الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 12 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 12:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أصدرت محكمة وادي أرهيو في ولاية غليزان، الثلاثاء، حكما ابتدائيا يقضي بإدانة الشرطي ع.س بسنة سجنا منها ستة أشهر غير نافذ، بتهمة القتل والجرح عن طريق الخطأ، في القضية التي تعود وقائعها إلى يوم 18 سبتمبر 2019، وكانت مدينة وادي ارهيو مسرحا لها.

وانطلقت شرارة الأحداث الدامية في حدود الساعة التاسعة و30 دقيقة، على مستوى الطريق الوطني رقم 4 الرابط بين وادي ارهيو و الشلف، بالمدخل الغربي للمدينة. أين وقع حادث بين شرطي، في فترة راحة حسب بيان مديرية أمن ولاية غليزان، كان على متن مركبته، وشابين هما بلمهدي فتحي وسرار محمد الأمين، اللذين كانا يبلغان من العمر 15 و24 سنة، حيث وقع اصطدام بين دراجتهما وسيارة الشرطي. ليتوفى محمد الأمين، الذي كان يعمل في بيع الخضر في عين المكان، فيما أصيب رفيقه بجروح خطيرة على مستوى الرأس، نقل على إثرها إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى أحمد فرنسيس.

وشاع في الشارع أن الشرطي طارد الشابين وتعمد الاصطدام بدراجتهما، فساد الغضب وسط السكان، وترجم إلى مواجهات في غاية العنف، حيث هاجم المواطنون مقر أمن الدائرة، واشتبكوا مع رجال الشرطة، وأغلقوا الطريق الرئيسي، وأسفرت عن وقوع قتيلين آخرين، هما ج.ع.ج و ع.م.م فيما أصيب نحو 16 آخرين من بينهم 5 أعوان حفظ النظام بجروح متفاوتة الخطورة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية كبيرة.

الشرطة غليزان وادي أرهيو

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الخلاط الجلاط

    سبب تخفيف العقوبة ماهو إذا كان الشرطي خارج الخدمة؟

  • منور

    دف دق دف دق استقلال العدالة يطارد ويقتل ويأخد 6 أشهر ؟

  • عدو الفوضى

    أعلاه مسكين , الليقتلهم الغاز وأكسيد الكاربون فاش إلصقو ؟ شعب باندي

close
close