الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 19:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية ”حماس”، الخميس، على لسان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إلى انتفاضة جديدة ضد الكيان الصهيوني، بعدما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان.

وقال هنية في كلمة له في مدينة غزة “هذه السياسة الصهيونية المدعومة أمريكياً لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة”، مضيفاً “نطالب وندعو بل ونعمل وسنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، لا توجد اليوم أنصاف حلول”.

كما أشار هنية أن عملية السلام قبرت للأبد بعد إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، معتبرا أنّ “القرار الأمريكي يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة”، مؤكدا إن ترامب “سيندم ندماً شديداً على هذا القرار”.

هذا ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس إلى “أن يكون يوم غد يوم غضب وبداية تحرك جديد لمواجهة مخططات الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس. فليخرج شعبنا وأمتنا وليخرج كل أحرار العالم غداً”.

وأضاف هنية إن حركته أعطت “تعليمات لكل أبناء حركة حماس وجميع الأذرع إلى إعلان نفير داخلي للتحضير للمرحلة القادمة وإلى أن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات وأي أوامر تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس”.

وطالب اسماعيل هنية بإعادة ترتيب المشهد الفلسطيني “أمام المشهد الحالي”، مؤكداً أن القدس الموحدة ستظل عاصمة فلسطين، مشددا على ضرورة الإسراع في خطوات المصالحة الفلسطينية، وعلى أهمية عقد لقاء فلسطيني جامع تشارك فيه كل القيادات.

يشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي كان قد أعلن أمس الأربعاء اعتراف بلاده بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ووقّع مرسوم نقل السفارة الأمريكية لدى الطكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس.

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    _/ الان عرفتم منهم ال سعيهود العملاء ولكن أمريكا سترميهم الى مزبلة التاريخ

  • 0

    وما دخل آل سعود أيها اللعين …يجب توحيد الجهود للقضاء على هؤلاء الخنازير وكفانا تفرق

  • 0

    ارمو بالثورة الى الشارع يحتضنها الشعب …يجب اعلان الجهاد في كل الدول السلامية لارباك الكفار …فهم أجبن من أن يواجهوا الموت

  • اليامين

    ما يرهب امريكا و اسرائيل هو العمــــــل المـسلح علــى جميع مصــــالحــهم في كامل انحاء العالم و بالخصوص العمليات الفدائية و أنا متأكد أن هناك الكثير من هو مستعد للأستشهاد من أجل أول القبلتين و ثاني الحرمين في كل الدول الاسلامية .

  • أحمد

    السلام عليكم
    جاهدوا الشرك و البدع أولا و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة أما الكلام فيستطيعه كل الناس
    سنن الله الشرعية و الكونية واضحة، لا يهملها إلا بليد فكيف بمن يحاربها و يحارب أهلها ثم يرجو النصر
    اللهم نشكوا إليك هوان أهل السنة على الناس