربوع جزاءرنا الحبيبة.
    بكل روح رياضية أضن أن العصابة لاتزال تسيطر على الرياضة في الجزاءر..
    الوفاق محقور منذ زمن بعيد وابشيء المحير هو أنه لا أحد يخرك ساكنا ..ةمشكلة سطيف في رجالها…
    نبدأ بالملعب الجديد الذي تم تحويله بغلافه المالي إلى تيزي وزو ..لأن شعب سطيف لا يحكم ويحرق ويكسر أملاك الدولة كما يفعل أنصار شبيبة القبائل ولهذا تم إسكاتهم بالملعب الجديد وعلى أنصار سطيف الصبر لأجل غير مسمى وإذا أردتم ملعب فلابد من القيام بالتكسير والتخريب..
    الوفاق أنهى االبطولة في المرتبة الثانية بجدارة وإستحقاق

  • Karim dz

    السلام عليكم وعيد كم مبارك سعيد لكل الشعب الجزاءري وإلى حماة الوطن المنتشرون في كل ربوع جزاءرنا الحبيبة..
    العصابة أرادت غير ذالك لأن أنصار المولودية هددو زطشي وذهبو إلى بيته ولهذا قرر إهداء المولودية المرتبة الثانية والمشاركة في رابطة الأبطال. كما فعل في الموسم المنقضي حين أهدى المولودية المشاركة في البطولة العربية مع العلم أن الوفاق أنهى الموسم في المرتبة الرابعة والمولودية خامسا..إنها الجوية المقيتة والفتنة بأتم معنى الكلمة. مولودية سوناطراك تصرف 120مليار في كل موسم ووفاق سطيف يصرف 50 مليار في الموسم رغم هذا الفرق العصابة في الأخير تغير القوانين وتختار المولودية بدل الوفاق العالمي.

  • Imazighen

    الأمر واضح لا يختلف عليه 2، على اسطايفية الانسحاب من منافسة كاس الكاف، وليختاز زطشي ما بربد…

  • الياس كالو

    لماذا لم تذكر نظام التنقيط الذي اتبعتها الفاف و الذي يعطي الأولوية بكل موضوعية للمولودية..؟!!

  • سطايفي. .حتى نخاع

    الحل. تقديم. شكوى للفيفا. وإنزال.ترسانة من محامين. لإسقاط وكرة. الجريمة المنظمة. .الفاف…..هناك جهوية عمياء. ..وإذا أردتم العنصرية فنحن لها…..

  • فكر مليح

    أين هي الجهوية؟أعضاء الرابطة تقريبا كلهم من الشرق .

close
close