-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست
ح.م

سّلم إرهابي نفسه، السبت، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، ويتعلق الأمر بالمسمى “بن طالب فراح”، المكنى “الشعانبي”، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
واضاف البيان أن الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء.
في سياق متصل، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على مدفع مضاد للدبابات عيار 82 ميليمتر، وصاروخ من نوع غراد BM-21 عيار 122 ميليمتر، ورشاش ثقيل من نوع KPVT عيار 14.5 ميليمتر، بالإضافة إلى (08) قذائف هاون عيار 82 ميليمتر، و(06) قنابل يدوية.
وذكر البيان ان ضمن المحجوزات كان هناك صندوقين وشريطي ذخيرة و600 طلقة عيار 14.5 ميليمتر.
تأتي هذه العمليات الميدانية لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي، ولتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.
وأوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، السبت، عنصري دعم للجماعات الإرهابية، بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة، كما تم توقيف تاجري مخدرات وحجز 48 كيلوغراما من الكيف المعالج، بمغنية بولاية تلمسان، فيما ضبطت مفرزة مشتركة أخرى ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، 26 كيلوغراما من نفس المادة كانت بحوزة أربعة تجار مخدرات كانوا على متن سيارتين سياحيتين.
في نفس السياق حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار، 13000 لتر من الوقود، في حين تم حجز 216 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة، كما تم توقيف 20 مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وتلمسان.
في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الوطني، بأن تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين سنة فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2014، أي المولودين سنة 1984 وما قبل، المقررة من طرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، تتواصل في ظروف جيدة.
وبهذا الصدد، ومنذ بداية هذه العملية و إلى غاية 31 ديسمبر 2018، ارتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية إلى مائتان وتسعة وخمسون ألف وأربعمائة وخمسة وثمانون 259485 مواطنا، من بينهم ثلاثة ألاف وستمائة وسبعة وستين 3667 مقيما بالخارج.
وفي إطار نفس هذه الإجراءات وفي نفس الفترة، تم تسوية وضعية ثمانمائة وخمسة وثمانون ألف ومائتان وتسعة وسبعون 885279 متأخرا من الدفعات إلى غاية سنة 2014.
وانهت وزارة الدفاع الوطني، إلى علم المواطنين بأن مراكز الخدمة الوطنية، عبر كامل التراب الوطني، تواصل استقبال الأشخاص المعنيين للتكفل بهم، بالسرعة المطلوبة، من أجل استمرار الإجراءات المتخذة في هذا المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • elarabi ahmed

    فى الجزائر وحدها مايقع مثل هدا مما يثرير الشك والريبة .
    مما يعتقد أن الأرهابين مثل الأنسان الآلى انتهت صلاحية بطاريته