-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمام مقر قيادة الجيش السوداني

إصابات بين المعتصمين بالخرطوم في إطلاق نار

إصابات بين المعتصمين بالخرطوم في إطلاق نار
ح.م

أصيب ثمانية معتصمون في العاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء، في إطلاق رصاص بمحيط مقر الاعتصام، حسب شهود عيان، وذلك في هجوم هو الثاني من نوعه في 72 ساعة.

وقال شهود لوكالة الأناضول للأنباء، إن عناصر من قوات “الدعم السريع” (تابعة للجيش)، أطلقت الرصاص على المعتصمين؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وأوضح الشهود، أن إطلاق الرصاص جرى في شارع “الجمهورية”، المؤدى إلى مقر الاعتصام، أمام قيادة الجيش، ما أسفر عن ثمانية إصابات بعضها خطيرة، دون تفاصيل.

ولم يرد على الفور توضيح من قوات الدعم السريع، أو أي جهة رسمية، بخصوص هذه الاتهامات.

وأطلقت لجنة أطباء السودان، نداء عاجلاً إلى الأطباء بالتوجه إلى العيادات الميدانية، لمساعدة الجرحى.

والاثنين، أطلق مسلحون الرصاص على المعتصمين، فقتلوا ستة أشخاص.

وقالت قوى “إعلان الحرية والتغيير”، التي تقود الحراك الشعبي، إن المهاجمين كانوا يرتدون زي قوات “الدعم السريع”، ويستخدمون سيارات تحمل شعارها.

بينما قالت تلك القوات، الثلاثاء، إن “جهات ومجموعات تتربص بالثورة (لم تسمها)” تقف خلف الهجوم على المعتصمين.

وفجر الأربعاء، اتفق المجلس العسكري السوداني و”قوى إعلان الحرية والتغيير”، على كامل هياكل المجلس السيادي، ومجلس الوزراء، والمجلس التشريعي، وصلاحيتهم.

وأعلن المجلس العسكري، تشكيل لجنة تقصي حقائق في أحداث محيط الاعتصام، ولجنة أخرى ميدانية مشتركة بشأن الاعتصام، وثالثة تشرف وتنسق بين لجنتي تقصى الحقائق واللجنة الميدانية.

ويعتصم آلاف السودانيين، منذ 6 أفريل الماضي، أمام مقر قيادة الجيش؛ للضغط على المجلس العسكري الانتقالي، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول عربية أخرى، حسب المحتجين.

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أفريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاماً في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!