الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

هاندا سورال

نُقلت الممثلة التركية هاندا سورال، التي تؤدي دور “ايلبيلغي هاتون” في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” إلى المستشفى، وذلك بعد إصابتها أثناء تصوير لأحد مشاهد العمل العثماني.

وبحسب الصحافة التركية، فقد أصيبت الممثلة التركية سورال بجروح في يدها، بعدما اقتربت بشكل أكبر مما ينبغي من أحد زملائها، وهو يلوح بسيفه كما يقتضي سيناريو المسلسل الذي تتكرر فيه مشاهد سحب السيوف كثيراً. توقف التصوير بسبب الحادثة، وسارع أصدقاء سورال بإجراء الإسعافات الأولية لها، وإيقاف النزيف وتم نقلها إلى المستشفى. وأفادت مصادر طبّية بأنه ليس هناك ما يستدعي القلق بشأن حالة سورال، التي يتوقع أن تعود مع بقية زملائها لموقع التصوير ومواصلة العمل.

وانضمت الممثلة سورال في الجزء الخامس من المسلسل، لتؤدي دوراً رئيسياً وتجذب الكثير من الأنظار اليها، بأدائها المتميز خلال الحلقات التي عرضت سابقاً. وليست هذه الحادثة هي الأولى من نوعها، فقد تعرض عدد من ممثلي المسلسل لمواقف مشابهة؛ سواء السقوط عن الخيول أو الإصابة بالسيوف والخناجر، وفي مقدمهم بطل المسلسل الفنان أنجين التان الذي يؤدي دور أرطغرل، إذ سبق أن تعرض لإصابة تسببت في إيقاف التصوير، وفي إحدى المرّات ذهب للمستشفى بملابس التصوير وهو يحمل سيفه، كما روى في إحدى مقابلاته واحداً من المواقف الطريفة التي حصلت له.

والجدير بالذكر، أن الممثلين المشاركين في مسلسل قيامة أرطغرل، تلقوا لأسابيع دروساً مكثفة حول استخدام السيوف وركوب الخيول، قبل البدء بتصوير أحداث المسلسل المليئة بمشاهد الحرب. وقد بدأ عرض مسلسل قيامة أرطغرل في 10 ديسمبر 2014، وكان الأكثر مشاهدة داخل تركيا وعدد من الدول الأخرى، وخصوصاً في العالم العربي. وتعود أحداثه إلى القرن الثالث عشر، إذ يعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من خلال عرض سيرة حياة “أرطغرل بن سليمان شاه”، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة.

https://goo.gl/i3QMtM
الشروق تي في قيامة أرطغرل هاندا سورال

مقالات ذات صلة

  • تأهلت إلى البرايم الثامن من مسابقة الطهي الأولى عربيا على mbc

    الجزائرية صبرينة دهّان ضمن أفضل 8 طباخين في "توب شيف3"!

    شهدت الحلقة السابعة من البرنامج العالمي بنسخته العربية «توب شيف-مش أي شيف» على شاشة «ام بي سي1»، اختباراً حدّدت طبيعته أمهات المتسابقين في رسائل مصورة،…

    • 1001
    • 0
  • تكفيرًا عن ذنبه في هدم جامع

    هندوسي يشيّد 100 مسجدٍ بعد إسلامه!

    ساهم مواطن هندي يدعى "محمد أمير" في إنشاء وترميم نحو 100 مسجد؛ ندمًا على مشاركته مع مجموعة من الهندوس في هدم مسجد قبل أكثر من…

    • 1252
    • 1
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوقرد

    منذ متى المسلمين يديرو كوتشوفال أو ذؤابة الأعور الدجال ……؟!؟ تأسيا بالغرب….

  • جزائري - بشار

    يمثلون تاريخ الاسلام وحاضرهم لا علاقة له بالاسلام

    كما قال احدهم
    المليارات التي تنفق على المسلسلات بحجة تمثيل الواقع
    لو صرفت على الواقع لغيرته

  • ابن البلد

    المخرج رغم انه اضاف امور حماسية وشيقة للفيلم من اجل الاثارة . مخرج كبير وعرف من اين تاكل الكتف ..لانه راى في افلام المشابهة للغرب الانتصار فقط لهم ضد المسلمين ..لذا تفنن واعطى الحماس .وفي نفس الوقت المسلسل لم ينجز بعد لكن ريثما تنجز حلقة تبث في اسبوعها الاول او شهرها على الفرن ومن الممثلين من يشارك في هذا الفيلم التاريخي و يشارك في لقطات من فيلم اخر من نوع اخر بكل احترافية ..

  • ابن البلد

    تركيا بلد مستثمر ..ولديه الكثير من الاستثمارات الكبيرة و الناجحة ..و من بين الاستثمارات شركة الافلام التي ميزانيتها مثل ميزانية البترول عندنا وكم وكم اذا تكلمنا عن الزراعة و الطاقة الشمسية وووووو….يجب الاعتراف

close
close