الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 15:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

بنيامين نتنياهو

بعد ما نجحت دولة الكيان الصهيوني في تحقيق اختراق في العديد من الدول العربية، يبدو أنها صوبت وجهتها نحو الدول المجاورة الجزائر، مالي والمغرب، وذلك بعد أن تمكنت من إقامة علاقات دبلوماسية مع الجارة الأخرى تشاد.
وتسعى الدولة العبرية من خلال هذه الاختراقات إلى إيجاد موطئ قدم لها بالقرب من الحدود الجزائرية، فبعد الزيارة التاريخية لرئيس وزراء الكيان، بنيامين نتنياهو إلى تشاد القريبة من الحدود الجنوبية الشرقية للجزائر، ها هو يسابق الزمن من أجل استقبال الوزير الأول في مالي، سومايلو بوباي مايغا، قبل بداية شهر أفريل المقبل.
كما برمج نتنياهو أيضا زيارة إلى المغرب قبل أواخر شهر مارس المقبل، وهي المعلومة التي أوردها المرصد المغربي لمحاربة التطبيع مع الدولة العبرية، عبر صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وكتب المرصد على صفحته: “أخبار عن عزم رئيس الكيان الصهيوني الإرهابي نتنياهو زيارة المغرب أواخر مارس 2019..”، وأضاف المرصد: “أكثر من هذا.. وفي إشارة جد خطيرة.. المصادر الإعلامية نفسها تتحدث عن عرض نتنياهو لخدماته بالوساطة بين المغرب ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (جمهوري من اليمين الصهيو_إنجيلي المتطرف) بشأن قضية الصحراء (الغربية)”.
وقد اعتبر المرصد المغربي لمكافحة التطبيع هذا المستجد بأنه “عملية كسر عظم للمغرب عبر ملف الصحراء لابتزاز المغرب، كما جرت العادة من قبل اللوبي الصهيوني في أمريكا النافذ اليوم أكثر من أي وقت مضى في ظل إدارة ترامب لتركيع المغاربة حتى يقدم المغرب خدمات لصالح الكيان الصهيوني من موقعه المسؤول على رأس لجنة القدس”..
وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن تل أبيب ستستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع دولة مالي ودول افريقية بعد أن استأنفتها مع تشاد. وأشارت كل من صحيفة “يديعوت أحرونوت”، وموقع “كان” الإسرائيليين، أن اتصالات جارية بين مالي و”إسرائيل” يجريها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من أجل ترسيم التقارب المزعوم.
وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية، ومنها “إسرائيل اليوم” و”القناة الـ 13″ أن يزور الوزير الأول المالي عبد الله ادريس مايغا إسرائيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ورجحت المصادر ذاتها، أن يزور مايغا تل أبيب قبل التاسع من أفريل المقبل، وهو موعد إجراء الانتخابات التشريعية الإسرائيلية، فيما بدا أن نتنياهو يريد مواجهة خصومه السياسيين بإنجازات دبلوماسية لفك الحصار المفروض على الدولة العبرية من قبل البلدان العربية والإسلامية.
وكان المسؤول الصهيوني قد قام بزيارة إلى تشاد، وأعلن من العاصمة نجامينا استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذكر خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس إدريس ديبي، أن الحديث يجري عن “انطلاقة لتطوير علاقات إسرائيل بدول العالم الإسلامي.. وأنه من المهم جدا بالنسبة لإسرائيل أن تكون دولة فيها غالبية مسلمة مثل تشاد، تسعى إلى صداقة إسرائيل”.
وعلى غير العادة، باتت مواقف الجزائر الداعمة للفلسطينيين وتسليح جيشها، على لسان العديد من كبار المسؤولين في الدولة العبرية علنيا، كما حاولت في أكثر من مناسبة الترويج للتطبيع مع الجزائر عبر نسب الجنسية الجزائرية لصحافيين فرنسيين، وهو الأسلوب الذي لجأت إليه بعد ما عجزت عن اختراق مواقف الجزائريين الرافضة للتطبيع.

https://goo.gl/92XJzG
الجزائر الكيان الصهيوني المغرب

مقالات ذات صلة

  • لفائدة هياكل الجيش والمؤسسات العمومية

    تسليم 485 شاحنة وسيارة “مرسيدس”

    تم تسليم 485 شاحنة متعددة المهام وسيارات نفعية، من علامة “مرسيدس- بنز”، وبإشراف مباشر من مديرية الصناعات العسكرية، الاثنين، بالناحية العسكرية الثانية، في تيارت. وحسب بيان…

    • 9528
    • 0
  • الموقوفون كانوا يترصدون ضحاياهم على الطرقات

    تفكيك عصابة تستهدف الموالين والتجار بباتنة

    فككت، مصالح الدرك الوطني لبلدية أولاد فاضل ولاية باتنة، السبت، عصابة متخصصة في سرقة المواشي متكونة من أربعة أشخاص، من بينهم مسبوقان مازالا في حالة…

    • 223
    • 0
58 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عمر

    وما الفرق بين إسرائيل وفرنسا؟ إسرائيل تطبع علاقاتها لكسب ود الدول المسلمة، أما فرنسا فتحكمنا وتحكم دول الجوار غربا وشرقا وجنوبا، وتنهب ثروات دول المستعمرات الفرنسية!

  • علي انتاع باب الواد

    ناتنياهو لن يزور المغرب ابدا والايام بيننا انا المصدر الوحيد الذي اثق فيه هو المصادر المسؤولة.

  • مواطن جزائري

    المهم للشعب الجزائري التنمية و العمل و ترقية الدينار و الإستثمار و العلاج و لا يهمنا لا المغرب و لا اسرائيل كل يريد مصالحه و نحن نريد مصلحة بلادنا و شعبنا و لا نريد تلهيتنا بأمور تافهة نريد تطور نريد مسؤولين و طنيين أكفاء ينهضون بالبلاد و هذا التخلف الذي أصبحنا نعاني منه في كل الميادين و التراجع الى الوراء من سنة الى سنة

  • Alo Borto

    خلاص تحث الطاولة طاي طاي

  • abdel

    Hadh chanou idha hab izour ifriqiya koulouha. Ama nahnou naltaou bi al intikhabates dimocratiya bach antal3ou iqtisadna kharadj almahrouqates idha habina mankhafouch la3dou assahyouni.

  • أوراسي

    لم يسجل التاريخ يوما أن الشعب الإسرائيلي أساء للعشب الجزائري خلاف الشعوب العربية التي قدمت له كل الشر والإساءات ( النفاق والنميمة والتضليل والتجهيل والإهانات والإرهاب ) شخصيا أرى أن ربط علاقات صداقة واخوة مع الشعب الإسرائيلي أفضل من الشعوب العربية .

  • م.م

    سيشتد عليك الخناق وستنزعين السروال لامحالة .

  • benchikh

    ça sent la pisse !!!!!

  • أبو : شيليا

    الشعب الجزائري المثقف الحامل لجينات جزائرية لا يكن عداء للشعب الإسرائيلي ***نتمنى الإستفادة من التكنولوجيا الإسرائلية في جميع الميادين ***من يعادي إسرائيل يحمل جرعة زائدة من الجهل ***لا يمكن أن نفتح جبهات من المشاكل مع الحليف رقم واحد لأمريكا ***الأعتماد على البنية الهشة للأفارقة خطأ فادح *** إطمئنوا لا خوف على الجزائر بخبرتها الخارجية

  • elarabi ahmed

    lهدا نوع من أنواع الاثارة فقط
    فهل هناك أشياء رسمية أم أخبار مثل أخبار الحففات الحممات الشمشية لتأليب الرأي العام .كما هو الحال دائما .

  • ريمة

    ولماذا لا تتمدد اسرائيل ، بعد مساعدتها بعض الدول الافريقية التي كان الجزائريون يتهكمون عليها من وقت ليس ببعيد بالفقر والمجاعة ، الان بعد تعاونها مع اسرائيل اصبحت تنافس الصين في سرعة النمو وخير مثال دولة اثيوبيا ، الحقيقة التي نتفادى الاعتراف بها اننا اصبحنا مهزلة الامم ومضحكة الشعوب ، كل الامم افاقت من سباتها الا نحن ، اذا كان بعض المسؤولين هداهم الله للخير باعو الوطن للاعداء فان الشعب ساهم في الازمة فهو كافر للنعمة و لا يحافظ على الوطن فلالغلبية تسرق الوطن كل على مستواه الكل يعبث في انجاز المشاريع الكل يخون الامانة الكل ينظر الى الممتلكات العمومية كانها لا تخصه وملك البايلك،

  • جزائري - بشار

    علاقات المغرب يعني العائلة العلوية مع الصهاينة معروفة
    فقط هي تنتقل من السرية الى الاقرار بوجودها جهرا
    بخصوص قضية الصحراء الغربية المعلومة صحيحة
    يفسرها خسران المغرب لكل المعارك الدبلوماسية التيخاضها المغرب وكسرت عظامه فيها ولم يخرج بنتيجة
    لف دورة كاملة ثم عاد الى اللوبي الصهيوني لاجل الضغط على امريكا وبريطانيا

    مع هذا لن يغير شيء
    لأن الموازين الدولية تغيرت لصالح قوتين عسكرية واقتصادية داخل مجلس الامن روسيا والصين
    والمغرب لا يملك ورقة ضغط عليهما
    اما امريكا ماضية للانهيار وافلاس بسبب ديون الحروب المتراكمة
    فرنسا نفس الشيء ازمات خانقة وبريطانيا تبحث عن مخرج بعيدا عن الاوروبيين

  • omar one dinar

    فتحتو أجواء العظمة لفرنسى العدووة بذريعة ظرب الارهاب….ما العمل الان مع الإسرائيليين؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟يا انقلابيين

  • المحلل السياسي

    الجزائر قوية برجالها لا تخاف اسرائيل ولا غيرها —نحن نفكر في بناء دولة قوية اقتصاديا وفكريا
    وهذا بالعمل والاعتناء بالشباب الذي لا يوجد مثله في العالم.

  • ملاحظ

    🇫🇷 واسرائيل..ما فرق؟ الكيان الصهيوني يريد توسيع نفوذه عبر اضافة عبيده، والغريب على حدود الجزائر لمحاصرتها..الكيان الصهيوني له اهداف شيطانية كبيرة جدا لشراء الدول خانت وخدلت القضية الفلسطينية اصبحت الان تتاجر لاعراض سياسية في حال النشوب المحرقة جديدة لصهاينة ضد غزة..ولكن كل هذا لن يتحقق لولا الخيانة الدول الاسلامية والعربية المنبطحة الذين يذلون ويستعبدون لهذا المجرم كما ان جريمة الخيانة اكبر منه فهذا الخنزير سيمحي كل اثار ابو عمار او مرحوم ياسر عرفات الذي سابقا نجح في كسب الثقة الافارقة والعرب لكسب القضية التحرير القدس لن تحقق ماداما نحن ابتعدنا عن الكتاب والسنة واتبعنا المفاسد وهوى..

  • محمد

    جزائر والسعودية من قلة الدول التي لا تربط لهما اي علاقة بالكيان الصهيوني ومن يشكك من كلامي لكم الدليل … منقول من اذاعة مونت كارلوا الدولية…رد على نقل البرازيل لسفارتها من تل ابيب الى القدس قامت 🇸🇦 بالالغاء الصفقة الاعتماد خمس المصانع برازيلية لتعبئة للحوم بالسعودية …

  • كاره

    يا المعلق 6 والمعلق 9 التاريخ لا يرحمكم يا من تطعنون في بني جلدتكم من اجل اسيادكم وانتم مأجورين…في عهد الاستعمار انتم ستكونون من الحركى….ولا فرق بين حركى ومن يناصرون الكيان الصهيوني….هؤلاء قتلة وسفكة الدماء الشعب الفلسطيني…تسموهم ناس حضارة والرقي يخي كذب يخي…..لكن اتفق معكم من جهة لن تتحرر القدس بسوء اخلاقنا ولا رجوع كلنا للكتاب والسنة

  • عمر

    ادن الجزائر تقدم خدمة لاسرائيل بدعمها لبوسياريو في كل المحافل طبعا اسرائيل ستستغل الوضع لصالحها ادن لا حىج على المغرب الدغاع عن مصالحه حتى و لو كانو صهاينة ما دام الاخ العربي يطعنك كل يوم و في كل مكان

  • عجيب

    بعد تشاد.. نتنياهو في المغرب وعلاقات مع مالي إسرائيل تقترب من الحدود الجزائرية!
    الجزائريين لا يريدون إسرائيل لا في التشاد ولا في مالي ولا في المغرب … اليس لهذه الدول الحق في البحث عن مصالحها ككل الدول ومن يدري أن مصلحة التشا أو مالي أو المغرب في الإقتراب من إسرائيل التي تمتلك التكنولوجيا بدلا من إقترابها من البلدان الإفريقية المتخلفة أو السعودية وأخواتها التي لا تمتلك الا الجهل والتطرف والشعوذة والدروشة

  • djillali bouras

    عن من تتكلمين يا جزائر الحبيبة ؟ عن سلطة فلسطين المرتمية كليا في احضان الصهيونية او سكان الضفة خدام عند الصهاينة او عن عرب ٤٨ جنسيتهم صهيونية او عن فلسطينيو الشتات فقد تجنسوا بجنسية دول الاستقبال استطاعت شرذمة الهقانة و الاراقز اضعاف الشعب الفلسطيني بالتشتيت و استطاعت اختراق الصف العربي .

  • فؤاد

    لم تكن حركة صهيون أقرب إلى عقولنا و ليس إلى حدودنا !! في اليوم الذي بدأ فيه الجزائريون يستعملون الشبكة العنكبوتية! ابتداء من نفسي!!

  • الهواري

    ياسيدي صادقناكم اوقولنا لكلامكم هو لكبير، ولكن من المسؤول ؟
    يقول المحرر ( وقد اعتبر المرصد المغربي لمكافحة التطبيع هذا المستجد بأنه “عملية كسر عظم للمغرب عبر ملف الصحراء لابتزاز المغرب)
    كفى نفاقا وتشرذما ، اهلكتوا الشعب، خربتوا البلاد و العباد ، نهبتم، دمرتم و لم تستوعبوا بعد أيها السياسيون ، الى متى ؟
    لم تستفيدوا لا من دروس التاريخ ،ماوقع في العراق و سوريا ، لم تستفيدوا من ما يحاك بالأمة العربية ، من السبب ؟
    تعنت السياسيين ، الهيتمونا بقضايا فارغة ، لا حل لها ، و الكل متفق، القوى العمى لا تريد حل، مجلس الأمن لا يريد حل ، والى متى سنبقى على هذه الشاكلة ؟
    الله يجيب الي يفهمنا او مايعطينا

  • العباسي

    تحالف المخرب مع اسرائيل مند زمن طويل ليس اليوم بحضور ناتنياهو الى. المخرب

  • زورو

    حملة انتخابية من اجل الهردة الخامسة وكفى

  • tablati elhor

    عندما قال القذافي دولة تسمى إسراطين تجمع الشعبين ضحكوا عليه من يجروا الان خلف “اسرائيل”

  • غبدو

    عمر
    الكفر ملة واحدة يا عمر و كلا الدولتين تكره المسلمين و العرب و لعلك توافقني ان قلت لك أن فرنسا من الدول الأوربية التي تدافع على اسرائيل (حادث شارلي ابدو).

  • Algérien

    اعرب الجملتين
    1 الغباء العربي
    2 لا الدهاء الاسراءيلي

  • غبدو

    أوراسي
    خيبت ضني فيك يا “أوراسي”. الأوراسي الأشم يكره التطبيع مع اليهود الخنازير أعداء الله الدين يقتلون اخواننا الفلسطينيين و يحاصرون أهل غزة.

  • cheniti foued

    لماذا تقولون الدولة العبرية انتم تعطونها صفة الشرعية. ابدا هي كيان عنصري لقيط ارهابي اغتصب ارض المسلمين بالقوة و ستسترجع باذن الله بالقوة.

  • عبد الكريم

    الذي يقرب من الحدود الجزائرية نار ذات لهب ستبلعه و تحرقه و يصبح في خبر كان. العزة و الكامة للجزائر التي لها مبادئها وتحترم كل الدول و كل العالم يعرفها و من يجرب إستفزاز الجزائر سيجد الجواب الكافي و الشافي.

  • عبد الكريم

    نقولها و نكررها إلى قيام الساعة الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة. أحب من أحب و كره من كره. روحوا شوفوا دولة أخرى للتطبيع معكم. و الذي تسول له نفسه يجد الجزائر بالمرصاد له. الجزائر أرض الشهداء لا تطبع مع الصهاينة و مع الخونة و المنبطحين الذين أعطوا ولائهم لليهود و النصارى.

  • أعمر الشاوي

    فهم روحط يا كاتب المقال الوزير الأول المالي إسمه سومايلو بوباي مايغا، أم عبد الله ادريس مايغا ’؟باقي المقال كلام فارغ لا يعنينا لا من قريب و لا من بعيد, كل بلد بعي مصالحه و مصالح شعبه

  • عبد الصمد

    السلام عليكم..لقد الصهاينة و خادمتهم إسرائيل كل الدول الإسلامية،فقبل 2011 أو ما يسمي ”الربيع العربي!! ” مع أنه صقيع أو الفوضى الخلاقة كما خطط لها المحافظون الجدد إبتداء ا من بوش الأب ثم الإبن ثم أوباما وصولا إلى الخنزير البشري ترمب..كل الدول التي خربت(ضم الخاء)ك: (سوريا،ليبيا،اليمن،العراق..) كانت ترفض التطبيع مع الكيان الكيان الإسرائيلي..يتبع.

  • عبد الصمد

    فرجعوا خائبين،ثم بدوا في إستغلال بعض الأخطاء التي وقعت فيها الأنظمة السابقة و لم تحلها في الماضي(مشكة الهوية،اللغة الأمازيغية،الإقتصاد الريعي،تغول رجال الأعمال،تبديد ثروات طائلة و تهريبها إلخ..و ها هم يقتربون من الحدود،من الشرق،و الجنوب،و من الغرب..فأطلقوا العنان للإرهابيين في ليبيا و مالي و إنشاء قواعد عسكرية أفريكوم..يتبع..

  • عبد الصمد

    . ،ثم إقترقوا أكثر و هددوا تشاد فرضخت،فهل يتابع حكامنا هذه الأمور و الأخطار المحدقة بالأمة الجزائرية أم تراهم في خوضهم يعمهون،لا أمل لهم إلا الكرسي!؟،يجب على الكتاب و المثقفين و الصحفيين و الأئمة و محطات الإذاعة و رواد شبكات التواصل الوطننين الأحرار الذين لا يهمهم هل إليسا مصابة بالسرطان أم لا و تتقن فلة الآذان أم لا إلخ الخزعبلات بل يهمهم وطنهم المهدد من كل حدب و صوب يتبع..يجب على الجزائريين أن يكونوا يقظين و حذرين إلى أقصى الدرجات، و ليتركوا مهاتراتهم(هذا عربي و الآخر أمازيغي،هذا إسلامي و الآخر علماني،هذا شرقي و الآخر غربي إلخ يتبع

  • عبد الصمد

    .و ليفعلوا كما فعل أجدادهم الذين بدؤوا ثورتهم ببعض بنادق الصيد و أسلحة أخرى متواضعة فسطروا ثورة كتبت بماء الذهب و كانت معينا يشرب منه كل مقاوم،لا تيأسوا و توكلوا على فوالله لو أستمرت الغفلة فسيدفع(ضم الياء) غاليا و لن ينجو من يظنون أنفسهم في القمة إذا ما استهزؤوا بخطورة المرحلة،فمن المؤكد أن قاع جهنم موعدهم في الدنيا قبل الآخرة..و السلام على من إتبع الهدى…

  • مجبر على الرد

    وتسعى الدولة العبرية من خلال هذه الاختراقات…من اين اتت هذه الدولة … نحن لا نعترف بدولة اسمها اسرائيل لامن قريب ولا من بعيد …بل هو كيان محتل مغتصب.

  • حمالولو

    غير هو لي يقدر لهدا الشلة

  • عبد الكريم

    الدول المطبعة مع الصهاينة سيعرفون مآسي كبيرة لأن الصهاينة لو وجدوا الأمريكان و الإنجليز و الأروبيين فيهم خيرا ما دفعوهم إلى الأغبياء من العرب ليطبعوا معهم. فلقد حطموا إقتصاد أمريكا و خاصة تهريب الأموال من البنوك إلى تلأبيب و تهريب البشر و قتل العلماء النوابغة و إفساد المجتمعات و المآسي التي تحدث في أروبا و الشرق الأوسط و حتى إفريقيا لم تسلم.

  • شاوي

    السؤال الذي يجب أن يطرحه الأمازيغ هو
    من هم أعداء الأمازيغ وهويتهم و ثقافتهم و…
    هل هي إسرائيل أم العرب وأحفادهم !!!؟؟؟
    ثانيا
    الدول العربية كلها مطبعة ومنبطحة ولم نرى الشعوب العربية تستنكر ومظاهرات و..مثل ما يفعله العرب حينما يتعلق الأمر بالأمازيغية
    مثال قطر مطبعة مع مغتصبة نعيمة صالحي وأشقائها يقيم بقطر العربيان عباسي م وحفيظ د

  • ali ben bakir

    SOYEZ LES BIENS VENUS PARCEQUE LES FRAIS JUIFS SONT CEUX QUI GOZVERNENT

  • simberk

    ماذا أعددتم ياأمة ضحكت من جهلها الأمم ؟ نعم الجواب بسيط شمة ، شورمة والشعوذة

  • خنشلي

    كنا متعايشين مع اليهود وتعلمنا عليهم كثير من الاشياء خاصه اصول العمل والتجاره ولم نشاهد اي ادي منهم مع العلم ان الشعب اليهودي من اقدم الشعوب دكر في الكتب السماويه ونحن سنتعامل معهم كما نتعامل مع الشعوب الاخري ومصلحه الجزائر فوق كل اعتبار وهده العداوه التقليديه لن تدوم طويلا الفلسطينيون يقيمون علاقات ممتازه مع اليهود داخل فلسطين ناهيك عن مصر الاردن السعوديه قطر المغرب نحجن مع القضايا العادله اينما كانت وبغض النظر عن هويه دالك الشعب

  • من أوراسي إلى سي عبدو 28

    (لا أبناء الأوراس ولا ابناء الجزائر قاطبة تم أخد رأيهم يوما في تقرير مصير الجزائر فقط يوجهون كقربانا لدفع ثمن فساد السفاء من البشر المتسلط على حقوقهم) ماهو الفرق بين اليهود والفلسطينيين وغيرهم باستناء العلم والعمل والصدق من جهة ومن جهة أخرى ، ما الفائدة التي جناها الشعب الجزائري من التملق والأنبطاح التام لبعض ساستنا لجمل عبد الناصر وياسر عرفات بوضع أموال ومصلحة ومصير أبناء الجزائر وحتى حياتهم في خدمتهم لأكثر من نصف قرن باستثناء غرس الجهل وفساد أخلاق والإرهاب؟حتى الفلسطينيين أنفسهم تم جعلهم وسائل في يد السفهاء من الأعراب لقضاء مآربهم المادية والجنسية”مصلحة وطني فوق كل أعتبار”

  • jarjar

    للمعلق 41 : تعليقك شافي وكافي ولا يحتاج الى تعقيب لكن فقط أخبرك بأن الأسطورة معتوب لوناس رحمه الله قال في نفس السياق وفي إحدى أغانية حول ما نتخبط فيه من تخلف وجهل و … منذ الإستقلال : acfiɣ yana-yi baba asm-akan itfra di-masar iḍi-sud wadu وبالعربي : أتذكر أن أبي قال لي يوما أن المصريين( يقصد جمال ع الناصر ) هم مصدر الأزمة التي عصفت ببلادنا بعد الإستقلال ( جماعة وجدة ) والتي ندفع ثمنها الى اليوم

  • حتى التشاد إستيقظ

    إسرائيل الدولة المجهرية (20 الف لكم2 أي أقل من بلدية واحدة في الجزائر وهي محاصرة بالعرب من كل الجهات ولا يتعدى عدد سكانها 6 ملايين نسمة ..) ناتجها المحلي الإجمالي = 360 مليار دولار
    تتفوق على الجزائر ( التي مساحتها تقارب 2.5 م لكم2 وسكانها 42 مليون نسمة بالإضافة الى موقها الاستراتبجي وثرواتها الطبيعية …)وناتجها لا يتعدى 160 مليار دولار ثم يسمح الجزائري لنفسه بإنتقاد إسرائيل وأكثر من ذلك ينتقد ويشتم دول تفضل الإقتراب من إسرائيل لتستفيد من تجاربها وتكنولوجيتها بدلا من الإقتراب منا ومن أمثالنت خوفا من أن تنتقل اليها عدوى الجهل والتطرف والكسل والتخلف والنفاق والخرافات ..

  • jarjar

    تعليقي رقم 45 موجه للمعلق 44 فمعذرة

  • من أوراسي إلى jarjar

    تشكر على رفع المورال الهابط ليس بسبب وطىء عبث فساد الفاسدين إنما بفعل قوة الجهل وفساد الذهنيات أساس تسلط السفهاء من البشر . ( بالمناسبة أنا أعتبر المرحوم معطوب الوناس آية من آيات قدر الجزائر )

  • أستاذ هرب م م م

    إسرائيل تقترب من الحدود الجزائرية!… هناك دول يقال عنها ” شقيقة ” هي أكثر خطرا على بلادنا من إسرائيل
    الم تقطع الجزائر علاقاتها مع إيران بعد تحذيرها مرارا وحدث ذلك سنة 1993 لأنها تمول الإرهاب في الجزائر
    الم يقف الإعلام السعودي الى جانب الجماعات المسلحة التي أعلنت علينا الحرب خلال العشرية السوداء حيث تحولت الحياة اللندنية الى ناطق رسمي بإسم هذه الجماعات ..
    الم تكشف العديد من الإستخبارات الأروبية خلال سنوات التسعينات أن قطر والسعودية تستعملان المنظمات غير الحكومية لتغطية تمويلهما للجماعات الإرهابية لوجيستيا وإقامة معسكرات للتدريب في شمال افريقيا وفي الجزائر خاصة ..وما خفي أعظم

  • jarjar

    الى المعلق 48 : باش يطلع لك المرال شويا إقرأ مثلا ما يقوله محمد الماقوط وأحمد مطر … عن هؤلاء الذين سميتهم بالسفهاء
    يقول الأول : كل طبخة سياسية في المنطقة : أمريكا تعدها
    روسيا توقد نارها
    أروبا تبردها
    إسرائيل تأكلها
    والعرب يغسلون الصحون
    يقول الثاني : — يكذبون بمنتهى الصدق , يخونون بمنتهى الإخلاص , يدمرون بلدانهم بكل وطنية , يقتلون إخوانهم بكل إنسانية , ويدعمون أعداءهم بكل سخاء
    — صباح هذا اليوم أيقظني منبه الساعة وقال لي : يا إبن العرب , قد حان وقت النوم !! سلام

  • jarjar

    الى 48 : باش يطلع لك المرال شويا إقرأ مثلا ما يقوله محمد الماقوط وأحمد مطر … عن هؤلاء الذين سميتهم بالسفهاء
    يقول الأول : كل طبخة سياسية في المنطقة : أمريكا تعدها
    روسيا توقد نارها
    أروبا تبردها
    إسرائيل تأكلها
    والعرب يغسلون الصحون
    يقول الثاني : — يكذبون بمنتهى الصدق , يخونون بمنتهى الإخلاص , يدمرون بلدانهم بكل وطنية , يقتلون إخوانهم بكل إنسانية , ويدعمون أعداءهم بكل سخاء
    — صباح هذا اليوم أيقظني منبه الساعة وقال لي : يا إبن العرب , قد حان وقت النوم !! سلام

  • khail mustapha

    كلما قربت الانتخابات كثر التهويل من اسرائيل الى الكوكايين يدرى وين رانا رايحين .رب يستر .

  • Amine

    يا دولتنا المحترمة
    شبعي شعبك و تفادي الحقرة و ملء جيوب الفاسدين الكبار من قبيل حداد و اويحيا و طحكوت، فو الله الذي لا إله غيره انا سنقتلع الجبال في سبيل بلدنا، اما اليوم و بالطريقة التي يسير بها الحكم بالجزائر فالنتائج ستكون وخيمة بما تعني الكلمة من معنى

  • علي حسن

    الملقب أوراسي اذهب إلى الصهاينة واعقد زواجا بينك وبينهم بعيدا عنا بالمناسبة بنو إسرائيل أبناء عمومة مع العرب وقعت فيما فررت منه ثم اسأل الأوراسيين الحقيقيين يخبروك عما قدمه العرب للثورة الجزائرية وأين كان مقر الحكومة المؤقتة والإذاعة الثورية ياو في مصر العروبة…

  • علا

    مرحبا بكم أيها اليهود انتم تقتربون من جهنم …

  • عريبي حبيب / تونس

    بعد قراءة جل التعاليق حول تطبيع بعض الدول الافريقية مع الكيان االيهودي اندهشت بالتعاليق المؤيدة لهذا التطبيع، كل حاقد على الجزائر جزائر النخوة و النيف، ارض الرجولة لا يهمنا هذا التقارب، هل تسيتم بان الدولة الحزائرية كانت قد مسحت ما قيمته 3.5 مليار دولار ديون لـ14 دولة إفريقية البينين وبوركينا فاسو والكونغو، إثيوبيا، غينيا، غينيا بيساو، موريتانيا، مالي، موزمبيق، النيجر، ساو تومي وبرانسيبي، السنغال، السيشل وتنزانيا لمذا نمسح ديون الافارقة و الفقر ظارب اطنابه في بلد البترول ؟ سياسة اليهود انتصرت على سياسة الفستي يا حكومة اعيدوا اموال الشعب طبقوا انسانيتكم على شعبكم و اليذهب كل تقارب الى الجحيم

  • عريبي حبيب / تونس

    يتبع
    الجزائر مستهدفة لكن بفضل رجالها و نسائها و بفضل قدرة الله تعالى حتى و ان اخترقت دول الجوار فالجزائر عصية على كل من تخول له نفسه الاقتراب من ترابنا الوطني سنريه النجوم في وضح النهار و التذهب امريكا و فرنسا و كل الخونة الذين يرغبون التطبيع مع الكيان الاسرائلي الى جهنم و باس المصير عاش الشعب الجزائري الحر ، عاش جيشنا الوطني الشعبي و عاشت كل الدول المتعاونة مع الجزائر و على رأسها روسيا و الصين و ستبرهن لكم الايام بان الجزائر برجالها المخلين ستتصدى لكل مؤامرة من الداخل أو الخارج ، مجنون يعشق كل ما هو جزائري ، من لم يخرج من الجزائر لا يعرف قيمتها ايها المطبلون للتطبيع انتهى الدرس يا غبي

  • علاوي

    الموضوع تمهيد لسياسة قادمة تعمل لها اسرائيل ، وحسب الردود هناك مجندون لصالح اسرائيل يحاولون تحطيم روح الاباء الجزائرية نحو العدو الاسرائيلي ، يابني نحن لا يهمنا سوى فلسطين الاقصى ، لا يهمنا سلطة عباس المرتمية ولا غيرها ، واسرائيل قضية وقت وستزول شاء من طبل لها او لم يشئ . تحية للاقصى .

close
close